جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 321 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: حركة لاجئون من أجل العودة ، تستنهض الأمة
بتاريخ الجمعة 12 أكتوبر 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

حركة لاجئون من أجل العودة ، تستنهض الأمة


-في الوقت الذي تتعرض فيه فلسطين ، أرضاً ، شعباً ومقدسات إلى هجمة صهيونية عنصرية غير مسبوقة ، تطال قصف غزة ، حملات إعتقالات في الضفة الغربية ،


حركة لاجئون من أجل العودة ، تستنهض الأمة
------------------------------------------------
-في الوقت الذي تتعرض فيه فلسطين ، أرضاً ، شعباً ومقدسات إلى هجمة صهيونية عنصرية غير مسبوقة ، تطال قصف غزة ، حملات إعتقالات في الضفة الغربية ، تقطيع الزيتون ومنع الفلسطينيين من قطافه ، ناهيك عن حمّى الإستيطان وابتلاع الأرض ، والحرم القدسي تتغير معالمه, ويئن من هول انتهاكات قطعان المستوطنين والحاخامات ، وكل ذلك يجري تحت سمع وبصر حكام العرب والمسلمين العَجَزَة دون أن تهتز لهم قصبة. .
-في هذا الوقت العصيب الذي تعانيه فلسطين يتعمق الإنقسام الفلسطيني سياسياً ، جغرافياً وديموغرافياً في حمأة الصراع على الحكم بين حركتي ""فتح وحماس"" ، وهما تتسابقان لتقديم نفسيهما وكلاءً عن الشعب الفلسطيني عامة واللاجئين والنازحين خاصة ، وبتجاهل مع سبق الإصرار والترصد لإسقاط حق العودة المقدس ، دون الإلتفات إلى أن حق العودة هو حق فردي ومقدس في الوعي ، وهو حق لكل الفلسطينيين الذين هُجّروا من ديارهم في نكبتي 1948 و1967 مهما تعاقبت الأجيال، ودون الإلتفات إلى مدى ما يعانيه ما يقرب من ثلثي الشعب الفلسطيني ، الذين يعيشون في مخيمات البؤس وفي أصقاع الأرض .
ويزداد الطين بلة في بلد مثل الأردن ، يقطن فيه ألعدد الأكبر من المُهجّرين الذين يداعبهم أمل العودة ليلاً ونهارا ، ليخرج علينا من يحث هؤلاءالمُهجّرين في هذا البلد على المبادرة والتسجيل للإنتخابات النيابية القادمة التي لن تُفرز أكثر من عشرة نواب من أصول فلسطينية ، بممارسات تزيد إحباط اللاجئين والنازحين إحباطات جديدة ومتتابعة ، ومن بينها قفز البعض على أكتاف المخيمات ، في السعي المحموم لاستغلال أوضاع سكان المخيمات المزرية ، لغايات الإنتخابات البرلمانية القادمة في الأردن ، بعد أن أتحفنا أربعة من النواب الراحلين بإعلان أنهم نواب مخيمات ، مع ما في ذلك من مخالفة صريحة لكون النائب للوطن وللشعب عامة ، ونحن إذ نؤكد على أن المخيم عنوان وشاهد على مأساة الشعب الفلسطيني ، وأنه لا يجوز أن تُنتهك رمزيته هذه ، فإننا نرفض أي تغوّل تنظيمي على اللاجئين والنازحين في الأردن ، الذين يستغربون الخصوصية التي تحد من إمكانية إنتخاب أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في الأردن ، لكننا لن نقر أن يتم تعيين الأعضاء في الأردن من خلال محسوبيات بات الشعب الفلسطيني والأحرار العرب يسئمونها،واختزال عدد الأعضاء من الأردن ب 53 عضوا ليمثلوا كل هؤلاء المُهجرين ولذا فإن الحركة لن تخرج عن إجماع القوى الوطنية التي تسعى إلى إعلان مشروع تحرير فلسطين بعد اجتثاث الفساد ورموزه الذين يرفضون الإصلاح الذي بدونه ظل الكيان الصهيوني وبعونهم سيداً منذ نشأته .فالفساد وليد الإستعمار وينتعش بأعوانه . .
إن حركة لاجئون من أجل العودة وبالتعاون والتحالف مع القوى السياسية والإجتماعية الحية من أهل جنوب الديار الشامية في الأردن وفلسطين، الذين يناضلون مع الحركة ، لتحقيق العودة الى فلسطين التاريخية ، لتستنهض المؤمنين بعودة فلسطين التاريخية عربية إسلامية ، كما تناشد القوى الوطنية والقومية والإسلامية أن يتوجه نضال الجميع نحو فلسطين .
لماذا فلسطين...؟ ، لأن هذه الأمة لن تحظى بالحرية ، ألديموقراطية ، حقوق الإنسان ، ألإصلاح السياسي ، الإقتصادي ، الإجتماعي والثقافي ولا بالأمن والإستقرار إستراتيجياً ما دامت فلسطين تحت الإحتلال وغير مُحَرّرة


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية