جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 150 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
الدكتور ذهني الوحيدي جمع حركة فتح كلها في جنازته كما كان يتمنى دائما
بتاريخ الأحد 30 ديسمبر 2012 الموضوع: المرأة والمجتمع


الدكتور ذهني الوحيدي جمع حركة فتح كلها في جنازته كما كان يتمنى دائما
كتب هشام ساق الله – لم استطع النوم وانا اتذكر تجربتي وعلاقتي المستمره مع هذا الرجل الرائع الدكتور ذهني الوحيدي حين كنا نصلي كل يوم جمعه في المسجد العمري كل اسبوع


الدكتور ذهني الوحيدي جمع حركة فتح كلها في جنازته كما كان يتمنى دائما
 
 كتب هشام ساق الله – لم استطع النوم وانا اتذكر تجربتي وعلاقتي المستمره مع هذا الرجل الرائع الدكتور ذهني الوحيدي حين كنا نصلي كل يوم جمعه في المسجد العمري كل اسبوع ونقف على باب المسجد نتحدث طويلا قبل ان يذهب كل منا وكنا نمازحه سكرت الابواب والشبابيك فصلاته كانت دائما طويله يخشع فيها ويقرا الكثير من القران ويخرج اخر واحد من المسجد .
لم اشهد جنازه لقائد فتحاوي منذ سنوات تجمع هذا الكم من القيادات التنظيميه من كل الفصائل الفلسطينيه والمتناقضات الفتحاويه فهذا الحشد الكبير في المسجد وفي المدفن فالدكتور ذهني الوحيدي حبيب وابن هذه الحركه البار دائما كان جامعا لهؤلاء الاصدقاء والاخوه والاحباء وفي موته ايضا قبل انطلاقة الحركه ال 48 كما كان يتمنى وكانت الصوره جميله ياعم ابويوسف وانت ملفوف بالعلم الفلسطيني كما كنت دائما تحب .
ابن المرحوم الاخ ذياب اللوح عضو المجلسالاستشاري لحركة فتح ونقل تعازي الاخ الرئيس القائد محمود عباس واللجنه التنفيذيه واللجنه المركزيه لحركة فتح والسلطه الفلسطينيه ونعاه وذكرى خصاله الجميله الرائعه وانتمائه الوطني الكبير ودعا الله ان يتقبله في جنات النعيم والفردوس الاعلى .
ونعاه صديقه وزميله فضيلة الشيخ يوسف سلامه خطيب المسجد الاقصى ووزير الاوقاف الدينيه في الوزاره وفي مجلس امناء جامعة الازهر وذكر مناقب المرحوم ابويوسف وشهد له بانه من اهل المساجد وكان دائما يلتقيه ويلتقي صحبه في المسجد ويقف معه امام باب المسجد للحديث والنقاش والصحبه الجميله .
رحم الله القائد ذهني الوحيدي الذي شارك في جنازته حشد كبير من الاطباء من مختلف الفصائل الفلسطينيه وكان وزير الصحه في حكومة غزه الدكتور مفيد المخللاتي احدهم في المسجد وحضر الي بيت العزاء وقد ام كادر كبير من حركة فتح من مختلف المكاتب التنظيميه والاقاليم وكوادر حركة فتح وكان على راس مستقبلي العزاء الاخ الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنتين المركزيه والتنفيذيه وصديقه العزيز اضافه الى الدكتور زياد شعث عضو المجلس الثوري السابق وعدد من كوادر الحركه وجموع من عشيرة ال الوحيدي في قطاع غزه .
قبل ان يتم تعينه وزيرا للصحه عام 2005 قلت له قبلها باشهر انت وزير الصحه القادم ووزير حكومة الظل بصفتك نقيب الاطباء في الدول الي بتفهم و جهز نفسك للمهمه الرسميه القادمه وحين تم الامر واقسم اليمين الدستوري وتسلم وظيفته كوزير قمت بالاتصال به مباركا وقال لي قد جاء كلامك ياهشام الله يعيني على تحمل المسئولية وكان دائما الحرص على الصلاه يوم الجمعه بالمسجد العمري يعود الى غزه مخصوص من اجل الصلاه فيها .
غيرنا مكان صلاة الجمعه واصبحنا نصلي في مسجد التابعين بعد احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي كنا نذهب اليه انا والصديق الدكتور اسامه ابوجبل والاخ ابومحمد العفيفي ونصطحبه الى المسجد كل اسبوع ونعيده الى البيت ونتوزع سنفتقدك وباقي الاسبوع نتحدث على الانترنت او على الجوال ونجلس في فرن العمصي قبل الذهاب يشاركنا الراي والافكار في الندوه الاسبوعيه الجامعه بحارة بني عامر .
نلتقي يوم الثلاثاء بعد صلاة المغرب في لقاء اسبوعي لنناقش قضايا الاسبوع السياسيه والاجتماعيه والتنظيميه والجوانب الدينيه والفقهيه نتجازب اطراف الحديث ونمازحه وكان دائما يدلي بدلوه ولديه ثقافه وعلم غزير ونافع .
احب الفقراء وعمل في عيادات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين فلم يترك امراه او طفل او رجل طوال تلك السنوات الا ويعرفه فقد عمل بكل عيادات الوكاله على امتداد قطاع غزه حتى استقر في عيادة السويدي واصبح مديرها قبل ان يخرج الى التقاعد وكان دائما لديه قصص وحكايا وعلاقات متشعبه مع الناس يرويها لنا حسب ذكر الاشخاص او المكان .
حين اصبح وزيرا لمدة سنه في وزارته حين قام بعمل الباب المفتوح يوم الخميس للمواطنين كل اسبوع وكان يحرص على ان يكون موجود يقابل الجميع ويحل مشاكل كل المرضى بدون واسطه وكان يبقى في مكتبه لساعات متاخره وهو يواصل عمله ولعل اجمل ما قام به الزيارات الليليه للمستشفيات والعيادات بساعات متاخره من الليل ومفاجئة الاطباء والممرضين والعاملين ليشد أزرهم ويتاكد من سير العمل كما يريد .
هذا الطبيب الانسان والمناضل الوطني كان دائما بوصلته تتجه الى فلسطين بعيدا عن الصغائر ودائما كان يتحدث عن مدينة القدس فزوجته ام يوسف ابنت القدس روى لنا عدة مرات عن زكرياته وزياراته للقدس وكان دائما يتمنى ان يعود اليها وخاصه في الفتره الاخيره .
لديه عفه اباء كبير حين مرض المرضه الاخيره قلنا له اذهب الى الضفه الغربيه فهناك مستشفيات كثيره فرصه تغير جو وانت لم تغادر القطاع منذ زمن ولم تذهب الى الضفه ولكنه رفض الا ان يجري العمليه الا بغزه كانه كان يشعر باقتراب الاجل وكان دائما رحمه الله عليه يذكر الموت .
اتصلت فيه يوم ذكرى وفاة شقيقه المرحوم الصحافي حسن الوحيدي وسالته عنه واعدنا الذكرى ودونت منه ملاحظات كثيره حتى كتبت الموضوع وعدت واتصلت فيه وكان قد قراه واعجب فيه وحين اجرى عملية القسطره قلت له بدي اكتب موضوع عنك بكتب عن كل الناس ايش يقولوا اني لم اكتب عن صديقي ابويوسف ايش رايك .
قال ايش بدك معلومات سالته مجموعه من الاسئله التي لاتتعبه وعلى السريع عن التواريخ والارقام وقمت بكاتبة الموضوع واتصلت فيه فلم يكن قد قراه وعدت مره اخرى واخبرني انه قرا المقال واعجب فيه وقال لي مازحا اعطيتني اكثر من حقي وهو رجل متواضع .
لم اكتب بالمره السابقه انه كان سكرتير مجلس امناء جامعة الازهر حين كان الدكتور زكريا الاغا صديقه القديم رئيسا للمجلس لفتره من الزمن قبل ان يتولى منصب وزير الصحه الفلسطيني وكان عضوا في نادي غزه الرياضي وجدد عضويته في الفتره الاخيره وكان يصلي معنا التراويح طول شهر رمضان في النادي وانه احد مؤسسين اللجان الشعبيه الرياضيه في قطاع غزه نهاية الانتفاضه الفلسطينيه الاولى التي اعادت الرياضه الى الانديه ودبت الحياه فيها من جيد بعد توقف قصري بسبب اقتحامات قوات الاحتلال للانديه واغلاقها .
توجهت امس الى بيت المرحوم ابويوسف ووجدت كل اصدقائه من الاطباء وافراد عائلته واقربائه كل واحد من الحضور والجالسين جمعتنا لقاءات معه وكلهم جاء لوداعه في سقيفة ابن سعاد كما كان يحلو له ان يسمى ساحة بيته والخيمه التي اعدها لجلسات الصيف والشتاء في بيته .
رحم الله صديقنا الدكتور ذهني واسكنه فسيح جنانه وتعازينا لولدته الحاجه ام يوسف هذه المراه الصابره التي فجعت بوداع اربعه من ابنائها بحياتها نبيل وحسن وبشر وذهني وتعازينا للاخ والصديق الصحافي محمد الوحيدي ابوصلاح بشقيقه والى اختنا العزيزه ام يوسف صبرك الله والى ابنائه يوسف وضياء وحسن وزين العابدين والى بناته ديما ويارا وسعاد وسرين وسعاد والى حفيدته الصغيره كنزي الذي احبها كثيرا والى كل من عرفه .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول المرأة والمجتمع
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن المرأة والمجتمع:
منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية