جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 281 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: في غضون اليومين القادمين
بتاريخ الثلاثاء 29 يناير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

في غضون اليومين القادمين

الحكومة تحذر من تبعات الإضرابات وتعلن صرف نصف راتب تشرين الثاني
زكارنه: صرف تكملة راتب شهر ١١ لا تخدم جميع القطاعات وفقط للفئات العليا
عبر مجلس الوزراء خلال انعقاده اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء سلام فياض، عن أسفه الشديد إزاء قرار الاتحاد العام للمعلمين بالإضراب.



في غضون اليومين القادمين

الحكومة تحذر من تبعات الإضرابات وتعلن صرف نصف راتب تشرين الثاني


عبر مجلس الوزراء خلال انعقاده اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء سلام فياض، عن أسفه الشديد إزاء قرار الاتحاد العام للمعلمين بالإضراب.
 
وأكد المجلس ضرورة تحمل الجميع لمسؤولياتهم الوطنية في حماية مكانة مؤسسات دولة فلسطين ودورها الحيوي في تقديم الخدمات الكفيلة بتعزيز صمود المواطنين، وإفشال أهداف القرصنة الإسرائيلية على الأموال الفلسطينية، ومحاولاتها تقويض قدرة مؤسساتنا في ترسيخ مكانة دولة فلسطين على الصعيدين المحلي والدولي، محذرا مما تلحقه إضرابات المعلمين من ضرر فادح على المسيرة التعليمية، خاصة أن الإضرابات في الفصل الأول من هذا العام تسببت في تعطيل استكمال المنهاج، وأثرت بشكل مباشر على 776 ألف طالب، ما دعا وزارة التربية إلى تخصيص الأسبوع الأول من بداية الفصل الثاني لتعويض هذا التعطيل. وشدد المجلس على أنه سيتحمل مسؤوليته لضمان انتظام المسيرة التعليمية.
 
وفي نفس السياق، أكد المجلس أن الحكومة تعمل بجدية وبأقصى ما لديها من طاقة لضمان التغلب على الأزمة المالية، وتأمين رواتب الموظفين وغيرها من الالتزامات، مشيرا إلى أنه سيتم صرف النصف المتبقي من راتب شهر تشرين الثاني الماضي في غضون اليومين القادمين في حال انتظام الدوام على الأقل من قبل الموظفين المسؤولين عن تنفيذ إجراءات الصرف.
 
وشدد المجلس على ضرورة تفادي تعطيل عمل المؤسسات العامة لتعارض ذلك بشكل مباشر مع القدرة على الصمود في وجه الضغوط الدولية والقرصنة الإسرائيلية، كما شدد على ضرورة إسراع الأشقاء العرب في تنفيذ التزاماتهم بدعم خزينة الدولة، وبما يمكن من تجاوز الأزمة المالية الراهنة، والاستجابة لاحتياجات المواطنين ومتطلبات تعزيز صمودهم. وجدد المجلس دعوته للمجتمع الدولي من أجل تحمل مسؤولياته في إلزام إسرائيل بإنهاء قرصنتها على أموالنا من العائدات الضرائبية.
 
إلى ذلك، أدان المجلس تصعيد عمليات القتل الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين والاعتداءات على ممتلكات المواطنين والتي كان آخرها قيام قوات الاحتلال بقتل المواطنة لبنى حنش، والفتى صالح العمارين، والاعتداء على قرية 'كسر القيد' المقامة غرب جنين بمحاذاة جدار الضم والتوسع تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.
 
واستنكر المجلس استمرار قوات الاحتلال في استهداف الوجود الفلسطيني من خلال عمليات التهجير والإخلاء بحق أبناء شعبنا في الأغوار والعاصمة القدس، والتي كان آخرها هدم منشآت وتسليم إخطارات بالهدم في الأغوار، بالإضافة إلى هدم منازل في سلوان والاعتداء على المواطنين، فضلا عن اعتقال العشرات من المواطنين في القدس والمحافظات الأخرى.
 
وجدد المجلس دعوته للمجتمع الدولي بالتدخل الفاعل والجاد لإلزام حكومة الاحتلال بوقف جميع هذه الانتهاكات الخطيرة، والتقيد بقواعد القانون الدولي. كما طالبه بالوقوف عند مسؤولياته لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسرى سامر العيساوي، وأيمن الشراونة، وطارق قعدان، وجعفر عز الدين، ويوسف شعبان، محملا إسرائيل المسؤولية المباشرة عن حياتهم، وداعيا في الوقت نفسه إلى ضمان حماية الأسرى وحقوقهم في ظل الإهمال الطبي بحقهم من قبل سلطات الاحتلال في السجون الإسرائيلية، والاعتداءات المتكررة عليهم في مختلف السجون.
 
واستمع المجلس إلى تقرير من وزير الصحة حول الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل التصدي لمرض أنفلونزا الخنازير، ومنها القيام بإعطاء المطعوم ضد H1N1 لمرضى الأمراض المزمنة والمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، ونشر التوعية بطرق الوقاية بين شرائح المجتمع المحلية عبر الإعلام المقروء والمرئي والمسموع، وتوفير برتوكولات في أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية لمعالجة المرضى المصابين، وتوفير عقار مضاد فيروس H1N1 وإعطائه عند ظهور الأعراض الأولية لالتهاب الرئة، وبما أدى إلى انحسار دائرة المرض وتراجع أعداد الإصابات.
 
وصادق المجلس على الاتفاقية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية ضمن إطار سعيه للانسجام مع الإستراتيجية العربية لمكافحة المخدرات.
 
وشكل المجلس عدة لجان لمتابعة قضايا مختلفة، منها لجنتان للإشراف على عطائي نقل وسكن حجاج فلسطين، وأخرى قانونية تعمل على مراجعة الإستراتيجية الوطنية للعدل وسيادة القانون للنهوض بقطاع العدالة في فلسطين.
 
وأشاد مجلس الوزراء بالمؤتمر الشعبي للأسرى الذي عقد في رام الله وتوصياته الداعية إلى تفعيل الحراك الشعبي مع الأسرى، وبما يشمل الفعاليات التضامنية التي ستقام يوم الاثنين المقبل لمساندة الأسرى خاصة المضربين عن الطعام.

زكارنه: صرف تكملة راتب شهر ١١ لا تخدم جميع القطاعات وفقط للفئات العليا
 قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ردا على بيان مجلس الوزراء اليوم بشأن نية الحكومة صرف تكملة راتب شهر ١١ مع شرط الدوام مبينا ان تكملة راتب شهر ١١ لا تخدم جميع القطاعات وفقط للفئات العليا وهذا تم بعيدا عن النقابة ولذلك برنامج الصمود مستمر والاربعاء والخميس والاحد القادمين عدم توجه للعمل بشكل شامل .

وبين زكارنه ان الاولويات في الصرف تتم بالشراكة والحوار وليس باستمرار التفرد من قبل الحكومه بقراراتها الخاطئة وتحمل تبعاتها للموظف .

وقال زكارنه بشأن العودة لانتظام الدوام ان ذلك مستحلا في هذه الظروف وخاصة ان الموظف يتغيب قسرا بسبب عدم توفر مواصلاته وللاسف الحكومة مستمرة بمهاجمة الموظف وكان قراره تم اختياريا .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية