جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: إطلاق فعاليات القدس عاصمة أبدية للثقافة العربية
بتاريخ الأربعاء 03 أبريل 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


إطلاق فعاليات القدس عاصمة أبدية للثقافة العربية

 احتفلت اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، مساء اليوم الثلاثاء، بإطلاق الفعاليات الثقافية لعام 2013، في قصر رام الله الثقافي.


إطلاق فعاليات القدس عاصمة أبدية للثقافة العربية

 احتفلت اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، مساء اليوم الثلاثاء، بإطلاق الفعاليات الثقافية لعام 2013، في قصر رام الله الثقافي.
وحضر الحفل، ممثلا عن الرئيس محمود عباس، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة 'فتح'، ورجال دين إسلاميين ومسيحيين، وقادة فصائل العمل الوطني، إضافة لعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة فلسطين.
وقال عبد الرحيم، 'إن إعلان القدس عاصمة دائمة للثقافة، هو ترسيخ وتأكيد طبيعي، حضاري وتاريخي، للوضع الثقافي للمدينة المقدسة، أولى القبلتين، وثاني المسجدين، وثالث الحرمين الشريفين، وعاصمة دولتنا الفلسطينية العتيدة، ما يحتم علينا ضرورة مضاعفة الجهود المبذولة للحفاظ على الهوية العربية الإسلامية والمسيحية والحضارية للمدينة التي ما زالت أقل من المطلوب في وجه هجمة تطهير عرقي استيطانية تكرس جبروت القوة والمال والإعلام، لطمس معالم المدينة المقدسة، وتغيير وضعها الديموغرافي والجغرافي، وعزلها عن محيطها بالمستوطنات وبجدار الفصل'.
وأكد أن القدس ليست مجرد عاصمة من مبان وحجر، إنها جزءٌ لا يتجزأ من العقيدة وجوهر التعبير عن الهوية الوطنية الفلسطينية، وهي ثالوث مقدس، بين البشر والحجر والسماء.
بدوره، قال رئيس اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية عثمان أبو غربية، إن الشهيد أبو حمدية كان رجلا مميزا في نضاله، وفي مماته وأعطى مماتا مميزا.
وأضاف أنه استجابة لمجلس وزراء الثقافة العرب عام 2010 باعتماد القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، سيتم الاحتفاء بالقدس خلال الاحتفاء بالعواصم المختلفة للثقافة العربية، واعتماد توأمتها مع تلك العواصم والتي كان أولها مع بغداد.
وأشار إلى أن القدس تتعرض للتهويد والانتهاك بشكل يومي ومستمر، إضافة إلى استباحة مقدساتها الإسلامية والمسيحية، مثمنا موقف الأمين العام لجامعة الدول العربية، وشيخ الأزهر باعتماد مادة عن مدينة القدس في المناهج التعليمية بالجامعات المصرية والجامعات العربية الأخرى.
من جانبها، قالت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي إنه لا يمكن لأي قوة في العالم مهما كانت أن تغير عروبة القدس، مشيرة إلى أن تكرسها عاصمة أبدية للثقافة العربية مرتكز حقيقي للثقافة كونها الروح الفلسطيني الممتد من العمق الإنساني.
وأضافت أنه 'مهما حاول الاحتلال طمس عروبة القدس فستبقى مهجة قلوبنا، وستبقى لنا لأنها تعني حق الوجود والاستحقاق'، مؤكدة أن 'الرد الحقيقي على إسرائيل يكون عبر تكريس مقدراتنا من أجل القدس عاصمة دولتنا ووجودنا الدائم'.
من جهته، قال وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني 'إن أهلنا في القدس يعانون كل يوم ولا أحد يحرك ساكنا، وأسرى القدس سجلوا معايير لم تكن موجودة أبدا'.
وأضاف: 'نلتقي اليوم لنحتفي بالقدس عاصمة أبدية للثقافة العربية، مستذكرين ذلك اليوم عام 2009 عندما كانت القدس عاصمة الثقافة العربية ومنع الاحتلال الإسرائيلي إقامة فعاليات للاحتفاء بها، لكن لم يستطيعوا منع أطفالنا من إظهار فعاليات عروبة القدس'.
من ناحيته، قال الشاعر سميح القاسم 'إن القدس كانت باستمرار وجهة عند علماء العرب والمسلمين، فكانوا يتوجهون بعد دمشق إلى بيت المقدس، وبعد بغداد إلى بيت المقدس، وبعد القاهرة إلى بيت المقدس'.
وأضاف القاسم: 'القدس ليست مقدسة بمعالمها بل بأناسها، ولا نستطيع المحافظة على عروبتها ما لم نستطع المحافظة على عرب القدس'، مؤكدا 'أن 67% من أهالي المدينة المقدسة يعيشون تحت خط الفقر وهذا عار على العرب والمسلمين'.
وتابع 'من حق أهل الرباط أن يعيشوا بكرامة وحرية، وعلى العرب أن يحافظوا على كرامة أهل القدس'.
وألقى القاسم عقب كلمته قصيدة عن مدينة القدس، تبعه الشاعر أحمد دحبور، والشاعرة رولا سرحان التي قدمت قصيدتين، الأولى مقدمة لروح الشهيد أبو حمدية تحت عنوان (الرجل الذي أعجبني)، وأخرى للقدس.
وقالت الفنانة سناء موسى قبل تقديمها وصلات غنائية وطنية برفقة فرقة نوى آثر الموسيقية، 'مساء صعب على الجميع، باستشهاد أبو حمدية، ووضع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، لن ننساهم مهما حدث، ولن ندع الاحتلال يحصل على مبتغاه عبر قتل إرادتنا وكسر طاقتنا وثقتنا'.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية