جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 314 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني بالدمام
بتاريخ السبت 06 أبريل 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني بالدمام
تحيي الذكرى السابعة والثلاثون لانتفاضة يوم الأرض
الدمام /   الأربعاء 22/05/1434هـ الموافق 03/04/2013م
نظمت اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني في مقرها بالدمام يوم أمس أمسية ثقافية جماهيرية إحياءً للذكرى السابعة والثلاثون ليوم الأرض، حضرها حشد جماهيري


اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني بالدمام
تحيي الذكرى السابعة والثلاثون لانتفاضة يوم الأرض
الدمام /   الأربعاء 22/05/1434هـ الموافق 03/04/2013م
نظمت اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني في مقرها بالدمام يوم أمس أمسية ثقافية جماهيرية إحياءً للذكرى السابعة والثلاثون ليوم الأرض، حضرها حشد جماهيري كبير من أبناء الشعب الفلسطيني وفعالياته الثقافية والإعلامية والسياسية والاقتصادية المقيمة المقيمين بالدمام.
وقد افتتحت الأمسية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء يوم الأرض وشهداء شعبنا الذين سقطوا على طريق النضال من أجل الحرية والاستقلال.
ثم افتتح الأمسية الأخ الدكتور / أحمد الريماوي / عضو المجلس الوطني الفلسطيني ومدير مكتب اللجنة بالدمام، بكلمة أشاد فيها بنضال شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1948م، وما يواجهه شعبنا من فاشية وتمييز عنصري منذ العام 1948م على يد سلطات الاحتلال، ثم ألقى قصيدة بالمناسبة، وقدم الأخ الدكتور / عبد الرحيم محمود جاموس / عضو المجلس الوطني الفلسطيني ومدير عام مكاتب اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني الذي ألقى محاضرة بالمناسبة بعنوان ((انتفاضة يوم الأرض ذكرى وعبره))، بين فيها ما عاناه شعبنا على طول سنوات الاحتلال من معاناة طالت كل نواحي حياته، وأبرز في محاضرته مركزية ((عنصر الأرض)) في الصراع بين شعبنا والاحتلال سواء في الأراضي المحتلة عام 1948م أو الأراضي المحتلة في العام 1967م، وشرح بإسهاب وتفصيل سياسات الاحتلال الهادفة إلى تجريد الشعب الفلسطيني من أرضه وعدم السماح له بالانتفاع بها ومصادرته لها تمهيداً لاقتلاع الإنسان الفلسطيني منها وتشريده خارج وطنه، لأن المشروع الصهيوني يقوم على سياسة التوسع والاستيطان وهذا يقتضي نزع الأراضي والاستيلاء عليها وطرد أصحابها الشرعيين.
ويبين الدكتور عبد الرحيم جاموس أنه في عام 1975م قد ازدادت شراسة الاحتلال بمصادرة الأراضي الفلسطينية في منطقة الجليل والمثلث في هذا السياق، ولكن الشعب الفلسطيني لم يستكن بل قاوم هذه السياسات العنصرية وعقد اللقاءات والمؤتمرات والمسيرات وقدم الشكاوي والاحتجاجات على هذه السياسة الهادفة إلى تجريده من أراضيه والتي توجت بالقرار الوطني التاريخي في تاريخ النضال الفلسطيني وهو القرار الذي اتخذته بالإجماع كافة الفعاليات الشعبية والوطنية من جالس محلية وأحزاب سياسية ومثقفين وطلاب وعمال وفلاحين إجماعاً لم يسبق له مثيل في مواجهة سياسات الاحتلال الفاشية وهو الإضراب يوم الثلاثاء 30/آذار/1975م، وقد نجح الإضراب في كافة المدن والقرى العربية في الجليل والمثلث، وجرت المواجهات بين أبناء الشعب الفلسطيني والشرطة الإسرائيلية والتي نجم عنها سقوط ستة شهداء في عرابة البطوف وسخنين وطيبة المثلث.
وقال: د. جاموس في محاضرته علينا اليوم أن نستفيد من دروس انتفاضة يوم الأرض، خصوصاً فيما يتعلق بالوحدة الوطنية التي بدونها يصعب مواجهة سياسات الاحتلال القائمة على التوسع والاستيطان ومصادرة الأراضي خصوصاً في القدس ومحيطها وفي بقية مناطق الضفة، والهادفة إلى تهويد القدس وبقية الأراضي الفلسطينية للحيلولة دون تمكين الشعب الفلسطيني من حقه في الانتفاع بأرضه والعيش عليها بكرامة، إضافة إلى تغيير التركيب السكاني في مدينة القدس وبقية أنحاء الضفة لخلق وقائع مادية وبشرية تحول دون تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وحيا د. عبد الرحيم في محاضرته الحراك الشبابي والشعبي الفلسطيني المتواصل لمواجهة سياسات الاحتلال في توسيع الاستيطان والعمل على مواجهة الجدار والاستيطان وفضح هذه السياسات الفاشية، وبين أهمية النضال السياسي والدبلوماسي التي تخوضه م.ت.ف وأهمية انتزاع الاعتراف الأممي بدولة فلسطين المستقلة وقبولها عضواً مراقباً في الأمم المتحدة وانعكاس ذلك إيجابياً على نضال الشعب الفلسطيني على طريق إنهاء الاحتلال والاستيطان وبسط السيادة الفلسطينية الكاملة على الأراضي الفلسطينية، داعياً إلى تصعيد النضال الشبابي والشعبي والدبلوماسي بقيادة م.ت.ف الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وداعياً إلى استكمال تنفيذ اتفاق المصالحة مع حركة حماس لتوحيد الجهد الوطني في مواجهة الاحتلال وتجسيد الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة.
وفي نهاية المحاضرة قدم عدد من الأخوة الحضور عدداً من المداخلات والأسئلة والتي دارت جميعها حول التأكيد على الوحدة الوطنية في إطار م.ت.ف وإنهاء الانقسام المدمر، وقد تولى د. عبد الرحيم الإجابة على الأسئلة المطروحة وختمت الأمسية بإلقاء الدكتور عبد الرحيم جاموس لنص أدبي بعنوان (الأرض) نال استحسان الحضور.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.46 ثانية