جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 321 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مع الحياة: اعتقال مدون انترنت في قلقيلية ادعى الألوهية على الفيس بوك وهاجم الإس
بتاريخ السبت 13 نوفمبر 2010 الموضوع: منوعات

قلقيلية، اسوشييتدبرس- يقبع الآن وراء القضبان مدون غامض أثار الغضب في العالم العربي، بعد ادعائه الألوهية وتوجيهه السباب لشخص الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام- بعد وقوعه في مصيدة استخم فيها موقع "فيس بوك".

اعتقال مدون انترنت في قلقيلية ادعى الألوهية على "الفيس بوك" وهاجم الإسلام والرسول الكريم
قلقيلية، اسوشييتدبرس- يقبع الآن وراء القضبان مدون غامض أثار الغضب في العالم العربي، بعد ادعائه الألوهية وتوجيهه السباب لشخص الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام- بعد وقوعه في مصيدة استخم فيها موقع "فيس بوك".


قضية هذا الملحد غير المتوقع، وهو حلاق خجول من هذه المدينة الواقعة شمالي الضفة.، أوضحت حدود التسامح لدى الجهات الفلسطينية- والتوجهات في العالم العربي لاستخدام شبكات التواصل كأدوات للحصول على الأدلة.

سكان قلقيلية لم تكن لديهم فكرة أن و. ح، - ابن رجل مسلم ورع ويبلغ ٢٧ عاما- كان يعيش حياة مزدوجة.

وعرف "و" بأنه رجل هادىء كان يرتاد المسجد كل جمعة مع عائلته ويعمل في ساعات المساء في محل يملكه والده. وكان ينفث آراءه المناهضة للدين على الانترنت خلال وقت فراغه.

وهناك مجال للتعبير عن الاراء غير المقبولة اجتماعيا عى الانترنت. وأظهر اعتقال المدون استعداد السلطة الفلسطينية لضبط الحرية المبالغ فيها. وهو يواجه الآن حكما بالسجن الموبد بتهم الكفر "وإهانة التعاليم المقدسة".

ويرى الكثيرون في هذه البلدة المحافظة دينيا أن هذه العقوبة غير كافية، ويطالبون بإعدامه بتهمة الارتداد عن الإسلام. وحتى افراد عائلته يدعون لإبقائه في السجن مدى الحياة.

وقال عبد اللطيف وهو أحد سكان المدينة :"يجب إعدامه في مكان عام ليكون عبرة لغيره".

ولم يتقدم كثير من الناس للدفاع عنه. أحدى هؤلاء هي زينب وهي معلقة متحررة، وقد كتبت وجهة نظر جاء فيه أن "و" "قام بعمل ملحوظ عندما انتقد النصوص الدينية، وقوبل بالقمع والسجن والملاحقة"- على حد قولها.

ويتهم "و" بأنه، وخلال سنوات، ظل يضع آراء لمصلحة الإلحاد باللغتين الانجليزية والعربية تطاول فيها على الذات الإلهية، وهاجم الإسلام واصفا إياه بـ "الدين الأعمى الذي ينمو ويسرق عقول الناس في بيئات الجهل وغياب التعقل"- على حد زعمه.

وإذا لم تكن هذه التهم كافية، فهناك أيضا اتهامات بتشكيل ثلاث مجموعات على "الفيس بوك" ادعى فيها بشكل ساخر الربوبية، وأمر اتباعه، بين أشياء أخرى، بتدخين الماريجوانا في جمل يحاكي فيها القرآن الكريم. ووصل عدد زوار صفحته في وقت ما ٧٠،٠٠٠ زائر معظمهم من الدول العربية.

ووجه زوار صفحته إليه تعليقات غاضبة وتهديدات بالقتل. وتشكلت أكثر من ١٢ مجموعة على "الفيس بوك" لمهاجمته، بينها مجموعة اسمها "قاتلوا الملحد الذي يدعي الألوهية".

وهذا الغضب المتفجر يعكس شعور العالم الإسلامي بأن عقيدتهم تتعرض لهجوم من الغرب. وتحول هذا الشعور إلى عنف ظهر في الشوارع عام ٢٠٠٥، بعد الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام التي نشرت في الدانمارك، وبعد خطاب للبابا بيندكت السادس عشر الذي اقتبس فيه كاتبا قال إأن الإسلام يتصف بالعنف. واعتذر البابا لاحقا عما سببته تصريحاته من مشاعر لدى المسلمين.

"و" استخدم اسما مستعارا في مدونتيه العربية والانجليزية على "الفيس بوك".وبعد أن اكتشفت أمه هذا الإلحاد على حاسوبه، قطعت الاتصال علىالانترنت على أمل أن يغير أفكاره.

لكنه، بدلا من ذلك، بدأ يتردد على مقهى انترنت- وهي خطوة تحولت إلى خطأ فادح. وقال صاحب المقهى إن المدون أثار الشبهة لأنه كان ُيمضي سبع ساعات يوميا في حجيرة جانبية. وبعد عدة شهور قدم موظف في المقهى لقطات مصورة عن صفحة"و" على "الفيس بوك" للمخابرات الفلسطينية.


وراقب مسؤولون "و" لعدة أسابيع، ثم اعتقلوه يوم ٣١ تشرين الأول الماضي أثناء جلوسه في مقهى الانترنت.

وأصيبت عائلته بالصدمة عند اعتقاله. وجلس والده مؤخرا وهو حزين في المحل الذي يملكه، محاطا بالمناشف الملونة وصور شباب في قصات قديمة. وطلب أن لا يكتب أحد عن ابنه لتجنب ما قد ينجم عن ذلك من ضرر.

وأرجع اثنان من أبناء عمه السبب في كتاباته إلى شعوره بالاكتئاب، وقالا إنه كان يبحث دون جدوى عن عمل أفضل. وأضافا إن والدته تريد أن يبقى في السجن طيلة حياته- للمحافظة على سمعة العائلة ولحمايته من ردود الفعل الغاضبة.

وهذا أول شخص يعتقل في الضفة الغربية على خلفية آرائه الدينية، بحسب ما قاله الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة السابق في فلسطين. وتعتبر السلطة الفلسطينية من أكثر الحكومات العربية انفتاحا من الناحية الدينية.

وتستخدم حركة "حماس" صفحات "الفيس بوك" لمراقبة معارضيها بحسب ناشط حقوق الإنسان الفلسطيني مصطفى ابراهيم، الذي قال إن مالكي مقاهي الانترنت يجبرون على مراقبة نشاط متصفحي الانترنت وابلاغ مسؤولي المخابرات إذا لاحظوا أي انتقاد لحماس، أو وجهات نظرها الدينية. وقد اعتقل شاب غزي في أيلول الماضي لوضعه مقالا ينتقد حماس على صفحة "الفيس بوك" الخاصة به.

ولم توجه تهم بعد لـ"و"، لكنه ما يزال رهن الاعتقال. وربما يواجه الحكم بالسجن المؤبد إذا أدين، ويعتمد ذلك على مدى إساءته للدين الإسلامي من وجهة نظر القاضي الذي سيحاكمه، ومدى انتشار آرائه، وفقا لما قاله الشيخ التميمي.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول منوعات
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن منوعات:
تـــعــــزيـــــة و مـــواســـــاة بوفاة اللواء سامحً سيف اليزل



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.32 ثانية