جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 601 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: زكريا بعلوشة : لماذا هذا التهريج ؟؟؟؟؟
بتاريخ الأثنين 01 أكتوبر 2012 الموضوع: قضايا وآراء

لماذا هذا التهريج ؟؟؟؟؟
بقلم اللواء / زكريا بعلوشة
في الوقت الذي كان يجب أن يتوجه كل أبناء حركة فتح في قطاع غزة إلى الوحدة وعدم التشرذم .. و الإلتحام مع القوى السياسية الأخرى في إطار م.ت.ف كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ..


لماذا هذا التهريج ؟؟؟؟؟
بقلم اللواء / زكريا بعلوشة في الوقت الذي كان يجب أن يتوجه كل أبناء حركة فتح في قطاع غزة إلى الوحدة وعدم التشرذم .. و الإلتحام مع القوى السياسية الأخرى في إطار م.ت.ف كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني .. نفاجأ كل يوم .. بخروج شرذمة تريد أن ترسم لنفسها مكان على خارطة الوطن .. وهم يسيئون للوطن . ولحركة فتح .. و لمنظمة التحرير الفلسطينية .. ولهذا نتعجب من أناس يدعون أنهم قيادات .. مارست عملها .. وأدت مهام وطنية .. و تتشدق بروايات قريبة من الخيال .. الا ان الواقع الذي مرت به المنطقة الجنوبية من الوطن و أقصد قطاع غزة .. يؤكد أنهم لا يملكون مقومات القيادة و لو جزيئات بسيطة .. ولقد أثبت واقع قطاع غزة قبل ست سنوات أن هؤلاء مجموعة من الفشلة لم يستطيعوا أن يحافظوا على مواقعهم .. بل ومنهم من هرب إلى الخارج .. إن الذين لا يملكون القدرة على الدفاع عن أنفسهم .. لا يستطيعوا أن يدافعوا لا عن شعب .. ولا عن وطن ..
ولهذا نتساءل لماذا قيادة حركة فتح في قطاع غزة تقوم بإسناد هؤلاء .. من أهترأت سيقانهم ولم يستطيعوا أن يقفوا في وجه الريح .. فكيف تتوفر لهم القدرة علي الوقوف في وجه الإعصار .. ورغم أن القضية التي بصدد طرحها الآن .. قضية المتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية .. والتي هي جزء من دوائر منظمة التحرير الفلسطينية .. أي أنها جسم نقابي ممثل من كل قوى منظمة التحرير الفلسطينية .. وليست لفصيل واحد .. وعندما تتقدم أي جهة لتخريب هذا الجسم الوطني .. فعلينا أن نسأل : من له المصلحة في ذلك ؟ فلا يلجأ للتخريب إلا من هو مرتبط لجهات تعمل ضد مصلحة العمل الوطني الفلسطيني .. فلماذا تتقاعس بعض قيادات حركة فتح المركزية في التعاطي بشفافية في إيجاد الحلول للخروج من مأزق تشرذم المتقاعدون العسكريون .. ومع أن هذا الإطار ليس فتحاوياً ..إلا أن أحد أعضاء اللجنة المركزية الذين كلفوا بتوحيد المتقاعدين العسكريين في اطار موحد .. للأسف الشديد .. أن هذه القيادية لعبت دوراً رئيسياً في تعزيز الأنقسام ..
وعندما طلبت قيادة فتح المركزية من خلال أمين سر اللجنة المركزية استيضاح الأمر .. قمنا بشرح الموضوع له باستفاضة .. ولم يوافق على العمل العبثي الذي قامت به قيادات في المنطقة الجنوبية .. لقد تحركنا و بمجهوداتنا المتواضعة .. وشكلنا لجنة من أعضاء الهيئة الإدارية للهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية " قطاع غزة " للتواصل مع الجامعات في قطاع غزة .. وذلك لخدمة أبناء شعبنا من الشريحة الطلابية وللتعاون مع الجامعات وقت حاجتها للمساعدة من المتقاعدين العسكريين .. وتوصلنا لاتفاقيات مع مجموعة جامعات منها جامعة فلسطين وجامعة غزة .. وجامعة القدس المفتوحة .. إلا جامعة الأزهر .. التي وعدت بالاتصال بنا بعد عرض الموضوع على مجلس إمنائها .. و المحسوبة كلياً على م.ت.ف وخصوصاً حركة فتح .. و التي كان يجب أن تكون على رأس الجامعات المتعاونة مع الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين ... وبعد أن تناولت وسائل الإعلام أخبار إتفاقاتنا مع الجامعات .. خرجت علينا مجموعة من التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين في قطاع غزة .. التي اغتصبت اسم الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين للألتفاف على مجهوداتنا .. وزارت الجامعات التي استجابت للتعاون معنا .. و ادعت أنها هي الهيئة الشرعية .. وقلبت الصورة رأس على عقب .. وشككت في شرعيتنا .. مما اوقف الجامعات محتارة في مع من تتعامل ؟؟
لم يكتفي هؤلاء المحتالون بتضليل بعض الأخوة المتقاعدين العسكريين .. بمعلومات غير صادقة وغير مسئولة ..ولم يكتفوا بأنهم احتالوا على أعضاء التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين بعدم إبراز ذمتهم المالية .. علماً بأن قيمة الاشتراكات التي جمعوها وموجودة في صندوق التجمع وصلت إلي 68 ألف شيكل .. فهل سألهم أحد المتقاعدين أين ذهبت هذه الأموال ؟ ننصح هؤلاء بالابتعاد عن النظرة الفئوية الضيقة التي لا تخدم أحد .. لا .. وبل تريد ان تشرذم شعبنا ..
لا نعلم لحساب من يعمل هؤلاء ؟؟ نهيب برئاسة الجامعات جميعها .. عدم الأخذ بهذه الإدعاءات العبثية الكاذبة التي تفرق ولا توحد .. وليعلم الجميع أن القرار المركزي للهيئات الوطنية للمتقاعدين العسكريين في الوطن والشتات هو بقيادة اللواء / صلاح شديد رئيس الهيئة القيادية العليا لهيئة المتقاعدين العسكريين في الوطن و الشتات .. و ان اللواء / زكريا بعلوشة رئيس الهيئة في المحافظات الجنوبية وأمين سر الهيئة القيادية العليا للمتقاعدين العسكريين في الوطن والشتات .. وأننا وصلنا لمواقعنا عبر الانتخابات الصحيحة والصادقة .. ولأننا لا نريد أن نشكل إرباكاً لقياداتنا .. ونحن سادة الدفاع عن الشرعية الفلسطينية ..
نهيب بكل من لديه أخلاق فلسطينية وانتماء وطني فلسطيني أن يقول لهؤلاء : كفى .. لماذا هذا التهريج ؟؟؟؟؟

اللواء م./ زكريا بعلوشة
رئيس الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين
في المحافظات الجنوبية
أمين سر الهيئة القيادية العليا للمتقاعدين العسكريين
في الوطن والشتات


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية