جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 301 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
صوت الشعب الأسير: جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي الصليب الاحمر الدولي حكومة الاحتلال مسؤولة عن اي ا
بتاريخ الأربعاء 27 فبراير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي الصليب الاحمر الدولي حكومة الاحتلال مسؤولة عن اي اذى يلحق بالاسير التاج

زار وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية واعضاء قيادة الجبهة ابو جهاد علي وابو محمد عصام وام اسامة مقر الصليب الأحمر الدولي


جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي الصليب الاحمر الدولي حكومة الاحتلال مسؤولة عن اي اذى يلحق بالاسير التاج

زار وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية واعضاء قيادة الجبهة ابو جهاد علي وابو محمد عصام وام اسامة مقر الصليب الأحمر الدولي في صور حيث التقى ممثلها في الجنوب الأستاذ رياض دبوق.

وقال الجمعة بعد اللقاء أن استشهاد الأسير عرفات جردات داخل السجون الصهيونية نتيجة التعذيب وما يتعرض له الاسرى محمد التاج وسامر العيساوي وايمن الشراونة هو انتهاك صارخ للمواثيق والقوانين الدولية ، مؤكدا أن انتفاضة الاسرى تصنعها إرادة الجماهير ، والانتفاضة في الطريق ولا يمكن أن نترك أسرانا يموتون أمام هذا الصلف الإسرائيلي المستمر تجاههم.

وقال هؤلاء الأسرى يوجهون رسالة واضحة للمجتمع الدولي انهم اختاروا الموت بكرامة، أو تنتزع حريتهم ويطلق سراحهم داعيا إلى نقل ملف الأسرى لمجلس الأمن الدولي من أجل اتخاذ خطوات تجبر حكومة الاحتلال على التوقف عن جرائمها.

وقال الجمعة ان جبهة التحرير الفلسطينية تتابع بقلق بالغ تدهور الحالة الصحية للاسير محمد التاج، ونقله إلى المستشفى ، خاصة بعد ان خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام وهو يعاني من مشاكل في الرئتين بعد خوضه إضرابا عن الطعام لمدة 56 يومًا للمطالبة بالاعتراف به كأسير حرب يومًا للمطالبة بالاعتراف به كأسير حرب .
ولفت الجمعة ان ما يجري مع الاسير التاج جريمة حرب اسرائيلية رسمية، مؤكدا ان التاج بمواقفه وثباته على مبادرته الخلاقة التي تعبر عن ايمانه بشعاره الذي رفعه انه وكافة الاسرى مناضلي حرية وشرعية مقاومة المحتل وانه مقاتل في سبيل الحرية ويجب ان يحظى بالمعاملة التي فرضها القانون لاسرى الحرب اسس لمرحلة هامة في مسيرة النضالية للحركة الاسيرة لترتقي بمطالبها من مجرد ظروف الحياة الى الحرية والانعتاق من القيد .

وطالب الجمعة المؤسسات العربية والدولية ذات الصلة والصليب الاحمر الدولي ومؤسسات حقوق الانسان التحرك “العاجل للاطلاع على الأوضاع التي يعيشاها، وتوفير الاشراف والكشف والعلاج الطبي ووضع حد لهذه الانتهاكات التي تتناقض والقانون الدولي وشرعة حقوق الانسان، .مطالبا المجتمع الدولي التحرك والتدخل الجاد والمسؤول من كافة الجهات للافراج الفوري عنه.
وقد سلم الوفد مذكرة للصليب الاحمر الدولي حول قضية الاسرى هذا نصها .

جانب سعادة رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي في لبنان" يورغ مونتاني" المحترم
تحية طيبة وبعد
نتوجه اليكم بمذكرتنا باسم المنظمات الشعبية لجبهة التحرير الفلسطينية ونحن على ثقة بدوركم العظيم الذي يحتل مكانة خاصة لدى الشعب الفلسطيني حيث نطالبكم بالتدخل العاجل والضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الاسير محمد التاج ورفاقه الاسرى ايمن الشراونة وسامر العيساوي وكل الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام لان اعتقالهم يتنافى مع القانون الدولي.

إن ما تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب منافي لجميع الأعراف الدولية،والوضع الذي يعيشه الأسرى والأسيرات داخل السجون أصبح لا يطاق بسبب الاجراءات الممنهجة الاستفزازية التي تقوم بها ادارة مصلحة السجون الصهيونية، من سياسة العزل الانفرادي وحرمانهم من الرعاية الصحية الكافية، وإذلال الأهالي اثناء توجههم لزيارة ابنائهم الاسرى.

اننا على ثقة بدوركم ودور المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان المسؤولة عن أوضاع الاسرى الفلسطينيين والعرب داخل السجون الاسرائيلية، ونطالبهم بالتحرك الفوري لإنهاء الممارسات الصهيونية الخطيرة بحقهم، التي تنتهك جميع مواثيق حقوق الانسان وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لعام ١٩٤٩ والخاصة بحماية الشعوب تحت الاحتلال،والزام حكومة الكيان الاسرائيلي بوقف هذه الممارسات ضد الأسرى، كما نطالب المنظمات المعنية ببذل الجهود وممارسة ضغوطهم على دولة الاحتلال لإطلاق سراح الاسير محمد التاج الذي يعيش على أنبوبة الأوكسجين في سجن هداريم بعد أن أهملت حالته الصحية منذ عام 2005، وبسبب عدم إجراء الفحوصات اللازمة له تفاقمت حالته إلى أن أصيب بأعراض خطيرة في الرئتين وضيق تنفس واختناق ، حيث بدأ تنفسه ينقطع ويتوقف نهائيا، حيث تبين انخفاض في نسبة الأوكسجين بالدم مما اضطر أطباء السجن إلى تركيب جهاز(انهلتسيا) لمساعدته على التنفس ومراقبة الأوكسجين بالدم، والاسير يبقى بشكل دائم على جهاز الأوكسجين ولمدة 24 ساعة يوميا حيث خضع لعملية جراحية في الصدر بمستشفى مائير في كفار ساب وغادر غرفة العمليات بعد أخذ عينات من الرئتين،حيث ابلغ الطبيب الذي أجرى العملية محامي الاسير التاج أن حالته ميئوس منها وأنه سيعيش على أنبوبة أكسجين ولا مجال لشفائه.

ختاما فإننا في جبهة التحرير الفلسطينية نحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تعذيب الاسير محمد التاج وما قد يلحق من اي اذى بوضعه الصحي، ومسؤولية الأخطار التي يواجهها الأسرى في سجون الاحتلال ، ونطالبكم كما ونطالب المجلس الدولي لحقوق الإنسان والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بإرسال لجنة تحقيق بصورة فورية للوقوف على أوضاع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام وما آلت إليه أوضاعهم الصحية بصورة خطيرة ، والعمل الفوري من اجل الافراج عن الاسير محمد التاج .

ولكم فائق الاحترام والتقدير
جبهة التحرير الفلسطينية
المنظمات الشعبية


جبهة التحرير الفلسطينية تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة عميد اسراها محمد التاج
حملت جبهة التحرير الفلسطينية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة عميد اسراها محمد التاج الذي نقل بشكل مفاجئ، إلى المشفى بعد تدهور خطير لحالته الصحية .
وطالبت الجبهة بالافراج الفوري عن التاج خاصة وانه قد قضى ثلثي مدة محكوميته الظالمة ، ويعاني من وضع صحي خطير بسبب الاهمال الطبي الذي مارسته عليه ادارة السجون طيلة فترة اضرابه المفتوح عن الطعام K والذي طالب خلالة بالاعتراف به كاسير حرب ، و استمر لاكثر من سبعون يوما .
علما ان الجبهة والقيادة الفلسطينية كانت قد دعت غير مرة من كافة المؤسسات الدولية ، التدخل والضغط على حكومة الاحتلال لاطلاق سراحه لتقديم العلاج اللازم له.
من جهته دعا الدكتور واصل ابو يوسف امين عام الجبهة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منظمة الصليب الاحمر ، ومؤسسات حقوق الانسان للتدخل العاجل ، واتخاذ الاجراءات العملية والفورية لاطلاق سراح التاج ، وانقاذ حياته ، وتخليصه من ايدي جلادي الاحتلال ومجرميه ، قبل ان يلحق برفيقه عرفات جرادات الذي قتلته قوات الاحتلال بدم بارد لينضم الى قافلة شهداء الحركة الاسيرة الابطال ، خاصة وان ادارة السجون ، والمستشفيات الاسرائيلية تمارس على الاسرى اهمالا طبيا مقصودا للخلاص منهم دون رحمة ،ومن غير مراعات للقوانين والاعراف الدولية التي تلزم الاطراف المتصارعة بحماية الاسرى وتوفير الرعاية الصحية لهم .
وقال ابو يوسف ان سياسة القتل الممنهج والاجراءات التعسفية التي تمارسها ادارة السجون على اسرانا واسيراتنا البواسل تثبت بما لايدع مجالا للشك بانهم جميعا يواجهون خطر الموت البطيء ، الامر الذي يستدعي على الفور من كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والانسانية الوقوف امام قضية الاسرى ، وارغام حكومة الاحتلال على فتح سجونها امام المؤسسات الدولية ، والكشف عن الجرائم الكبرى التي ترتكبها ادارة السجون بحق هؤلاء المناضلون ، وتقديم القتلة المجرمين من قادة وجلادي الاحتلال الى العدالة الدولية ، ومحاكمتهم باعتبارهم مجرمي حرب .
وقال اننا نطالب بارسال لجنة تحقيق دولية على الفور للاطلاع على اوضاع الاسرى داخل السجون ومعسكرات الاعتقال الجماعي في دولة الاحتلال ، والعمل على اطلاق سراحهم جميعا بموجب الاتفاقات الدولية واتفاقات جنيف ارابعة ، والقانون الدولي الانساني. وخاصة المضربين منهم عن الطعام كالعيساوي والشراونة وقعدان وعز الدين ... والمرضى ، والنساء ، والاطفال ، وقدامى الاسرى.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية