جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الرئيس عباس : هناك اتصالات تجري حالياً بين الجانب الإسرائيلي وحماس للتشاور على ا
بتاريخ السبت 03 نوفمبر 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


الرئيس عباس لقناة الحياة: قيادات حماس تفاوض اسرائيل على ما هو أقل من حل الدولتين
ابو ردينة : سنكشف ملفات سرّية
- عمان - الصباح - قال الرئيس محمود عباس في لقاء خاص لبرنامج 'الحياة اليوم' الذي تبثه قناة 'الحياة' المصرية، ويقدمه الاعلامي المعروف 'شريف عامر' ان قيادات حماس تقوم بالتفاوض مع اسرائيل على ما هو اقل من حل الدولتين الذي تسعى له منظمة التحرير الفلسطينية،


الرئيس عباس لقناة الحياة: قيادات حماس تفاوض اسرائيل على ما هو أقل من حل الدولتين
- عمان - الصباح - قال الرئيس محمود عباس في لقاء خاص لبرنامج 'الحياة اليوم' الذي تبثه قناة 'الحياة' المصرية، ويقدمه الاعلامي المعروف 'شريف عامر' ان قيادات حماس تقوم بالتفاوض مع اسرائيل على ما هو اقل من حل الدولتين الذي تسعى له منظمة التحرير الفلسطينية، والقائم على اساس دولة فلسطينية على حدود الـ67 وعاصمتها القدس الشرقية.
اللقاء الخاص الذي تم في العاصمة الاردنية عمان ويبث مساء اليوم السبت تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت القدس.
وجاء حديث الرئيس عباس تعقيبا على انتقادات وجهتها قيادات حماس للرئيس محمود عباس عقب بث القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي للقاء خاص معه تحدث فيه عن حق عودة اللاجئين.

اهم ما جاء في اللقاء
الرئيس عباس : موضوع اللاجئين مقدس لنا.
الرئيس عباس : هناك اتصالات تجري حالياً بين الجانب الإسرائيلي وحماس للتشاور على اقامة الدولة ذات الحدود المؤقتة .
الرئيس عباس: أتحدث مع الجميع بلغة واحدة ، وليس عندي لكل مقام مقال .
الرئيس عباس : كل رودود الفعل جاءت قبل بث المقابلة معي .
الرئيس عباس: اعترفنا بقرارات مجلس الأمن أرقام 242 و 338 حول التقسيم منذ عام 1988 .
الرئيس عباس : بوش الإبن كان جادا في الوصول إلى حلول للقضية الفلسطينية .
الرئيس عباس : قلت للأمريكان لن نذهب للأمم المتحدة أثناء الإنتخابات الأمريكية .
الرئيس عباس: نريد حل للقضية الفلسطينية على اساس دولتين وفقا لحدود عام 1967.
الرئيس عباس: لا نريد أن يشعر الأمريكان أننا نتدخل في الإنتخابات الامريكية .
الرئيس عباس: حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني.
الرئيس عباس:لدينا اعتراف من 133 دولة من أصل 193 أننا دولة مستقلة عاصمتها القدس .
الرئيس عباس : العلاقات الفلسطينية المصرية ممتازة.
الرئيس عباس : اسماعيل هنية ليس له أي كينونة سياسية .
الرئيس عباس : مظاهر استقبال أمير قطر لا نقبلها .
الرئيس عباس: الحديث عن قطاع غزة يكون معنا...ونبهنا إلى تسرب مسئولي حماس إلى مصر .
الرئيس عباس: انتقدنا زيارة هنية لرئيس وزراء مصر ... ونرفض لقاءات حماس مع المسئولين المصريين .
الرئيس عباس : أنا مع فتح الحدود المصرية مع غزة لنقل الضروريات ويجب أن نغلق الأنفاق .
الرئيس عباس : الشعب الفلسطيني لا يؤيد كل أفكاري وبعضها تصادمية .
الرئيس عباس: نتنياهو يتهمني بشن حملة ارهابية دبلوماسية قانونية على اسرائيل ولا استبعد اغتيالي مثل ما حصل مع الراحل أبو عمار .
الرئيس عباس : سنحصل على حقوقنا مهما طال الزمن .
أبو ردينة: من يقبل دولة مؤقتة هو من يتنازل عن حق العودة وهذا ملف نهائي

ابو ردينة : سنكشف ملفات سرّية
 في تصريح صحافي عاجل من العاصمة الاردنية عمان قال المتحدث بلسان الرئيس عباس . نبيل ابو ردينة ( ان السلطة ستكشف قريبا ملفات تثبت تورط جهات عربية وفلسطينية في اتصالات سرّية مع اسرائيل تهدف لمنع الرئيس عباس من التوجه للامم المتحدة لطلب الاعتراف بدولة ) .

وتساءل ابو ردينة : ما هذا الانسجام بين نتانياهو وليبرمان من جهة وبين حماس واطراف عربية من جهة اخرى في شن هجوم على الرئيس قبيل توجهه للامم المتحدة ؟

واضاف يقول نحن لم نتدخل في الانتخابات الاسرائيلية لانها شان اسرائيلي داخلي وموقفنا واضح من كل الاشياء ومرجعيتنا هي الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة بشان فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية .

ووصف ابو ردينة الهجمة الجارية الان ضد الرئيس عباس بانها منسّقة بين جهات محلية وعربية واسرائيلية لاعتراض حصولنا على الاعتراف بدولة.

وهدد ابو ردينة ان السلطة لن تتردد في نشر الملفات السرية للقاءات بين اطراف عربية وفلسطينية مع اسرائيل للتاّمر على الشرعية وضد القيادة الفلسطينية .

وقال الناطق بلسان الرئيس الفلسطيني نبيل ابو ردينة ان القيادة الفلسطينية تؤكد على ان حق العودة واللاجئين هي من الملفات النهائية العالقة في المفاوضات مع الاسرائيليين مثلها مثل الحدود والمياه واننا ملتزمون بالثوابت الوطنية التي اقرتها المجالس الوطنية بهذا الشأن ولا جديد حول هذا الموقف.

وردا منه على ما نشره التلفزيون الاسرائيلي وردود الفعل العنيفة من جانب حماس وغيرها حول الامر قال ابو ردينة: باختصار. ان الرئيس والقيادة الفلسطينية لن تقبل بدولة ذات حدود مؤقتة وان من يقبل بدولة مؤقتة هو الذي يتنازل عن حق العودة ويضرب الثوابت الوطنية ويتسبب بكارثة للاجيال الفلسطينية القادمة والرأي العام الفلسطيني والعربي والعالمي يعرف من هي الاطراف التي قبلت بالاقتراح الاسرائيلي لاقامة دولة مؤقتة ومن هي الجهات التي ترفض وتدفع ثمن رفضها هذا.

واشار ابو ردينة الى ان مقابلة تلفزيونية لا تعني مفاوضات وان هدف المقابلة مع التلفزيون الاسرائيلي كان التأثير في الرأي العام الاسرائيلي، وان هذه الزوبعة التي تثيرها جهات معروفة لاستثارة الرأي العام هدفها الانقلاب على الشرعية ونقل الثوابت الى ارض الصراع الداخلي وفي النهاية لن يستفيد منها سوى جهات تتفاوض مع اسرائيل سرا وتخرج على قنوات التلفزة تتهم القيادة الفلسطينية في كل فترة باتهامات تهدف الى تغطية ما تفعله هي في السر من وراء ظهر شعوبها.

وأكد ابو ردينة أن الرئيس والقيادة الفلسطينية ماضون في التمسك بالثوابت مهما فعلت اسرائيل وجهات اخرى حليفة لها من اللاعيب اعلامية لتغيير الصورة الحقيقية الى صورة واهمة.

وتساءل ابو ردينة: لماذا الآن وفي هذه الفترة التي تستعد فيها القيادة الفلسطينية للذهاب للامم المتحدة لطلب عضوية دولة وتحدي التهديدات الامريكية والاسرائيلية تنبري جهات في كل مرة وتثير نفس الازمة ونفس الادوات!!

لم ترد عبارة التخلي عن حق العودة في مقابلة الرئيس
قال المستشار السياسي للرئيس محمود عباس، نمر حماد، إنه لم ترد كلمة التخلي عن حق العودة في المقابلة التي أجرتها القناة الإسرائيلية الثانية، مع السيد الرئيس.
وأوضح، في تصريح لـ'وفا' أن المقابلة تركزت على عدد من المحاور والقضايا التي لها علاقة بالقرار الفلسطيني بالتوجه للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين غير عضو على حدود عام 1967، مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني في هذه الخطوة ينسجم ويتفق مع الشرعية الدولية، وأن من يضع المعيقات هو الجانب الإسرائيلي.
وبين حماد أنه عندما سأل الصحفي الرئيس عن موضوع اللاجئين وما هو تصور سيادته إلى مكان إسرائيل من هذا الموضوع، أجاب سيادته أن مبادرة السلام العربية، وقرارات الأمم المتحدة، والمبادرات الدولية، وقرارات المجلس الوطني الفلسطيني عام 1988، تتحدث عن دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف إلى جانب دولة إسرائيل، وعن موضوع اللاجئين وفقا للقرار 194، وبالتالي فأنا ابن صفد وعشت فيها حتى عمر 13 سنة، وعندما تقوم الدولة الفلسطينية المستقلة ستكون صفد جزءا من دولة إسرائيل، وأضاف حماد: هذا الكلام هو حقيقة ما يمكن أن يحصل عندما تقوم دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، وبالتالي فإنه لم ترد كلمة التخلي عن حق العودة من قبل الرئيس.
وأوضح حماد أن موضوع اللاجئين سيبحث مع كافة قضايا الوضع النهائي مثل: الاستيطان والقدس والحدود والمياه، مؤكدا ان المشكلة الحقيقية هي عدم تراجع إسرائيل عن توسعها وعنصريتها، إذ أنها تعتبر الضفة الغربية يهودا والسامرة، وتعتبر الاستيطان في الضفة الغربية ليس استيطانا وإنما بناءً على أرض إسرائيل.
وذكّر حماد قادة حماس بأنهم وافقوا على حل الدولتين، مفندا ادعاءاتهم بأن تصريحات الرئيس تنسف المصالحة، معتبرا أنها واهية، وواصفا مطلقيها بأنهم يبيعون أوهاما لشعبنا، وتمنى على العقلاء في حماس والوطنيين فيها أن لا يتركوا بائعي الأوهام يعبثون بمصير شعبنا لأنهم يبحثون عن أي ذريعة لتثبيت الانقسام.

وقال الناطق بلسان الرئيس الفلسطيني نبيل ابو ردينة ان القيادة الفلسطينية تؤكد على ان حق العودة واللاجئين هي من الملفات النهائية العالقة في المفاوضات مع الاسرائيليين مثلها مثل الحدود والمياه واننا ملتزمون بالثوابت الوطنية التي اقرتها المجالس الوطنية بهذا الشأن ولا جديد حول هذا الموقف.وردا منه على ما نشره التلفزيون الاسرائيلي وردود الفعل العنيفة من جانب حماس وغيرها حول الامر قال ابو ردينة: باختصار. ان الرئيس والقيادة الفلسطينية لن تقبل بدولة ذات حدود مؤقتة وان من يقبل بدولة مؤقتة هو الذي يتنازل عن حق العودة ويضرب الثوابت الوطنية ويتسبب بكارثة للاجيال الفلسطينية القادمة والرأي العام الفلسطيني والعربي والعالمي يعرف من هي الاطراف التي قبلت بالاقتراح الاسرائيلي لاقامة دولة مؤقتة ومن هي الجهات التي ترفض وتدفع ثمن رفضها هذا.واشار ابو ردينة الى ان مقابلة تلفزيونية لا تعني مفاوضات وان هدف المقابلة مع التلفزيون الاسرائيلي كان التأثير في الرأي العام الاسرائيلي، وان هذه الزوبعة التي تثيرها جهات معروفة لاستثارة الرأي العام هدفها الانقلاب على الشرعية ونقل الثوابت الى ارض الصراع الداخلي وفي النهاية لن يستفيد منها سوى جهات تتفاوض مع اسرائيل سرا وتخرج على قنوات التلفزة تتهم القيادة الفلسطينية في كل فترة باتهامات تهدف الى تغطية ما تفعله هي في السر من وراء ظهر شعوبها.وأكد ابو ردينة أن الرئيس والقيادة الفلسطينية ماضون في التمسك بالثوابت مهما فعلت اسرائيل وجهات اخرى حليفة لها من اللاعيب اعلامية لتغيير الصورة الحقيقية الى صورة واهمة.وتساءل ابو ردينة: لماذا الآن وفي هذه الفترة التي تستعد فيها القيادة الفلسطينية للذهاب للامم المتحدة لطلب عضوية دولة وتحدي التهديدات الامريكية والاسرائيلية تنبري جهات في كل مرة وتثير نفس الازمة ونفس الادوات!!لم ترد عبارة التخلي عن حق العودة في مقابلة الرئيس قال المستشار السياسي للرئيس محمود عباس، نمر حماد، إنه لم ترد كلمة التخلي عن حق العودة في المقابلة التي أجرتها القناة الإسرائيلية الثانية، مع السيد الرئيس.وأوضح، في تصريح لـ'وفا' أن المقابلة تركزت على عدد من المحاور والقضايا التي لها علاقة بالقرار الفلسطيني بالتوجه للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين غير عضو على حدود عام 1967، مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني في هذه الخطوة ينسجم ويتفق مع الشرعية الدولية، وأن من يضع المعيقات هو الجانب الإسرائيلي.وبين حماد أنه عندما سأل الصحفي الرئيس عن موضوع اللاجئين وما هو تصور سيادته إلى مكان إسرائيل من هذا الموضوع، أجاب سيادته أن مبادرة السلام العربية، وقرارات الأمم المتحدة، والمبادرات الدولية، وقرارات المجلس الوطني الفلسطيني عام 1988، تتحدث عن دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف إلى جانب دولة إسرائيل، وعن موضوع اللاجئين وفقا للقرار 194، وبالتالي فأنا ابن صفد وعشت فيها حتى عمر 13 سنة، وعندما تقوم الدولة الفلسطينية المستقلة ستكون صفد جزءا من دولة إسرائيل، وأضاف حماد: هذا الكلام هو حقيقة ما يمكن أن يحصل عندما تقوم دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، وبالتالي فإنه لم ترد كلمة التخلي عن حق العودة من قبل الرئيس.وأوضح حماد أن موضوع اللاجئين سيبحث مع كافة قضايا الوضع النهائي مثل: الاستيطان والقدس والحدود والمياه، مؤكدا ان المشكلة الحقيقية هي عدم تراجع إسرائيل عن توسعها وعنصريتها، إذ أنها تعتبر الضفة الغربية يهودا والسامرة، وتعتبر الاستيطان في الضفة الغربية ليس استيطانا وإنما بناءً على أرض إسرائيل.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية