جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 288 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
تقارير: الأحمد: الورقة المصرية هي الوحيدة التي سيتم التوقيع عليها
بتاريخ السبت 13 نوفمبر 2010 الموضوع: مع الأحداث

بيت لحم - الصباح - أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد المفاوض لحركة فتح أن الورقة المصرية حول المصالحة الفلسطينية هي الورقة الوحيدة التي سيتم التوقيع عليها، رافضاً إضافة ملاحق أو مرجعيات إليها.

الأحمد: الورقة المصرية هي الوحيدة التي سيتم التوقيع عليها
بيت لحم - الصباح - أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد المفاوض لحركة فتح أن الورقة المصرية حول المصالحة الفلسطينية هي الورقة الوحيدة التي سيتم التوقيع عليها، رافضاً إضافة ملاحق أو مرجعيات إليها.

وقال الأحمد في كلمته التي ألقاها مساء الجمعة في الاحتفال بالذكرى السادسة لرحيل الرئيس ياسر عرفات والذي أقامته حركة فتح في دمشق لأول مرة، كما نشرت وكالة اسوشييتد برس، ''لقد صدمنا خلال الجلستين التى عقدها الوفدان (وفدا حماس وفتح) بأن ليس لدى حماس ملاحظات وأنها غير جاهزة لمناقشة تلك الملاحظات على الملف الأمني والتي وردت في الورقة المصرية''.

يشار إلى أن الأحمد ترأس وفد حركة فتح في الجولة الثانية من المفاوضات التي عقدت بين وفدي حركة فتح وحركة حماس يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين.

وأوضح الأحمد ''لقد صدمنا عند مجيئنا إلى دمشق ولقائنا بوفد حركة حماس على أساس ما تم بحثه فى 24 ايلول الماضي لنكمل ما تم بدأناه ولنتفق على ملاحظات حماس بشأن عدد من النقاط الأمنية للتوقيع على الورقة المصرية دون تعديل أو تغيير أو إضافة لأية ملاحق أو مرجعيات''.

وأضاف ''أن ما طلبته حماس خلال جلستي المباحثات التي امتدت لأكثر من ثماني ساعات أن لديها نقطة واحدة فقط في الملف الأمني''، مضيفا ''اننا لم نأت بمناقشة نقطة واحدة''، مشيرا إلى أن حماس عادت وطلبت إضافة ملحق أو مرفق أو مرجيعة إلا أن وفد حركة فتح رفض تلك الاقتراحات مؤكدا أن الورقة الوحيدة التي سيجرى التوقيع عليها هي الورقة المصرية فقط.

وأشار إلى أن ما سيتم الاتفاق عليه مع حركة حماس هي تفاهمات واضحة، مؤكدا أن حركة فتح تحترم كلماتها وأن كل ما يتم الاتفاق عليه هو ملزم لفتح وحماس معا وهي أقوى من أي مرجعية أو ملاحق أو مرفقات.

واتهم عزام الأحمد حركة حماس بأن لديها قرارا مسبقا بأنه لا اتفاق، وقال ''تم الاتفاق مع حركة حماس ألا تكون هناك أية تسريبات وتصريحات للإعلام ولكن أثناء جلسة الحوار الأولى صدرت تصريحات من رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية يتحدث فيها عن تعقيدات وصعوبات في جلسات حوار بدمشق .. ومعنى ذلك أن هناك قرارا مسبقا بأنه لا اتفاق''.

وقال الأحمد ''انه طلب من وفد حماس وجميع الفصائل بالتوجه إلى القاهرة للتوقيع على الورقة المصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني الذى لا يتوقف عند حدود التوقيع لأن مسيرة الانقسام طويلة وأن التوقيع هو بداية لإنهاء ذلك الانقسام مع استمرار النقاش في القضايا الفرعية المتعلقة بالملف الامني''.

وشدد الأحمد على أنه لن يكون لفلسطين إلا حكومة واحدة ووطن واحد وقانون واحد، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع حماس على الاتصال مرة أخرى عقب عيد الأضحى لتحديد مكان وزمان الاجتماع، مشيرا إلى انه لم يستلم بعد الملاحظات من حركة حماس.

وأعرب عن أمله فى أن يكون اللقاء القادم هو اللقاء الأخير للتوقيع على الورقة المصرية ليس بهدف التوقيع فقط وانما بداية لإنهاء الانقسام.

من جانبه، قال ممثل الفصائل الفلسطينية فى دمشق طلال ناجي ''نحن نؤيد وندعم الحوار بين فتح وحماس ونعمل لأجل الوصول الوحدة الوطنية لأننا بدونها لن نستطيع تحقيق النصر''.

وأضاف ''نحن بحاجة ماسة إلى حركة فتح وهي التي قادت النضال الفلسطيني لأربعة عقود ونحن بحاجة إلى حركة حماس وإلى الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي وإلى كل الفصائل الفلسطينية ولن نستطيع أن نحقق مطالب الشعب الفلسطيني بدون الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني''.

ودعا جميع القوى الفلسطينية إلى التمسك بثوابت عرفات مؤكدا أن عرفات أطلق الإنتفاضة بعد أن أدرك مماطلة الإسرائيليين والغرب بالتخلي عما اتفق عليه فى اتفاق أوسلو ولم يتخلى عن بندقيته حتى آخر لحظة في حياته.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول مع الأحداث
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن مع الأحداث:
د. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفي



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية