جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 317 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
صوت الشعب الأسير: اسرار اكبر عملية تبادل للأسرى في تاريخ الشعب الفلسطيني ( الجزء الخامس )
بتاريخ السبت 13 أكتوبر 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

اسرار اكبر عملية تبادل للأسرى في تاريخ الشعب الفلسطيني ( الجزء الخامس )
القدس- الصباح - كتب : عبد الرحيم نتيل

في صباح الرابع والعشرين من نوفمبر انطلقت السفن المستأجرة لنقل القوات الفلسطينية بعد مغادرة مدينة طرابلس اللبنانية .. فبعض السفن توجهت إلى تونس والبعض الأخر إلى الجزائر بحماية الأسطول الفرنسي ..


اسرار اكبر عملية تبادل للأسرى في تاريخ الشعب الفلسطيني ( الجزء الخامس )  
القدس- الصباح  - كتب : عبد الرحيم نتيل

في صباح الرابع والعشرين من نوفمبر انطلقت السفن المستأجرة لنقل القوات الفلسطينية بعد مغادرة مدينة طرابلس اللبنانية .. فبعض السفن توجهت إلى تونس والبعض الأخر إلى الجزائر بحماية الأسطول الفرنسي .. أما الثلاث سفن التي كان على متنها القائد أبو عمار اتجهت جنوباً بحماية الغواصات والبوارج الحربية المصرية باتجاه قناة السويس ..
يقول زكريا بعلوشة :
بعد أن قضينا يوم ونصف في المجموعة 55 أبلغونا أن الدكتور نبيل شعت والسفير محمد صبيح توجهوا إلى الإسماعيلية حيث ستتوقف السفينة الناقلة للقائد / أبو عمار .. في بحيرة التمساح .. وأما السفينتين الناقلة للقوات الفلسطينية المرافقة للقائد ستنتظر في البحيرات المرة على بعد حوالي 20 كيلو متر جنوب الإسماعيلية ..
ذهبنا انا وزهدي القدرة وسعيد كمال واللواء منصور الشريف بواسطة المخابرات الحربية بقيادة العميد / حمدي يوسف الي مدينة الاسماعيلية علي قناة السويس ..
وصلنا الإسماعيلية الساعة الحادية عشر صباحاً من يوم 26/11/1983م .. وهناك استلمتنا الخدمة السرية للمخابرات العامة .. التي نقلتنا إلى سفينة القائد العام أبو عمار .. في زورق كان أسمه الأقصى .. وصعدنا إلى سفينة الراسية في بحيرة التمساح برفقة الدكتور / أسامة الباز والدكتور / بطرس غالي والعميد / حمدي يوسف .. وضباط أخرين ... وألقينا على القائد العام التحية وقلنا له : الحمد لله على السلامة ..
وبعد أن بادلنا التحية .. أشار لي لأقترب منه .. و فعلت ..
وشدني إليه وهمس في أذني ..' قائلاً : لما ننزل من هنا .. و نطلع انت بتروح تونس .. وبتجيب فؤاد الشوبكي .. قول له : يجيب معه فلوس .. أنا رايح ميناء الحُديدة ..
نزلنا جميعاً خلف القائد أبو عمار إلى الزورق الذي ينتظر .. وكان برفقته القائد أبو عمار الحاج إسماعيل ومازن عز الدين و احمد عبد الرحمن ..
انتقلنا جميعاً إلى مطار عسكري في الإسماعيلية .. كانت هناك طائرة هيلوكبتر عسكرية .. ولم تكن لتأخذ العدد الموجود .. فأصطحب القائد العام أبو عمار معه الاخ / أحمد عبد الرحمن وزهدي القدرة وسعيد كمال وطاقم الاستقبال المصري .. الدكتور أسامة الباز والدكتور بطرس غالي والضباط المصريين ..وعاد الأخ أبو عمار ليؤكد عليا قبل صعوده للطائرة الهيلوكبتر .. قال : إنت أذهب إلى تونس كما كلفتك ولا تتأخر .و ذهب القائد العام / أبو عمار للقاء الرئيس / حسني مبارك . (في أثناء توجه القائد أبو عمار إلى الإسماعيلية .. وقف الكثير من قادة فتح ضد هذه الزيارة .. وخرجت تصريحات صارخة من الأخ زهير الوزير عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد طلبة فلسطين .. وأخذ نفس الموقف بعض قيادات حركة فتح من ذوي العلاقة مع السوريين وذوي الأصول البعثية .. وبعض ذوي العلاقة بالمملكة الأردنية الهاشمية ومن تلحفوا بحمايتها .. ومنهم من هو ضد مصر لأسباب غير معروفة حتى الأن .. )قال زكريا بعلوشة : اتصلت لحجز مكان في المساء على الطائرة الى تونس .. و فعلاً وصلت تونس ليلاً .. و اتصلت فور وصولي بالأخ فؤاد الشوبكي .. الذي قام بدوره بالحضور الي مكان اقامتي .. و بعد نقل تعليمات الاخ ابو عمار له .. قام بالتصال تلفونياً و حجز طائرة تونسية خاصة .. في اليوم التالي .. أحضر فؤاد الأموال في ( أكياس بحرية ) تسمى ' مخلا عسكرية ' .. وأحضر معه كادر كبير من الضباط العسكريين في تونس .. كان منهم المجايدة .. والحاج مطلق .. وزكي أبو حية .. وفي المساء توجهنا إلى الطائر في مطار تونس .. التى أقلعت بنا إلى اليمن متجهة الي الجنوب ثم الشرق .. فوق ليبيا و السودان و اثيوبيا ثم البحر الاحمر .. و كنا مع ساعات الفجر الأولى ما بين اثيوبيا و مدينة الحديدة .. وفوق البحر الأحمر اعترضت طائرتنا طائرة ميج فلسطينية كان يقودها طيار فلسطيني اسمه عزيز .. اعتقد الطيار عزيز بان طائرتنا تشكل خطر على سفينة القائد العام أبو عمار .. لأنها كانت خارج الخطوط الملاحية الجوية المعروفة .. و كانت سفينة القائد تشارف علي الوصول الي اليمن .. لولا ان الطيار تعرف في اللحظات الاخير علي الطائرة التي تقلنا ..
( الطائرات الميج الفلسطينية ابعدت عن اليمن بطلب أمريكي أثناء حرب العراق الكويت .. حتى لا تشكل خطر على البوارج العسكرية الأمريكية ) ..يقول زكريا :وصل أبو عمار ميناء الحديدة اليمني .. وكثير من الأعتراضات كانت تنتظره لزيارته مصر ومقابلة الرئيس حسني مبارك ..

إلا أنهم لا يعلمون بأن الحماية كان يجب أن تكون مصرية إلى جانب الدولة العظمى فرنسا .. حتى يبقى القرار الفلسطيني غير مرهون لأحد .. أو تحت عبائة أحد .. و نحافظ على استقلالية منظمة التحرير الفلسطينية .. و بتظافر الجهد الدبلوماسي و الأمني الفلسطيني .. و بسالة المقاتل الفلسطيني الذي استطاع ان ياسر هذه المجموعة من الاسرى الاسرائيلين علي الساحة اللبنانية ... استطاع العمل الفلسطيني الوطني ان يحقق انتصار سياسي و يقول للجميع .. نحن باقون الرقم الصعب في الساحة السياسية و الرقم العاصي علي الكسر عسكرياً .. و نحن الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني .. و لن يحتوينا احد ...


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.38 ثانية