جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 362 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: أحمد دغلس : الجاليات الفلسطينية في اوروبا ( بين ) التقييم والتقويم
بتاريخ الجمعة 21 سبتمبر 2012 الموضوع: قضايا وآراء


الجاليات الفلسطينية في اوروبا ( بين ) التقييم والتقويم

أحمد دغلس
اليوم وفي الأيام الماضية تبعثرت ألإتهامات والتأليف والتنسيق وتبذير الكلمات من ( هنا ) وهناك لكي يثأر المرسل بالرد والرد على الرد ... وكأن برلين وكوبنهاجن ودورتموند الألمانية تتسابق في رفع علم إتحاد الجاليات


الجاليات الفلسطينية في اوروبا ( بين ) التقييم والتقويم

أحمد دغلس

اليوم وفي الأيام الماضية تبعثرت ألإتهامات والتأليف والتنسيق وتبذير الكلمات من ( هنا ) وهناك لكي يثأر المرسل بالرد والرد على الرد ... وكأن برلين وكوبنهاجن ودورتموند الألمانية تتسابق في رفع علم إتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في اوروبا - الشتات على اسوار القدس ونخيل الكرمل وصخور جبال نابلس والخليل لِتُبان من مرج صانور في شمال فلسطين وغزة بجنوبها .

الى من يهمه الأمر ، والى ما ( لا ) يهمه ألأمر ... تتسابق الكلمات العابرة وتتداعب ألأفكار الخصبة في تخصيب تربة ( الفرقة ) بحوامض التُهم المغلفة التي تسيء للجميع ، لا فرق بين المتهَم والمتَهِم ْ ... لأنهم حقا كلاهما فلسطينيون .... !!

لا يليق بنا ونحن في الشتات ، ممن يدعي ويعتد برجاحة المنطق وسعة الصدر الديمقراطي الذي نعمل به في اوروبا ان نتعامل مع بعضنا البعض بهذا الأسلوب الذي تعودناه قبل الزمن في ادراج أنظمتنا التي اجبرت الكثير منا على الرحيل بمهمة تعددت اسبابها وفصولها .

إنني شخصيا ( كنت ) من الذين شاركوا منذ البداية في تفعيل الفكرة وفي مشاركة العمل التأسيسي في سويسرا ( جنيف ) ، لكن شاءت الظروف لاحقا لأن نختلف على النهج المُلحق ( لا ) على الفكرة ، نهج زج الجاليات الفلسطينية في الشتات ، التي لا زالت في دور التكوين في نهج سياسات الفصائل الفلسطينية ومحاور الممانعة والإعتدال وحتى المبطوح بالتعبير الشعبوي بكمها الثلاثي المأزوم حاله ، نعيش فصول شتائه هذه الأيام ، شتاء ليس بالجامع الوطني حول مدفأة المصلحة الوطنية العليا الوحدوية على طريق تحرير القدس ، بل مُفرق ببرده القارس ( مسبب ) ألإنزلاق بالتجزئة ،الطائفية ، التبعية والخروج من التاريخ وحتى من الجغرافية السياسية الكونية .

الخطر ليس بالتكوين والتفعيل ، لأن كل من شد حزمة وطنية فلسطينية لهو عمل إيجابي خَيرْ ... بشرط ان يكون ضمن شروط الموضوعية والهدف الوطني ، لا مانع من تكتل فلسطيني هنا وهناك ولا مانع من تنظيم إتحادات جاليات فلسطينية في الشتات ضمن الرؤيا الصحيحة وبموضوعية الواقع الذي يعيشه الفلسطيني في الشتات ، إذ ان من يحكم العمل هو ( الممكن ) إذ انني لا استطيع ان أُجهز مدمرة من ميناء هامبورغ لتبحر بإتجاه الهدف ... لكنني استطيع ان اجهز رزمة عمل ومساعدة وتأييد ولوبي من برلين او روما او باريس ، استطيع ان اقف متظاهرا معتصما كاتبا ناشرا فاضحا لأساليب العدوان والإغتصاب ومصادرة الأرض والترحيل ... استطيع ان اتكفل بإسرة مقدسية او بجمعية خيرية وطنية او بإنشاء صندوق الطالب صندوق الباحث صندوق الدراسات العليا ... لكونه هو الهدف ألأفضل على طريق التوعية التطوعية لأجيال الشتات التي تتوالد دون اي إهتمام منا لأننا ( لأنهم ) يضيقوا ذرعا بنا عندما نتبادل ( امامهم ) وعلى سمعهم .... التهم ونستوزر للأمير او الرئيس مهما كان إسمه لأنه خارج عن ألإهتمام والهم لإبن او إبن إبن الوافد في الشتات .

نعم عقد مؤتمر الجاليات الفلسطينية في بودابست الذي تحمل غالبية نفقاته إخوة نعتز بهم ، نقدرهم ... نحترمهم ... عقد دون توظيف اي مال سياسي ، مؤتمر حضاري وطني لم يتعاطى بصغائر الأمور ولم يبتذل الكلمة لا بكلمة التخوين ولا بكلمة التسويق ، كما نراها تتدحرج في الرسائل التي تصلنا ممن نصب نفسه ( قاضيا ) ليقيس وطنية الآخرين بكلمة القذف ... بجهل ، يحكم على الأمور من منظار آخر سوف يكتشف انه مُعيب وليس واضح الحق ، عقدت مؤتمرات ( عدة ) للجاليات الفلسطينية في ارجاء ارض الشتات وبألوان الطيف الفلسطيني ...!! لا مانع ، لكن ليس بمقدورنا ان نرمي بمن عقد وصاح وخرج بتصوراته في مؤتمر لجاليات فلسطينية سابقا او لاحقا ، بانهم ( سعادين ) فلسطينيين ... تم إكتشافهم حديثا في غابات فلسطين السياسية ، لكوننا لم نشارك بها لسبب ما محقا او غير مُحِق ، لنقذف بهم وننعتهم بكل ما جاء من تهم او إفتراء .

إننا نعرف الجميع ( شخصيا ) وعن قرب ، نعرف ألإنتماءات وشروط التوظيف ...كما نعرف انهم “ غالبيتهم “ حتما بالبوصلة الوطنية متجهين ( لكن ) المدارس تختلف وهنا ( فطنة ) الحكمة التي توجب علينا إن كنا ( فعلا ) حريصين ، ان ندرس كيف نستطيع ان نُحًزِم هذه الحزم وأن نُنَسق هذا العمل ، لأنه عندما نتهم الغير والنفس نتهم بصورة غير مباشرة فلسطين ،لسنا نحن فقط العرافين ..!! والأكثر حرصا على قضيتنا فقط ..؟؟ الجميع حريص لكون قضيتنا قضية الجميع ، يلزمنا أن نتعلم كيف نوظف النقد ... لنُرَجِحْ كفة العمل المشترك ..حتى ولو إحتلفنا ، لأن الخلاف يجب ان يكون به بعض المودة ( إن ) كان هدفنا في الإتجاه الصحيح ... غير كارهين لبعضنا لأنفسنا ..!!! هذا مطلبنا وهذا ما نصبوا اليه واهلا بكل مناضل لفلسطين بغض النظر عن المكان اوالعنوان .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية