جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 320 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المجلس الوطني السوري المعارض في اجتماعة العام في الدوحة ...
بتاريخ الجمعة 09 نوفمبر 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

المجلس الوطني السوري المعارض في اجتماعة العام في الدوحة ...
امانة جديدة ووجوه قديمة جديدة والثوابت لم تتغير ....لا للنظام ...لا للحوار ...؟

الدوحة- اسطنبول/ خاص :
دعا الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للشؤون الخارجية أطياف المعارضة السورية كافة إلى اتخاذ موقف موحد وحاسم تجاه أزمة بلادهم .. مشددا على أن هذا الموقف


المجلس الوطني السوري المعارض في اجتماعة العام في الدوحة ...
امانة جديدة ووجوه قديمة جديدة والثوابت لم تتغير ....لا للنظام ...لا للحوار ...؟

الدوحة- اسطنبول/ خاص :
دعا الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للشؤون الخارجية أطياف المعارضة السورية كافة إلى اتخاذ موقف موحد وحاسم تجاه أزمة بلادهم .. مشددا على أن هذا الموقف سيكون له الأثر الكبير في دعم الشعب السوري لمواصلة نضاله الباسل.
وأعرب العطية، في كلمة ألقاها في الجلسة الختامية لاجتماعات المجلس الوطني السوري، عن ارتياحه للنتائج التي توصل إليها المجلس. وقال مخاطبا أعضاء المؤتمر "لا أخفي سرا بسعادتنا بالنتائج التي توصل لها المجلس الوطني السوري خلال الأيام الماضية سواء فيما يتعلق بإعادة التنظيم أو المشاركة في اجتماع الخميس إن شاء الله، فالعبء كبير والمسؤولية ضخمة والظرف مصيري لحياة الشعب السوري وكل منكم يدين بالولاء لسوريا إلى حد الفداء".
وأضاف: يحدونا الأمل وأنتم جميعا تعلمون ما تبذله دولة قطر وغيرها من الدول الصديقة للشعب السوري، أن يكون للمجلس الوطني غدا دور فاعل ومؤثر تجاه بلورة موقف موحد للمعارضة السورية يتحقق من خلاله للشعب السوري حصوله على حقوقه المشروعة" .. مؤكدا أن سعينا وتقدمنا للوصول إلى الهدف المنشود في حق متحرر من كل باطل وفي عطاء خالص من أي شائبة.
كان العطية بدأ كلمته بالترحيب بالدكتور عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري وأعضاء المجلس .. داعيا الله أن يرحم شهداء الثورة السورية. وقال إن كان هناك من كلمة ينبغي قولها فالحق يقال إن الشعب السوري هو من يستحق الثناء والذي بذل ويبذل دمه وماله في ثورته المجيدة لنيل حقوقه المشروعة في مواجهة نظام متغطرس لا يعبأ ولا يبالي".
وأضاف: الشعب السوري وأنتم جزء منه يحتاج منكم إلى تضحيات مماثلة وأنا لا أفاضل بين هذه التضحيات وتلك فالجميع تضحياته مقدرة وإنني على يقين من أنكم خلال الأيام الماضية لم تألوا جهدا لرد الجميل للشعب السوري لما يقدمه من تضحيات ولا شك أن التاريخ سيذكر للجميع ما له وما عليه". وأوضح أن مقتضيات الموقف وتطوراته اليوم "تتطلب في تقديري أن يتجلى الآن لكم موقف موحد قاطع وحاسم وفي رأيي أن هذا الموقف سوف يكون له أثر كبير في دعم الشعب السوري لمواصلة نضاله الباسل بعد أن تدارستم كافة الأمور بينكم بشأن الأفكار المطروحة على الساحة سواء من أطياف المعارضة السورية الأخرى أو من أصدقاء سوريا وغيرهما".
من جهته أكد رئيس المجلس الوطني السوري عبد القادر سيدا أن المجلس سيستمر وسيكون الضمانة لأية هيئة تنفيذية جديدة ستشكل للقيام بأعباء المناطق المحررة وسيكون البديل الوطني في المرحلة الانتقالية. وشدد في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الختامية للاجتماعات، أن المجلس سيكون ومكوناته الدور الأساسي في أي عمل قادم. وأشار إلى أن سوريا تعيش حالة ثورية حقيقية رد عليها النظام بتدمير البلاد .. مضيفا أن العديد من المدن والبلدات السورية قد دمرت أو تعرضت للتدمير الجزئي.
وتعرض سيدا لاجتماعات المجلس الوطني مؤكدا نجاح المجلس في إعادة هيكلة وفي وضع قواعد جديدة للعمل وضم قوى ثورية جديدة حيث انضم للمجلس الوطني بالفعل 32 منظمة ثورية ميدانية تعمل على الأرض داخل الوطن السوري من خلال التنسيقيات التي تضم مختلف المكونات المجتمعية السورية إضافة لانضمام 24 كتلة سياسية إلى عضوية المجلس تمثل مختلف التوجهات السياسية من الإسلاميين إلى القوميين إلى اليساريين إلى العلمانيين.
وأضاف أن الهيئة العامة للمجلس البالغ تعدادها 420 منهم 35 عضوا اقترعوا عبر "سكايب" من داخل سوريا، قامت بانتخاب أعضاء الأمانة العامة "40 عضوا " حيث سيجري الإعلان رسميا عن نتائج الانتخابات صباح اليوم تمهيدا لانتخاب مكتب تنفيذي ورئيس جديد للمجلس.
ووجه الشكر إلى دولة قطر أميرا وشعبا وحكومة على استضافة اجتماعات المجلس الوطني السوري. وقال : لولا الرعاية الكريمة لدولة قطر لما نجحنا في تحقيق هذا النجاح .. والشعب السوري لن ينسى قط أصدقاءه الذين وقفوا معه في أيام المحنة".
وشدد على أن المجلس الوطني السوري أثبت أنه يمثل القوة الأساسية في المعارضة السورية بكل أجنحتها .. مضيفا أن هناك قوى موجودة خارج المجلس سنقوم بالتواصل معها حيث سيشارك المجلس في اللقاء التشاوري الذي سيعقد بالدوحة اليوم للنقاش حول التعامل مع المرحلة المقبلة والمبادرات المطروحة.
كانت الهيئة العامة للمجلس الوطني السوري قامت أمس بانتخاب أعضاء الأمانة العامة تمهيدا لانتخاب المكتب التنفيذي للمجلس إضافة إلى رئيسه الذي سيتم انتخابه بالاقتراع السري اليوم، حيث راجت معلومات في أوساط أعضاء المؤتمر الوطني عن وجود توافق لانتخاب الدكتور جورج صبرا الناطق الحالي باسم المجلس رئيسا جديدا له.
وقال صبرا ان انتخابات الهيئات القيادية للمجلس الوطني عن طريق الاقتراع الحر المباشر تجرى لأول مرة بعد أن كان المجلس قائما على مبدأ التوافق. واعتبر اجتماع الدوحة يكتسب أهمية خاصة كونه يأتي في ظل تصاعد للعنف الدموي الذي يمارسه النظام مع تقدم فعاليات الثورة وتقدم المرحلة الانتقالية واستحقاقاتها والحديث عن الحكومة المؤقتة التي يمكنها أن تباشر عملها لرعاية شؤون السوريين.
وأضاف "الحكومة المؤقتة كانت مجرد فكرة وأصبحت اليوم على جدول أعمال المعارضة ونعتقد أنها ستكون محور العمل والجهد الرئيسي خلال الفترة القادمة".
وعن طبيعة المناقشات التي جرت على مدى أربعة أيام، أوضح أن الهيئة العامة للمجلس الوطني بحلتها الجديدة ناقشت عددا من التقارير والوثائق السياسية منها التقرير السياسي والنظام الأساسي وكذلك خطة استراتيجية للمستقبل والمرحلة الانتقالية وغيرها.
وفي رده على سؤال حول إعادة انتخابات باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية لفترة ثانية قال صبرا "نأمل بعد انتخاب الرئيس أوباما لفترة ثانية أن تتحرر السياسة الأمريكية من قيود الانتخابات وقيود الفترة الرئاسية الثانية، مما يتيح لها توفير ما يتطلبه الشعب السوري من دعم يستحقه .. مضيفا "معركة الحرية في بلدنا تستحق دعما من المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة".
وبشأن تواصل المجلس مع الولايات المتحدة أكد أن هناك اتصالات ولقاءات وكان آخرها لقاء أمس حيث نوقشت العلاقة بين المجلس والإدارة الأمريكية وعلى الأخص بمبادرة الهيئة الوطنية التي طرحها المعارض رياض سيف.
كان المجلس الوطني السوري الذي أعلن عن مبادرة له تتضمن اعلان حكومة مؤقتة، وزع أمس نص مبادرته رسميا والتي أقرت بالأغلبية في اجتماع الهيئة العامة للمجلس الوطني السوري، حيث اعتبر المجلس أن الجهة المخولة بتشكيل حكومة انتقالية هي المؤتمر الوطني العام الذي تشارك فيه كل قوى المعارضة السياسية يكون للمجلس الوطني النسبة الأكبر فيه والعمل على عقد المؤتمر الوطني داخل الأراضي السورية في المناطق المحررة. وأن لا يتم الإعلان عن حكومة انتقالية بدون الحصول على ضمانات مثبتة بالاعتراف الدولي بها حتى تستطيع القيام بمهامها وأن تتكون الحكومة الانتقالية من حكومة مصغرة تتألف من وزارات محددة كالخارجية والدفاع والمهجرين واللاجئين وحقوق الانسان والصحة والإعلام. واستمرار المجلس الوطني في عمله ومؤسساته بعد تشكيل الحكومة بهدف دعم الحكومة وحمايتها وتتشكل لجنة تحضيرية بهدف تحديد أعضاء المؤتمر ولجنة فنية بهدف تحديد الأماكن التي يعقد فيها، على أن تنجز مهامها خلال شهرين .. ويتألف المؤتمر الوطني من 300 عضو ويتكون من المجلس الوطني والمجالس المحلية في المناطق المحررة والتكنوقراط من المنشقين وقوى المعارضة السياسية المستقلة وقوى المقاومة الوطنية المسلحة في الجيش السوري الحر
ومن جهة ثانية هاجم المعارض السوري مضر حماد الاسعد رئيس المكتب السياسي لحزب الوطن الديمقراطي هاجم المجلس الوطني لانه يكرس حالة الديكتاتورية وعدم الانفتاح على المكونات السياسية الهامة والتي انبثقت في الداخل وذلك من اجل غايات شخصية ونفعية واكد الاسعد ان ما يقال حول دخول كتل جديدة للمجلس فقال لا هذا الكلام ليس صحيحا بل تم اضافة بعض الاشخاص الى جسم المجلس من خلال الكتل القديمة وبذلك تم زيادة عدد الكتل وليس ادخال وجوه جديدة وخاصة ان هناك بعض الجهات داخل المجلس ودولية تحاول ابعاد الشخصيات العربية القوية من الجزيرة السورية (محافظة الحسكة ) متعددة القوميات وهذا الامر هو لخدمة بعض القوميات الاخرى ويذكر ان منطقة الجزيرة السورية يمثل فيها العرب حوالي 70%والاكراد مع الاشوريين والشيشان والايرزيدين والتركمان حوالي 30%من سكانها البالغ عددهم حوالي مليون ونصف مليون نسمة والغنية بالنفط والغاز وهي المصدر الرئيسي للانتاج الزراعي في سوريا .
هذا و
وتنص المبادرة على البنود التالية:
  • 1- الجهة المخولة تشكيل حكومة انتقالية هي المؤتمر الوطني العام الذي تشارك فيه كل قوى المعارضة السياسية، ويكون للمجلس الوطني النسبة الأكبر فيه.
  • 2- العمل على عقد المؤتمر الوطني داخل الأراضي السورية في المناطق المحررة ما أمكن ذلك.
  • 3- لا يتم الإعلان عن الحكومة الانتقالية بدون الحصول على ضمانات مثبتة بالاعتراف الدولي بها حتى تستطيع القيام بمهامها.
  • 4- الحكومة الانتقالية تتكون من حكومة مصغرة تتألف من وزارات محددة كالشؤون الخارجية والدفاع والمهجرين واللاجئين وحقوق الإنسان والصحة والإعلام.
  • 5- بعد تشكيل الحكومة الانتقالية يستمر المجلس الوطني في عمله ومؤسساته بهدف تشكيل الحاضنة للحكومة وحمايتها ودعمها.
  • 6- تتشكل لجنة تحضيرية بهدف تحديد أعضاء المؤتمر ولجنة فنية بهدف تحديد الأماكن التي يمكن عقد المؤتمر فيها، على أن تنجز مهامها خلال شهرين.
  • 7- يتألف المؤتمر الوطني من 300 عضو تتكون من المجلس الوطني والمجالس المحلية في المناطق المحررة والتكنوقراط من المنشقين وقوى المعارضة السياسية المستقلة وقوى المقاومة الوطنية المسلحة في الجيش السوري الحر.
  • 8- تخول الأمانة العامة المنتخبة صلاحية إدخال أي تعديل ضروري للتطبيق العملي دون المساس بجوهر أهدافها.
ويذكر أن إقرار هذه المبادرة جاء بالتزامن مع طرح مبادرة أخرى من قبل عضو المجلس الوطني رياض سيف لتشكيل كيان سوري معارض تنبثق منه حكومة انتقالية، حيث يشير أعضاء في المجلس إلى أن المبادرة التي تم إقرارها ستكون بديلا عن مبادرة سيف التي لم تحظ بقدر كاف من التأييد والقبول.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية