جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 277 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أمام هذا الانتماء الفتحاوي الجارف لهؤلاء الشباب نحني هاماتنا لهم
بتاريخ الثلاثاء 01 يناير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


أمام هذا الانتماء الفتحاوي الجارف لهؤلاء الشباب نحني هاماتنا لهم

كتب هشام ساق الله – نحني هاماتنا لهؤلاء الشباب الفتحاويين الذين خرجوا بشكل عفوي وبدون تعليمات من قيادتهم ووتوفير أي امكانيات ليعبروا عن انتمائهم الفتحاوي الجارف وثقتهم بحركة فتح وتاريخها النضالي


أمام هذا الانتماء الفتحاوي الجارف لهؤلاء الشباب نحني هاماتنا لهم
كتب هشام ساق الله – نحني هاماتنا لهؤلاء الشباب الفتحاويين الذين خرجوا بشكل عفوي وبدون تعليمات من قيادتهم ووتوفير أي امكانيات ليعبروا عن انتمائهم الفتحاوي الجارف وثقتهم بحركة فتح وتاريخها النضالي الكبير رغم ان جزء كبير منهم غير مؤطر ولا يعرف عن حركة فتح الا ابوعمار وشعارها وبعض المعلومات .
هذا الجيل خرج من بين الركام ولم تقدم له حركة فتح أي شيء مثل التاطير او المشاركه بالعمل التنظيمي ولم يشارك في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى او باي نشاطات وهم جميعا يتمتعون بالحماس والانتماء القوي ولايريدوا من حركة فتح سوى ان تمنحهم الفرصه من اجل ان يكونوا في صفوفهم جيل نستطيع ان نقول عنه ان ينتمي لحركة فتح لانها الافضل بدون مبررات .

هؤلاء خرجوا من وسط عائلات فتحاويه انتمائهم تم ترسيخه داخل البيت والاسره ونتيجة التمحور في داخل المجتمع الفلسطيني الذي احدثه الانقسام الفلسطيني الداخلي والذي وصل الى الاعماق ابتداء من انقسام العائله الفلسطينيه مرورا بالانقسام الاجتماعي والسياسي الذي طال كل المناحي الحياتيه وبعضهم اراد ان يلتحق بحركة فتح لانه شاهد بام عينه التمييز والمصالح الفئويه الضيقه وسوء التعامل معهم .

هؤلاء الشباب عانوا من مرارة هذا الانقسام وشعروا بالظلم وعدم قدرتهم على التعبير عما يشعروا فيه لذلك كان انتمائهم راسخ وكبير بدون ان يكون لاحدهم مصلحه او مغنم يريده فهو يعرف انه لا احد يمكن ان يوظفه ولا يمكن ان يساعده او يقدم له أي نوع من المساعده فهو يعرف ظروف الحركه وامكانياتها .

وبالمقابل هناك فرصه لو اختار الجانب الاخر انه يمكن ان يعمل ويمكن ان تفتح له ابواب العمل وهو العاطل عن العمل وكذلك اعفائه من الرسوم الجامعيه ومساعدته وهناك الكابونات والمساعدات الاجتماعيه واشياء كثيره رفضها هؤلاء الشباب وفضلوا الانتماء لحركة فتح عن كل الرفاهيه .

اشتروا الالعاب الناريه من مصروفهم واطلقوها بكثافه في سماء مدينة غزه فانه لاتمر دقيقه الا وتسمع اصوات تلك الالعاب الناريه تخترق الصمت في كل مكان من مدينة غزه بدون ان يتم منح احد منهم أي من تلك الالعاب الناريه .

قال لي احد قيادات حركة فتح واحد اسراها المحررين في صفقة عام 1985 وكان محكوم بالسجن المؤبد لدى قوات الاحتلال الصهيوني وواصل نضاله وابعدته قوات الاحتلال الصهيونيه بانه يشعر بالغيره من هؤلاء الشباب المعطاءين وقال لي انه شاهد احد البائين يبيع بلايز صفراء عليها شعار انطلاقة حركة فتح ال 48 وقد نفذت كل ما لديه وباعها وهو يقف على احد اطراف مقر المهرجان في ساحة السرايا .

قال لي صديقي وقائدي المناضل ما اروع العطاء الفتحاوي و ما اجمل المبادرات في حركة فتح ما اجمل فتح بدون سلطة وما اجمل فتح بدون قيادات معينة ليتنا ندرس ما جرى ونضعه في تخطيطنا المستقبلي ونوقف بث الاحقاد والكراهيه والتنافس على الكراسي ونعيد المحبه والاحترام لهذه الجماهير الوفيه نوحد صفوفنا ونجمع خبراتنا ونعود لروح الفريق الواحد اكيد اننا سننجح ونكون عند مستوى التحدي فهؤلاء يستحقوا قياده قويه ومحترمه ومتواضعه لكي تستطيع الانتصار فيهم .

غمرتني مشاعر الفرح والانتماء والعزه والفخار مما يحدث هذا الاداء الارتجالي والعفوي الذي جرى فقد اثبت ان هذه الحركه المناضله يمكن السير بها الى الامام وان تواصل برنامجها النضالي الذي اعلنته يوم ان انطلقت في الفاتح من كانون ثاني يناير عام 1965 ويمكن مواصلة المسيره بتحرير فلسطين .

مشهد يتكرر في كل مكان وباحجام مختلفه ولكنه يثبت ان حركة فتح لن يستطيع احد ان يدحرها او ينهي دورها وانها ستظل موجوده ويمكنها ان تعود لتقود المشهد السياسي والتنظيمي ان احسنت قيادتها هذه الجماهير الوفيه والمنتميه والخيره .

هذه الجماهير الوفيه تحتاج الى قياده منتميه يكفي الترقيع والاستحمار التنظيمي وتعيين المندوبين في مواقع القياده وبث حالة الكراهيه والاقصاء والمهادنه وقبول الدنيه وحان الوقت لكي نضع الرجل المناسب في المكان المناسب بعيدا عن الاستزلام .



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية