جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 327 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: حواتمة: عندما لا يقع الإصلاح تقع الثورات
بتاريخ الجمعة 21 سبتمبر 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

حواتمة: عندما لا يقع الإصلاح تقع الثورات

الانتفاضات والثورات العربية مرحلة جديدة لم تكتمل نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية
لن تمر محاولات تطويق وتجويف الثورات، الإضرابات الاجتماعية والسياسية الكبرى في عديد البلدان العربية لإنجاز مهمات الثورات


حواتمة: عندما لا يقع الإصلاح تقع الثورات

الانتفاضات والثورات العربية مرحلة جديدة لم تكتمل نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية
لن تمر محاولات تطويق وتجويف الثورات، الإضرابات الاجتماعية والسياسية الكبرى في عديد البلدان العربية لإنجاز مهمات الثورات

عمان - الأردن: بدعوة من حزب الشعب الديمقراطي الأردني عقد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ندوة حوار شامل، الاجتماع كان حاشداً في مقر الحزب في عمان.
افتتح حواتمة محاضرته معلناً:
"عندما لا يقع الإصلاح تقع الثورات"

الإصلاح الديمقراطي السياسي والاقتصادي والاجتماعي الغائب الأكبر منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي، الاستبداد والفساد وتحالف السلطة والمال وضع "الإصلاح في مربع الانسداد"، الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية عميقة، متراكمة، وقضايا الصراع العربي - الإسرائيلي في "حالة موت سريري"، بينما الاحتلال الإسرائيلي وتكثيف تهويد القدس وغول استعمار الاستيطان في الضفة الفلسطينية لا يتوقف، وحصار قطاع غزة البري والبحري والجوي يتواصل و"إسرائيل" تحتل "حزام أمني داخل شمال قطاع غزة على 30% من الأراضي الزراعية".
وعليه؛ اندلعت الانتفاضات والثورات والحراكات الشعبية لكسر جدران الانسداد، وقدمت في الميادين أعمدة برنامج التجديد الديمقراطي والتغيير والإصلاح الثلاث "الحرية والكرامة، الديمقراطية التعددية والمساواة في المواطنة، العدالة الاجتماعية".
القوى القديمة والمحافظة اليمينية تعمل على تطويق وتجويف ثورات الشعوب، وإغلاق طريق التجديد الديمقراطي والعدالة الاجتماعية.
الانتفاضات والثورات العربية تمثل مرحلة ثورية جديدة لم تكتمل، والقوى السياسية التي وصلت للسلطة بعد إسقاط سلطة الاستبداد القديم، لم تتقدم خطوة واحدة نحو الديمقراطية التعددية الشاملة، والدولة المدنية الديمقراطية والمساواة في المواطنة، ولم تتقدم خطوة واحدة نحو دولة العدالة الاجتماعية، وتعيد إنتاج السياسات الاقتصادية والاجتماعية القديمة بقروض ولوائح البنك والصندوق الدولي، بدلاً عن خطط وبرامج التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.
حواتمة أشار إلى الإضرابات الاجتماعية والسياسية الكبرى الدائرة في ميادين مصر، تونس، المغرب، العراق، اليمن، وعديد الأقطار العربية، لن تتوقف حتى انتصار أهداف الثورات العربية بالحرية والكرامة، الدولة المدنية الديمقراطية، العدالة الاجتماعية.
لن تمر محاولات الانحراف بثورات استحقاقات الشعوب إلى صراعات وحروب طائفية ومذهبية كما يجري في أكثر من بلد عربي.
حواتمة: استحقاقات الشعوب لا يمكن تطويقها ومصادرتها في الأقطار العربية

الانتفاضات والثورات والإضرابات رداً على تعطيل الإصلاحات منذ مطلع سبعينيات القرن العشرين
العودة للأمم المتحدة وطلب دولة فلسطين عضواً بالأمم المتحدة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة والتصويت عليه في دورة أيلول/ سبتمبر 2012

عمان - الأردن: بدعوة من قيادة وكوادر حركة فتح في الأردن؛ عقد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ندوة حوار حاشدة؛ تناولت مسار ومصير الانتفاضات والثورات العربية.
الحِراكات والإضرابات السياسية والاجتماعية الجارية في مصر، تونس، المغرب، العراق، السودان، اليمن، الأردن، البحرين، الكويت، فلسطين المحتلة، وفي أقطار عربية أخرى.

حواتمة أشار إلى أن استحقاقات الشعوب المعطلة منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي بالحريات والديمقراطية التعددية الفكرية والسياسية، الدولة المدنية، الديمقراطية، المساواة في المواطنة، العدالة الاجتماعية، وحقوق شعب فلسطين بتقرير المصير والدولة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين، جميعها تشكل "صواعق الزلازل الكبرى بالميادين العربية لكسر حالة الاستبداد والفساد، وانسداد الأمل في الحرية والكرامة، الديمقراطية، العدالة الاجتماعية".
القوى المضادة
في كل بلد عربي للثورات واستحقاقات الشعوب تحشد الطاقات لتطويق وإفراغ الثورات من محاورها التي توحدت كلها انتفاضات وإضرابات الملايين في الميادين، ومحاولة استبدال الاستبداد المتساقط باستبداد آخر شمولي أحادي، وطائفي ومذهبي، وتجاهل قضايا الصراع العربي والفلسطيني ـ الإسرائيلي، تقمع المظاهرات والإضرابات الاجتماعية، ولم تتقدم خطوة واحدة نحو العدالة الاجتماعية، وتعيد إنتاج السياسات الاقتصادية الاجتماعية القديمة تحت سقف قروض وشروط البنك الدولي.
السياسات السلطوية الاحتكارية تهدد مسار ومصير الانتفاضات والثورات والإضرابات، وعودة تحالفات القوى المضادة اليمينية والمحافظة لتطويق والقفز عن استحقاقات الشعوب.
حواتمة أكد أن الانقسام في الصف الفلسطيني يترك الميدان مفتوحاً لعربدة حكومة نتنياهو ـ ليبرمان في التوسع الاستعماري الاستيطاني في القدس والضفة الفلسطينية، والحصار البرّي والبحري والجوّي على قطاع غزة.
ودعا لإنهاء الانقسام وتنفيذ برامج الوحدة الوطنية واتفاق 4 أيار/ مايو 2011 في القاهرة، بالعودة للشعب بانتخابات تشريعية ورئاسية للسلطة الفلسطينية، ومجلس وطني لمنظمة التحرير داخل وخارج الأرض المحتلة، وفق التمثيل النسبي الكامل. ودعا حماس إلى فتح طريق عودة لجنة الانتخابات المركزية لتحديث سجل الناخبين في قطاع غزة، للانتقال إلى انتخابات التجديد والتغيير والإصلاح الديمقراطي للمؤسسات التشريعية والتنفيذية للسلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير.
وأضاف: علينا العودة للأمم المتحدة بمشروع "قرار الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة عضواً في الأمم المتحدة"، والتصويت عليه في أيلول/ سبتمبر 2012، وعدم الفصل بين تقديم طلب العضوية والتصويت عليه.
إن دخول دولة فلسطين عضواً في الأمم المتحدة ومؤسساتها يشكل "الأساس السياسي والقانوني الدولي" لأية تسوية ومفاوضات سياسية وصولاً لحقوق شعبنا بتقرير المصير والدولة عاصمتها القدس وحق العودة عملاً بالقرار.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.20 ثانية