جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 309 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: خلافات حادة بعد ضياع مبالغ ضخمة - الجهاز المالي في حماس يتهم السياسيين بمحاولة ن
بتاريخ الأحد 17 مارس 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


خلافات حادة بعد ضياع مبالغ ضخمة - الجهاز المالي في حماس يتهم السياسيين بمحاولة نهب الأموال

طغت الخلافات مجدداً, على السطح بين قيادات حركة "حماس" السياسية والمالية حيث أبدت الأخيرة استياءها من الهجمة "المسعورة" والاتهامات التي تطالها بشأن اختلاسات أموال الحركة.



خلافات حادة بعد ضياع مبالغ ضخمة - الجهاز المالي في حماس يتهم السياسيين بمحاولة نهب الأموال


طغت الخلافات مجدداً, على السطح بين قيادات حركة "حماس" السياسية والمالية حيث أبدت الأخيرة استياءها من الهجمة "المسعورة" والاتهامات التي تطالها بشأن اختلاسات أموال الحركة.

 

وأعربت مصادر مسؤولة في الجهاز المالي التابع لـ"حماس" عن استيائها الشديد من الحملة التي يشنها بعض كبار المسؤولين في الحركة في غزة وفي الخارج, منذ أشهر, والهادفة لتشويه صورة ذلك الجهاز وقياداته.

 

وقالت المصادر لـ"السياسة" ان قيام كوادر قيادية رفيعة المستوى في "حماس" بتصوير الجهاز المالي للحركة, وكأن الفساد ينخر فيه, ونعت مسؤولي الجهاز بأن همهم الوحيد سرقة اموال الحركة, "لا يقارب الحقيقة بتاتا", مشيرة الى أن "ما يحرك الكوادر القيادية للحركة هو مصالحهم الشخصية ورغبتهم في تعيين كوادر موالية لهم في قمة الجهاز المالي للحركة وفي مفاصله الرئيسية, كي يستيطعوا القيام بنهب اموال الحركة بلا رقيب ولا حسيب".

 

وأضافت المصادر أن الانتقادات التي وجهتها الكوادر القيادية للحركة بحق الجهاز المالي تدل على "غباء" هذه الكوادر وعدم ادراكها للمعوقات الجمة التي يواجهها الجهاز المالي لـ"حماس", بغية تأمين التمويل اللازم للنشاط العسكري والمدني.

 

واكدت ان استمرار الكوادر القيادية في حملتها "المسعورة" ضد الجهاز المالي للحركة قد أغلق الساحة المصرية امام نشاط الجهاز المالي, الوحيدة التي يمكن من خلالها ادخال الاموال الى غزة, بعد أن أغلقت ساحات أخرى كثيرة امام نشاط الجهاز المالي لادخال الاموال الى القطاع.

 

وأضافت أن تشويه اسم مسؤول الجهاز المالي في مكتب الأشغال المركزي لـ"حماس" حرب حجاج, وإسم عصام الدعليس مسؤول الملف المالي للحركة في غزة, وإتهام الإثنين بضياع مليونين ونصف المليون دولار في شهر فبراير الماضي, عند محاولة ادخال هذا المبلغ الى غزة من قبل البنية التحتية للجهاز لمالي للحركة, "يعتبر تشويها متعمدا وخطوة استفزازية تدل على ان الكوادر القيادية ل¯"حماس" لا تفقه البتة بالظروف التي يعمل من خلالها الجهاز لمالي للحركة".

 

واشارت المصادر الى ان ضياع هذه الاموال لم ينجم عن استهتار المسؤولين الماليين او عن فسادهم, بل نجم عن الظروف الصعبة جدا التي فرضت على الجهاز المالي للحركة للعمل بشكل غير قانوني في دولة صديقة لـ"حماس" ألا وهي مصر, من أجل تأمين تمويل منتظم لنشاطات الحركة, سواء عبر إقامة شركات وهمية أو عن طريق إستخدام شركات مصرية من دون علمها, أو عن طريق بناء الثقة مع عدد من كبار العاملين في مجال الصرافة وتأمين تغطية لكوادر الجهاز المالي للحركة يستطيعون من خلالها العمل بحرية في مصر, مشيرة إلى أنه من الطبيعي ان يحصل ضياع لمبالغ معينة كما حصل في الشهر الماضي او ان يضطر الامر لدفع عمولات كبيرة لتسهيل دخول لأموال الى قطاع غزة, خاصة وان الجهاز المالي يعمل بشكل غير قانوني وغير منتظم.

 

وأكدت المصادر أن الحملة التي شنتها الكوادر القيادية في "حماس" ضد الجهاز المالي ألحقت أضراراً فادحة بالنشاط التجاري الشخصي لحجاج والدعليس, الذين تمكنا من خلاله أيضاً تحويل مبالغ لا بأس بها لتمويل نشاطات الحركة في غزة, حيث أن استمرار قيام الكوادر القيادية للحركة بالتصرف بهذا الشكل قد يؤدي الى عدم قدرة "حماس" على تمويل نشاطاتها والمس بالتبرعات السخية التي تحظى بها الحركة من دول الخليج العربي والتي تعتبر المصدر الرئيسي لمدخولاتها.

 

وختمت المصادر بالإعراب عن املها بأن تتوقف الكوادر القيادية للحركة عن "الاصطياد في الماء العكر" وأن توقف حملتها "المسعورة" ضد الجهاز المالي الذي يعمل كل ما بوسعه لتأمين دخول الاموال الى غزة بطرق جديدة ومبتكرة بعد ان اغلقت الساحة المصرية امام هذا النشاط نتيجة "التصرفات الرعناء وغير المسؤولة" التي قامت بها الكوادر القيادية للحركة.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.58 ثانية