جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 305 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الاحتلال يزعم انهم كانوا يخططون لعملية كبيرة داخل اسرائيل..شهيدان وجريح بغارة إس
بتاريخ الخميس 20 سبتمبر 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinians look at destroyed vehicle following an Israeli air strike in Rafah
الاحتلال يزعم انهم كانوا يخططون لعملية كبيرة داخل اسرائيل..شهيدان وجريح بغارة إسرائيلية على سيارة لهيئة الحدود التابعة لداخلية غزة شرق رفح جنوب القطاع
رسالة تطمين لحماس - لا تصعيد ضد قطاع غزة وعملية الامس محدودة الهدف
مواطنون من غزة : لا تنتظروا رد حماس على " الجريمة "!!!

غزة - الصباح - استشهد مواطنان وأصيب ثالث بجراح حرجة جدا في غارة نفذتها طائرة استطلاع إسرائيلية، الليلة،



الاحتلال يزعم انهم كانوا يخططون لعملية كبيرة داخل اسرائيل..شهيدان وجريح بغارة إسرائيلية على سيارة لهيئة الحدود التابعة لداخلية غزة شرق رفح جنوب القطاع

 
غزة - الصباح - استشهد مواطنان وأصيب ثالث بجراح حرجة جدا في غارة نفذتها طائرة استطلاع إسرائيلية، الليلة، شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.حسبما أفاد الدكتور أشرف القدرة الناطق الرسمي باسم صحة غزة.

وقال القدرة  ان الطواقم الطبية انتشلت جثامين شهيدين عبارة عن اشلاء ممزقة فيما تم نقل إصابة خطيرة الى مستشفى أبو يوسف النجار برفح.

وأوضح القدرة ان الشهداء هم الملازم أول أشرف صالح أبو مرقة 33 عاماً والمساعد أنيس أبو العنين 22 عاماً وجميعهم من هيئة الحدود التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني، نافيا استشهاد الجريح الثالث.

وبين ان الجريح الثالث ما زال يعالج فى مستشفى غزة الاوروبي وهو على قيد الحياة حتى اللحظة.

وقال شهود عيان ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخ على جيب من نوع"تيوتيا" ما ادى الى تدميره بشكل كامل واشتعال النيران فيه.

ومن الجدير ذكره أن الشهيد أشرف صالح هو أسير سابق في سجون الاحتلال تم إطلاق سراحه في شهر مارس آذار عام 2009م وهو الشقيق الأصغر لمستشار هنيه السابق والقيادي في حماس د.أحمد يوسف .

بدورها، نعت وزارة الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة شهداءها، مؤكدة أن الاحتلال استهدفهم أثناء قيامهم بمهمة رسمية.

وحملت الوزارة الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن استهداف ضباط وأفراد هيئة الحدود.

وقالت ان الشهداء كانوا في مهمة عمل رسمية يومية وروتينية مدنية وهي تفقد وتأمين الحدود الجنوبية بين قطاع غزة ومصر الشقيقة(..) مبينه إن هذا التصعيد يظهر النوايا الكارثية المبيّتة لدى الاحتلال الصهيوني تجاه قطاع غزة والتي تؤكدها تصريحات قادته المجرمين ومطالباتهم خلال الفترة الماضية بتنفيذ عمليات عسكرية واسعة .

وأضافت :" إن استهداف الاحتلال هذه المرة لكوادر وزارة الداخلية دليل على أن الاحتلال لا يريد لحالة الاستقرار التي يعيشها قطاع غزة ان تستمر ، وتعبير عن غيظه بنجاح الوزارة وأجهزتها في ضبط الأمن في قطاع غزة .

ودعت كافة الجهات العربية والدولية والحقوقية للتدخل العاجل من أجل وقف التصعيد الصهيوني وجرائمه المتواصلة بحق أبناء شعبنا .


من جانبه قال المراسل للشؤون العسكرية للاذاعة الاسرائيلية العامة ان سلاح الجو الاسرائيلي بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) نفذ عملية اغتيال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة (..) زاعما ان المستهدفين ينتمون الى مجموعات(حماة الأقصى) التابعة لحركة حماس.


وأدعى المراسل العسكري ان المستهدفين كانوا يخططون لعملية عسكرية كبيرة داخل الدولة العبرية وان الشهيد ابو العينين هو المسؤول المباشر عن العملية التي كانوا يخططون لها وان الشهيد أشرف صالح وهو سجين سابق مسؤول عن تهريب اثنين من منفذي عملية سيناء العام الماضي.


واوضح المراسل العسكري للاذاعة ان اسرائيل اقدمت على عملية الاغتيال حينما لم تقم حماس التي تسيطر على قطاع غزة بوضع حد لمنعهم من تنفيذ عمليات(ارهابية) داخل اسرائيل.

رسالة تطمين لحماس - لا تصعيد ضد قطاع غزة وعملية الامس محدودة الهدف
 
 قال الناطق بلسان جيش الاحتلال البريغادير يواف مردخاي ان اسرائيل ليست معنية بتصعيد الاوضاع في قطاع غزة موضحا ان الغارة الجوية التي نفذت في القطاع الليلة الماضية كانت عملية محددة الهدف .

وقال في تصريحات نقلتها الاذاعة العبرية ان الغارة استهدفت سيارة فلسطينية كانت تقل عدداً من أفراد مجموعة فلسطينية إلى الشرق من رفح .

على صعيد متصل زعمت اذاعة جيش الاحتلال ان الفصائل الفلسطينية تواصل تهريب السلاح الى قطاع غزة رغم العمليات الامنية المصرية في سيناء. وقالت مصادر عسكرية للاذاعة ان اسرائيل على اتصال دائم مع القاهرة حول موضوعة تهريب السلاح الى غزة عبر الانفاق الا انها لم تر نتائج ملموسة على الارض حتى الان داعية الى بذل المزيد من الجهود المصرية لوقف تهريبها خلال الانفاق.

وحذرت المصادر فصائل غزة من تصعيد الاوضاع وترويع سكان بلدات الجنوب الامر الذي يستدعي ردا اسرائيلية حاسما في اي جولات قادمة لاعادة الامور الى نصابها مؤكدة مرة اخرى ان حماس بصفتها حاكمة غزة تتحمل مسؤولية ما يحدث في القطاع.


مواطنون من غزة : لا تنتظروا رد حماس على " الجريمة "!!!
 يشّيع سكان مدينة رفح الجنوبية ، في قطاع غزة المحاصر اليوم الخميس شهيدين ، ارتقيا ليلة أمس بقصف اسرائيلي غادر وجبان ، والشهيدان من موظفي داخلية حماس ، يعملان في هيئة الانفاق التي استحدثتها الحركة المسيطرة على قطاع غزة، لجباية ريع الانفاق وتمرير وتسهيل العمل عبرها بعد الحصار المضروب منذ سنوات حكمها ، ولأن الشهيدين من اتباع حماس مباشرة ، يعتقد الكثيرون من سكان القطاع عامة ، ومن انصار حماس ومحبيها خاصة أن رداً قاسياً ستلقنه الاذرع العسكرية والمسلحة التابعة لحركة حماس والمقربين منها ، للاحتلال الاسرائيلي ، أو انها ستمنح بعض الاذرع المسلحة المدعومة من قبلها بفعل رد على جريمة رفح الأخيرة .

في بيان عاجل واستطلاعي خاطف أجراه (أمد) عبر الهاتف المحمول مع عدد من المواطنين في قطاع غزة ، أجمعوا على أن حماس لن ترد عسكرياً ولن تسمح لأي ذراع مسلح بالرد على اسرائيل :

علي عاشور عامل أنفاق في منطقة رفح الحدودية يقول :" حماس لن ترد على مقتل الشهيدين وأن كان من بينهما شقيق القيادي البارز في حركة حماس أحمد يوسف ، لأن حماس لا تريد التصعيد العسكري في قطاع غزة ، وغير معنية بتوتير الاوضاع ، وهي تعمل منذ فترة على استقرار الوضع الأمني ، لأنها مستفيدة جداً من هذا الاستقرار ، وأنا كعامل في الانفاق أعرف جيداً مدى استفادة حماس من تجارة الانفاق ، لذلك لن ترد ولن تمارس المقاومة ، لكي تنتصر لدماء الشهيدين ، وستكتفي في بيان شجب واستنكار ، ومسيرة تتوعد وتهدد وانتهينا بعد الجنازة بشرب القهوة وأكل التمر الفاخر ".

اما سليم حنونة وهو صاحب مكتبة في المنطقة الوسطى يقول لـ (أمد) :" زمن الرد المسلح من قبل كتائب القسام ولى وانتهى ، فاليوم حماس ، مؤسسات مالية ومصرفية وتجارية وأموال طائلة تسبح في المحلات وسوق البورصة والعمران ، ولها الحكم وبيدها القرار وهي تتطلع الى انشاء كيان مستقل عن السلطة الفلسطينية وتعتبر هذا الكيان نواة مقبولة لمشروع الدولة الاسلامية في المنطقة ، فالرد العسكري على قتل اثنين من عناصرها ، لن يكون وستكتفي بالشجب والاستنكار وستعتمد على اصوات نوابها في التشريعي لكي يطلقوا هتفات نارية وصارخة يلهبون فيها المشيعين للشهيدين ومن ثم ينسون دماءهم ويذهبون الى البزنس والحديث عن الرفاهية والاستقرار الأمني ".

و حسب المصادر الطبية في حركة حماس ، أن الشهيدين أشرف محمود صالح أبو مرقة ، برتبة ملازم أول في داخلية حماس ، هيئة الانفاق ، وهو شقيق القيادي في حركة حماس الدكتور أحمد يوسف ، والشهيد أنيس ابو العينيين ، مساعد في هيئة الانفاق ، ارتقيا أمس الاربعاء بقصف اسرائيلي مفاجيء على منطقة الانفاق مستهدفهم بصاروخ من طيارة استطلاع ، وتتهم اسرائيل ركاب الجيب التويتا بأنهم كانوا ينون تنفيذ عملية عسكرية كبيرة ضد أهدافها جنوب اسرائيل .

واسرائيل التي طمأنت حركة حماس اليوم الخميس ، وبشكل مبطن طلبت منها عدم التصعيد عبر الناطق باسم جيش الاحتلال البريغادير يواف مردخاي بقوله :" ان اسرائيل ليست معنية بتصعيد الاوضاع في قطاع غزة"، موضحا ان الغارة الجوية التي نفذت في القطاع الليلة الماضية كانت عملية محددة الهدف .

وعليه حماس ستكتفي بالتشييع ومهرجان خطابي مستهلك وستستغل الجنازات للتأكيد على أن الرد " المزلزل " قادم على طريقة بشار الاسد أبان الغارات الاسرائيلية لمناطق في العمق السوري .

سامية الرنتيسي اعطت كامل المبرر لحركة حماس بضبط النفس وقالت أن الاوضاع الراهنة لا تسمح بأي توتير للاوضاع ، حتى ولو تغاب الجيش الاسرائيلي وقتل من سكان قطاع غزة ، وتبرر ردود حركة حماس سابقاً في وقت حكمت فيه السلطة الوطنية قطاع غزة ، بقولها :" الاجهزة الأمنية في السلطة السابقة كانت تعمل لصالح اسرائيل ، وكان رد حماس على أي عملية قصف او اغتيال مشروعاً تحت بند المقاومة ، وكانت ظروفها وقتئذ ملائمة جداً لكي ترد وتوجع المحتل ، ولم تكن مسئولة عن تأمين الاستقرار الأمني لكل سكان قطاع غزة ، وكانت تتصرف كفصيل مقاوم ، ولكنها اليوم تتصرف من قبيل أنها في سدة الحكم ومسئولة عن كل سكان قطاع غزة أمنياً ، واستفزازها بقتل شخصين لن يكون سهلاً لأنها تنظر الى أمن مليون ونصف مليون انسان ، وهي المسئولة عن أمنهم ".

وعن عدم ردها المسلح دفاعا عن مصالحها في حكم قطاع غزة قالت الرنتيسي :" هذا كلام مضلل فحماس لا تنظر الى المسائل نظرة مادية ، وهي التي ضحا قياداتها بأعز ما يملكون ، ولكنها الأمانة بالحفاظ على أرواح الناس من عدو لا يرحم ، وزمن ياسر عرفات ومحمود عباس قد انتهى تماماً لكي نقامر بأرواح الابرياء ، حماس اليوم ليست سلطة أوسلو لتحافظ على اتفاقيات مهينة مع العدو ، ولكنها سلطة الشعب وهي صاحبة برنامج مقاوم ، وهي تمارس أولويات ما يجب عمله وفق معطيات مدروسة وليست اعتباطية ".

أحمد صيام من سكان حي النمساوي في خانيونس لا يقر سامية الرنتيسي بما قالته ، ويرد عليها بقوله :" حركة حماس لن ترد من أجل أن لا تفقد سيطرتها على قطاع غزة ، ولن ترد بالشكل المناسب حتى ولو قتلوا عبدالسلام اسماعيل هنية نفسه ، فالكرسي طعمه حلو يابا"!!!.



Palestinian boy inspects a destroyed vehicle following an Israeli air strike in Rafah


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.16 ثانية