جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 403 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: رداً على المستشار السياسي لهنية..
بتاريخ الأحد 17 فبراير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


رداً على المستشار السياسي لهنية..
مفكرون فلسطينيون: قطر تُغذي الانقسام وتُسهم في ضرب الجزائر وتدمير سوريارفض مفكرون ومثقفون فلسطينيون
ثناء المستشار السياسي لرئيس الحكومة في غزة يوسف رزقة، على إمارة قطر وإطراءه على دورها كلاعب إقليمي في العالم العربي، منتقدين بشدة سياسة هذه الدولة التي اعتبروها وكيلاً لأمريكا في المنطقة.


رداً على المستشار السياسي لهنية..مفكرون فلسطينيون: قطر تُغذي الانقسام وتُسهم في ضرب الجزائر وتدمير سوريارفض مفكرون ومثقفون فلسطينيون ثناء المستشار السياسي لرئيس الحكومة في غزة يوسف رزقة، على إمارة قطر وإطراءه على دورها كلاعب إقليمي في العالم العربي، منتقدين بشدة سياسة هذه الدولة التي اعتبروها وكيلاً لأمريكا في المنطقة.
غزة – رام الله (فارس)
وجاء في مقالة رزقة التي نشرتها صحيفة فلسطين – المحسوبة على حركة حماس في غزة – يوم الخميس الماضي بعنوان (قطر الدولة الشابة عربياً): "لقد وجدنا قطر على مدى العقدين السابقين في لبنان، وفي السودان ودارفور، وفي تونس، وفي مصر، وفي فلسطين؛ حيث كان أمير قطر أول رئيس دولة عربية يزور قطاع غزة، ويلتقي قادة حماس غير مبالٍ بالانتقادات الإسرائيلية..".
واعتبر الكاتب والمفكر الفلسطيني عبد الله الزق، أن القطريين يتعاملون بفلسفة المصالح، منوهاً إلى أن الدوحة انطلقت من هذا الفهم لتكون من أوائل العواصم العربية التي تبادر للتطبيع مع "إسرائيل".
وقال الزق في مقابلةٍ مع مراسل وكالة أنباء فارس في غزة: ان "القيم والأخلاق والوطنية وا...
لشرف والدين غائبةٌ عن سياسة قطر ودورها، فهم بالضبط أصحاب مصالح ومنافع"، مُذكراً بمقابلة سابقة لقناة الجزيرة الفضائية مع رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم، والذي كان وقتها وزيراً للخارجية؛ حيث أجاب عن حقيقة تصدير الغاز القطري لـ"إسرائيل"، قائلاً: "نعم نصدره، ونحسبها بحسبة مادية بحتة، إذ نصدّر لأوروبا الغاز بسعر معين، وتبيعه أوروبا لـ"إسرائيل" بسعر أغلى، فلماذا لا نبيعه لـ"إسرائيل" مباشرةً ونأخذ فارق السعر؟".
كما أشار إلى تنظيم قطر مؤتمرات عربية ودولية شارك فيها الكيان الإسرائيلي، فضلاً عن استقبالها لزعماء إسرائيليين كشيمون بيرس، وتسيبي ليفني، وبنيامين بن اليعيزر، ناهيك عن استضافتها مركزاً تجارياً إسرائيلياً على أراضيها، ومركزاً ثقافياً.
ولفت الزق النظر إلى أن قطر سمحت لنفسها بأن تُشكل ربع مساحتها قواعد عسكرية أمريكية تضرب من خلالها كل الذين يعارضون سياسة واشنطن في الشرق الأوسط، ناهيك عن كونها مركز إسناد للكيان الإسرائيلي في المنطقة.
وعلَّق المفكر الفلسطيني على دور الدوحة في التحولات التي تجري في العالم العربي، قائلاً: ان "قطر هذه لها دور مركزي فيما جرى ويجري في المنطقة منذ عامين، فهي وكيل عن سياسة أمريكية بإسقاط نُظم كانت منسجمةً من واشنطن ..".
وشدد الزق على أن قطر تنفذ مخططاً شاملاً يستهدف إعادة تشكيل العالم العربي والإسلامي على أسسٍ غير تلك التي أنتجتها اتفاقية "سايكس بيكو"، كما صرحت بذلك وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس.
وانتقد الزق – وهو أسيرٌ محرر ومن مبعدي مرج الزهور- بشدة مدح رزقة قطر التي وصفها بـالدويلة اللقيط قافزاً عن كل الحقائق البديهية؛ حيث يبدأ مقاله بمدح سياسة الدوحة التي سلمت مبنى السفارة السورية فيها إلى ما يسمى بـ"الائتلاف الوطني" الذي شكلته ورعته ومولته السياسة الخارجية الأمريكية باعتراف هيلاري كلينتون.
وأوضح، أن رزقة يحاول تسويق الأفعال التآمرية القطرية على الشعب الفلسطيني كأفعالٍ وتحركات من باب التحدي للكيان الإسرائيلي، إذ أشار الأخير في مقاله إلى أن أمير هذا البلد جاء لغزة كاسراً الحصار المحكم، والذي لم يتجرأ أي زعيم عربي على كسره.
وذكّر هذا المفكر، المستشار السياسي لرئيس الحكومة في غزة بأن قطر دعمت الانقسام الفلسطيني ضمن توجهات سياسية إسرائيلية معلنة، وهو ما كشفت عنه مراكز أبحاث إسرائيلية.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.16 ثانية