جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 330 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: اتهامات بالتزوير والاسكندرية المفاجئة
بتاريخ الأحد 16 ديسمبر 2012 الموضوع: عربي ودولي

اتهامات بالتزوير والاسكندرية المفاجئة

"نعم" تتقدم بفارق ضئيل باستفتاء الدستور ونسبة المشاركين بلغت ٣٢٪

قال عضو في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر اليوم الأحد نقلا عن محصلة غير رسمية: إن المصريين صوتوا بفارق ضئيل لصالح دستور وضعه إسلاميون ويعارضه الليبراليون في الجولة الأولى من استفتاء على مرحلتين على مسودة الدستور.




اتهامات بالتزوير والاسكندرية المفاجئة

"نعم" تتقدم بفارق ضئيل باستفتاء الدستور ونسبة المشاركين بلغت ٣٢٪

قال عضو في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر اليوم الأحد نقلا عن محصلة غير رسمية: إن المصريين صوتوا بفارق ضئيل لصالح دستور وضعه إسلاميون ويعارضه الليبراليون في الجولة الأولى من استفتاء على مرحلتين على مسودة الدستور.
 
وقال مسئول بالمعارضة أيضا: إن التصويت جاء على ما يبدو لصالح الإسلاميين الذين أيدوا الدستور بعد أن قالت المعارضة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية لدى انتهاء التصويت: إن نتائج استطلاعاتهم لأراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم أشارت إلى أن معسكر "لا" سيفوز.

وقال معارضو الرئيس محمد مرسي أصحاب التوجهات الليبرالية: إن الدستور سيقسم مصر لأنه لا يمثل طموحات كل المصريين.

وقال مسئول في غرفة عمليات الحزب والتي أنشئت لمتابعة التصويت: إن نتيجة الاستفتاء أظهرت موافقة 56.5 في المئة على الدستور، وقال المسئول الحزبي الذي طلب عدم نشر اسمه: إن هذه المحصلة اعتمدت على فرز الأصوات في أكثر من 99 في المئة من مراكز الاقتراع.

وقال مسئول المعارضة الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز"أعتقد أننا خسرنا"، وقال: إن التصويت بنعم للدستور بشكل قوي في الإسكندرية ثاني أكبر مدن مصر فاجأهم ويبدو أنه قلب الميزان لصالح الإسلاميين.

وكانت المعارضة قد قالت في باديء الأمر بعد فترة وجيزة من إغلاق مراكز الاقتراع أنها تتوقع تفوق التصويت الرافض للدستور. ولكن مع مواصلة عمليات الفرز قال مسئول آخر بالمعارضة يتابع التصويت وهو يحيى عرفات من التيار الشعبي لرويترز: إن التصويت "متقارب جدا" وقد يسير في أي من الاتجاهين.
 
جبهة الانقاذ تشكك في النتائج
 
من جانبها أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني أنها لن تعترف بأى فرز بدأ قبل موعد غلق الانتخابية، لأن ذلك يمثل منعا للذين قرروا التصويت بعد الساعة السابعة مساء وأيضا استباقا وتزويرا لنتائج غير مستحقة.

وأشارت الجبهة إلى رصدها 120 اسما انتحلوا صفة قضاة، مؤكدة في بيان أصدرته الليلة الماضية أن ما وصفته بـ"عمليات التزوير غير المسبوقة" استخدمت، ومع ذلك فإن جميع مؤشرات النتائج التى رصدت فى المحافظات العشر كانت انتصارا للشعب بـ"لا" بنسبة تتجاوز 66%، حسبما توصلت إليه.

وأكدت الجبهة في أنها لن تسمح بتمرير ما أسمته "ما تعودت عليه جماعة الإخوان من نشر بيانات الغش والتضليل بقصد الالتفاف على إرادة الأمة" على حد قولها.

وأعربت الجبهة عن تقديرها واحترامها لشعب مصر العظيم الذى أقبل بكثافة على المشاركة مقررا استرداد وطنه وإرادته ومستقبله من محاولات الاختطاف التى قامت بها جماعة الإخوان، ومن تحالف معهم، على حد قول البيان.

وقالت "لاشك أن حضور الجماهير فى الاستفتاء يفوق كل إمكانياتهم وحساباتهم فقد كان رهانهم على أننا سوف نقاطع لكن مشاركتنا أصابتهم بالذعر".

وأشارت الجبهة إلى أن حضور الشعب المصري وإصراره على التصويت كان درسا لمن ظن فى يوم من الأيام أن لديه توكيلا غير مستحق عن الأمة يختارون لها جمعية باطلة ويختارون له دستورا باطلا مشوها، ويصدرون التردد والأراجيف والفشل الذى أصاب اقتصادنا بالتردى ونجح فقط فى زيادة الأسعار وتفشي الغلاء والبطالة.

وقالت الجبهة: "إن النظام سعى بتصرفاته غير المسئولة وتسبب فى حرمان الأمة من إشراف قضائى كامل، وصدروا مجلس حقوق الإنسان الذي يترأسه المستشار حسام الغريانى ليراقب نفسه، حسب البيان".

وأضافت الجبهة في بيانها "أن شبيحة النظام الجديد من البلطجية قاموا بعد شعورهم بالهزيمة بترويع الأحزاب والصحف والمقرات والشخصيات العامة بقصد نشر الذعر وأعاقوا عمليات التصويت بقصد إجبار الناخبين على الرجوع لمنازلهم".

واعتبرت الجبهة أنه على الرغم من الخروقات والانتهاكات الفاضحة التى تستهدف تزوير إرادة الأمة، فإن جبهة الإنقاذ تؤكد أنه بقدر ثقتها في قدر وكفاءة اللجنة العليا، فإنها تحذر من استخدام هذه اللجنة لتمرير إجراءات وقرارات لصالح جماعة الإخوان المسلمين، وأكدت الجبهة أيضا أن الدولة مسئولة عن حماية كل أطياف الشعب وهيئاته ومقراته ومسئولة أيضا عن حماية عملية التصويت.
 
التيار الشعبي ينشر نتائج شبه رسمية
 
أعلنت غرفة عمليات التيار الشعبى نسبا قالت إنها كمؤشرات شبه نهائية للتصويت فى لجان الـ10 محافظات التى جرى فيها الاستفتاء أمس.
 
وأشارت غرفة العمليات إلى أنها رصدت نسبة بلغت 32% لنعم، و68% للتصويت بلا فى القاهرة، وفى الإسكندرية نسبة بلغت 28% بنعم، 72% بلا، ورصدت فى الغربية نسبة 44% لنعم، و 56% بـ"لا".
 
ورصد التيار الشعبى نسبة بلغت 47% بنعم، 53% بلا فى الدقهلية، وفى الشرقية بلغت النسبة 58% نعم إلى 42% بلا، وفى أسيوط صوت الناخبون بنسبة 71% لصالح نعم، 29% بلا، وفى سوهاج قام 77% بالتصويت بنعم، بينما قام 23% بالتصويت بلا.
 
وفى أسوان بلغت نسبة التصويت بنعم 83%، مقابل 17% بلا، وفى شمال سيناء تم التصويت بنعم بنسبة 85% نعم، فى مقابل 15% بلا، حسب التيار الشعبى.
 
وفى جنوب سيناء بلغت نسبة التصويت بنعم 77% نعم، فى مقابل 23% بلا، حسب مؤشرات التيار الشعبى.
 
نسبة المشاركة كانت متدنية
 
بلغت نسبة الإقبال على التصويت في المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور المصري الجديد الذي جرت أمس السبت نحو 32% من إجمالي من يحق لهم التصويت في هذه المرحلة.
 
وبحسب النتائج النهائية شبه الرسمية، صوت في الاستفتاء نحو ثمانية ملايين و176 ألف ناخب من بين نحو 25 مليونًا و836 ألفًا يحق لهم التصويت، بحسب قاعدة بيانات اللجنة العليا للاستفتاء.
 
وتقل نسبة المشاركة في هذا المرحلة من الاستفتاء عن نسبة المشاركة في الإعلان الدستوري الذي صدر في مارس 2011 من قبل المجلس العسكري، الذي كان حاكما لمصر في هذه الفترة، والتي بلغت  ما نسبته 41% من إجمالي أعداد الناخبين.
 
كما تقل عن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في يونيو 2011، والتي بلغت نحو 50%، وكذلك انتخابات مجلس الشعب  التي جرت خلال الفترة بين 28 نوفمبر 2011 وحتى 11 يناير 2012، والتي بلغت نسبة المشاركة بها نحو 60%.
 
لكن نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد التي جرت أمس السبت تزيد عن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشورى، التي جرت خلال الفترة بين 29 يناير 2012 وحتى 22 فبراير 2012، والتي لم تتجاوز نسبة المشاركة فيها حاجز الـ 10%.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.16 ثانية