جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 305 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: نتنياهو سيقنع وزراءه بتجميد الاستيطان جزئيا مقابل الحصول على معلومات من الأقمار
بتاريخ الأحد 14 نوفمبر 2010 الموضوع: مع الأحداث

القدس – القدس  - ذكر الموقع الإليكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الأحد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراءه اجتمعوا لمراجعة وبحث الاقتراح الأميركي الذي يطالب بتمديد فترة تجميد بناء المستوطنات لثلاثة أشهر أخرى.



نتنياهو سيقنع وزراءه بتجميد الاستيطان جزئيا مقابل الحصول على معلومات من الأقمار الصناعية الأميركية وتحسين المنظومة الدفاعية
القدس – القدس  - ذكر الموقع الإليكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الأحد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراءه اجتمعوا لمراجعة وبحث الاقتراح الأميركي الذي يطالب بتمديد فترة تجميد بناء المستوطنات لثلاثة أشهر أخرى.
 

ويبدو أن نتنياهو توصل إلى تفاهم مع واشنطن بشأن عدم تطبيق تجميد البناء في القدس فضلا عن تعهد أميركي بعدم طلب أي تمديد إضافي لتجميد الاستيطان بعد فترة الـ 90 يوما.
 

 

 

وواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس السبت بحث العروض الأميركية الأخيرة مع الهيئات الإسرائيلية المختصة، وبحث مع المجلس الوزاري السُباعي نتائج محادثاته مع عدد من كبار مسؤولي الإدارة الأميركية أثناء زيارته الأخيرة لواشنطن، بينما من المفترض أن يقدم اليوم تقريرا كاملا للحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية حول نفس الموضوع.
 

وفي وقت أعرب فيه وزير شؤون حماية البيئة غلعاد إردان من حزب لليكود، عن اعتقاده بأن نتنياهو لا يحمل في جعبته أي جديد بخصوص تجميد البناء في المستوطنات، فإن مصادر إسرائيلية متعددة تعتقد أن زيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة آتت أكلها.
 

وقالت مصادر إسرائيلية لوسائل إعلام محلية إن إشراك طواقم عمل من الطرفين في اجتماع نتنياهو بوزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الذي استغرق 7 ساعات ونصف الساعة، يعتبر إشارة كافية على حصول تقدم في المسعى الأميركي لاستئناف المفاوضات. وأضافت المصادر أن "الجهد الأميركي سيعطي ثماره".
 

ووصفت صحيفة "إسرائيل اليوم" لقاء نتنياهو كلينتون في نيويورك بالاختبار لنجاح الطرفين في تخطيهما الأزمة الحالية بين البلدين، بسبب الإعلان عن المخطط الإسرائيلي الجديد لبناء ما يزيد على 1000 وحدة سكنية في القدس.
 

ورغم أن البيان الأميركي الإسرائيلي المشترك لم يشر إلى أي تفاصيل، فإن مصادر إسرائيلية قالت إن الإدارة الأميركية قدمت اقتراحا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقضي بتوقيع اتفاقية أمنية بين البلدين لمدة 10 سنوات، مقابل تجميد جزئي لبناء المستوطنات في خارج الكتل الاستيطانية والقدس الشرقية التي يجري الحديث عن مخطط لبناء 50 ألف وحدة سكنية فيها على مدى السنوات العشر المقبلة، وذلك لإعادة إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.
 

وبحسب المصادر فإن هذا ما ينوي نتنياهو عرضه على المجلس الوزاري المصغر. مضيفة، أن التوصل إلى اتفاق بين الطرفين أصبح ممكنا. وأوضحت المصادر أن الحديث لا يدور عن "ترتيبات أمنية" كما يعتقد كثيرون، بل يدور حول "اتفاق أمني"، يضمن التفوق العسكري الإسرائيلي بشكل واضح.
 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أشارت إلى تخوف نتنياهو من انسحاب الجيش الأميركي من العراق، باعتبار ذلك قد يؤدي إلى اختراق الحدود الشرقية مجددا وتسلل جماعات معادية من إيران إلى الضفة الغربية ومنها إلى إسرائيل، بهدف القيام بتفجيرات وأعمال عنف في أراضيها.
 

ويسعى نتنياهو حسب ما قال للولايات المتحدة، لإبرام اتفاق يشكل غطاء أمنيا لإسرائيل عقب انسحابها من الضفة الغربية، ويضمن لإسرائيل تحسين منظومتها الدفاعية، والحصول على معلومات من الأقمار الصناعية الأميركية مباشرة.
 

ويرى نتنياهو أن هذا الاتفاق الأمني سيسمح له بإقناع الوزراء المتشددين بالموافقة على تجميد الاستيطان في الضفة الغربية لـ10 أشهر أخرى لكن دون أن يشمل القدس الشرقية والمستوطنات الكبيرة التي سيتم ضمها إلى إسرائيل وفقا لما ورد في رسالة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش، إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ارييل شارون في نيسان (إبريل) 2004.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول مع الأحداث
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن مع الأحداث:
د. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفي



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية