جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مصر:ليس على أجندة مرسي لقاء أى مسئول فلسطيني حاليا..الرئيس عباس يحذر اثناء لقائه
بتاريخ الأربعاء 19 سبتمبر 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

Egypt's President Mohamed Mursi meets with Palestinian President Mahmoud Abbas at the presidential palace in Cairo
مصر:ليس على أجندة مرسي لقاء أى مسئول فلسطيني حاليا..الرئيس عباس يحذر اثناء لقائه السفير المصري لدى السلطة من مخططات الانقسام والعبث بقضية التمثيل الفلسطيني

رام الله - الصباح - أكد الدكتور ياسر على المتحدث أنه ليس على أجندة الرئيس محمد مرسى حاليا



مصر:ليس على أجندة مرسي لقاء أى مسئول فلسطيني حاليا..الرئيس عباس يحذر اثناء لقائه السفير المصري لدى السلطة من مخططات الانقسام والعبث بقضية التمثيل الفلسطيني

 
رام الله - الصباح - أكد الدكتور ياسر على المتحدث أنه ليس على أجندة الرئيس محمد مرسى حاليا أى لقاءات مع وفود فلسطينية سواء من السلطة الفلسطينية أو حركة حماس.

جاء ذلك رداً على سؤال حول موعد استقبال أو وجود أى لقاء للرئيس محمد مرسى لخالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس أو إسماعيل هنية رئيس الحكومة فى غزة خلال زيارتهما الحالية للقاهرة....

وكان الرئيس محمود عباس استقبل في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء، السفير المصري ياسر عثمان، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.

وأطلع الرئيس السفير المصري على التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام1967، واللقاءات التي عقدتها القيادة لبحث الخطوات التي ستعقب التصويت في الجمعية العامة لقبول فلسطين كعضو غير كامل العضوية.

وأكد الرئيس ضرورة التمسك بوحدانية التمثيل الفلسطيني، والتنبه والحذر من كل المحاولات الرامية إلى العبث بهذه القضية المصيرية لأنها تشكل تأييدا ودعما لمخططات الانقسام والحلول المشبوهة للقضية الفلسطينية.

بدوره، نقل السفير عثمان رسالة للرئيس عباس تتعلق بآخر الاتصالات التي أجرتها جمهورية مصر العربية، مؤكدا أن مصر متمسكة بوحدانية التمثيل الفلسطيني، وبالمشروع الوطني الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

كما أكد السفير المصري حرص بلاده على التخفيف من وطأة الحصار على الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، وفي نفس الوقت حرصها كما كانت دائما على أن تظل غزة جزءا من المشروع الوطني والوحدة الجغرافية والسياسية للشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينية المستقلة.

حماس تطرح على مصر بدائل لأنفاق التهريب
تتسبب حملة مصر ضد انفاق التهريب عبر حدودها مع قطاع غزة في تفاقم النقص في احتياجات القطاع مما أجبر حركة حماس التي تديره على دراسة بدائل عاجلة.

وطالب مسؤولون من حماس مصر مساء الاثنين بدراسة إقامة ممرات تجارية بديلة مثل منطقة للتجارة الحرة وهي اتفاقية مباشرة يمكن ان تعزز ايرادات حماس من الضرائب وتتحايل على سيطرة منافستها فتح وإسرائيل على الواردات الرسمية إلى غزة.

وبدأت مصر إغلاق الأنفاق بعد هجوم وقع في الخامس من اغسطس اب في سيناء قتل خلاله مسلحون 17 جنديا مصريا. وتشتبه مصر في أن بعض المتشددين استخدموا الانفاق في حين تقول حماس إنه لم يشارك في الهجوم أحد من غزة.

وتظاهر يوم السبت المئات من انصار حماس عند الحدود مطالبين مصر بوقف إغلاق الأنفاق ورفعوا لافتة تقول "إغلاق الأنفاق بدون بديل يعني الموت لغزة".

وتفرض إسرائيل حصارا على القطاع منذ 2007 عندما انتزعت حماس السيطرة عليه من حركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس. وتقول إسرائيل إن الحصار يهدف لمنع وصول الأسلحة والمواد ذات الاستخدام العسكري إلى حماس.

وفي العام الماضي سمحت مصر لمزيد من الناس بعبور الحدود مع غزة من معبر في بلدة رفح لكنه يستخدم لعبور المسافرين فقط وليس البضائع. ورسميا تمر البضائع إلى غزة من خلال إسرائيل فقط.

وتسمح إسرائيل بدخول الوقود ومواد البناء بصفة رئيسية للمشروعات التي تمولها الأمم المتحدة وليس للاستخدام الخاص.

وقال إبراهيم جابر المسؤول بوزارة التخطيط في حكومة حماس في قطاع غزة إن بضائع بنحو مليار دولار دخلت إلى القطاع عبر إسرائيل في 2011.

وقال ماهر الطباع الخبير الاقتصادي المقيم في غزة إن 30 في المئة من البضائع تأتي إلى غزة عبر الأنفاق. ويقول اصحاب أنفاق إن نحو 80 في المئة من الغذاء الذي يباع في غزة يأتي من خلال الأنفاق.

وقال الطباع إن اغلاق الأنفاق يمكن ان يؤدي الى انهيار كامل في القطاع وسيواجه كارثة اقتصادية.

واستخدمت الانفاق لاستيراد كل شيء من الغذاء الى مواد البناء والوقود والسيارات كما استغلها المسلحون أيضا لاستيراد ذخائر استخدمت لمهاجمة إسرائيل التي استهدفت بعض الأنفاق بضربات جوية.

وقال صاحب نفق يدعى ابو عبد الله لرويترز "شغل الأنفاق آخذ في الجفاف. الأمن المصري يعمل ليل نهار على إغلاق الأنفاق. لقد تم إغلاق 180 نفقا في منطقة واحدة على الشريط الحدودي."



واضاف أن الحملة المصرية على الانفاق تسببت في ارتفاع اسعار الغذاء في القطاع وارتفعت أيضا اسعار مواد البناء مثل الأسمنت والصلب.

وقال ابو عبد الله "اعمال البناء التي شهدت نموا كبيرا سوف تتوقف قريبا بعد ان تم اغلاق كافة الانفاق التي تدخل مادة الحصمة (الزلط) الى غزة."



وقال علي وهو أيضا يدير نفقا منذ خمس سنوات إن استيراد مواد البناء يكاد يكون مستحيلا لأن الموردين المصريين يرفعون الأسعار بينما لا تسمح حماس لاصحاب الأنفاق برفع الأسعار كذلك.

وقال لرويترز "ثمن الطن الواحد من الاسمنت ارتفع الى 400 شيقل (حوالي 100 دولار) من 370 شيقل سابقا وفي نفس الوقت سلطة حماس تمنعنا من اضافة زيادة على السعر تعوض خسارتنا وهدا يعني ان علي أن اتحمل خسارة علاوة على ما أدفعه من أجر للعمال الدين يسحبون البضائع عبر النفق."



واضاف "أنا وكثير اخرون من أصحاب الانفاق توقفنا عن العمل لأن تعليمات حماس لا تاخد بعين الاعتبار خسائرنا."



وقال جهاد ابو الكاس الذي تملك عائلته متجرا في مدينة غزة إن هناك نقصا في امدادات منتجات الألبان.

وحث مسؤولو حماس مصر على السماح باستخدام معبر رفح لمرور البضائع أيضا لكن مصر تحجم عن السعي لادخال تعديلات على اتفاقات دولية مع إسرائيل ودول غربية أخرى تنص على استخدام المعبر لسفر الركاب فقط.

وقال مسؤول في حكومة حماس لرويترز من القاهرة إن اسماعيل هنية رئيس حكومة الحركة في غزة بحث إقامة منطقة للتجارة الحرة بين غزة ومصر خلال اجتماع الليلة الماضية مع رئيس الوزراء المصري هشام قنديل.

وقال طاهر النونو الناطق باسم حكومة حماس في غزة "لقد قمنا بتقديم شرح للفكرة ... الهدف هو تخفبف الحصار على قطاع غزة."



وأضاف "رئيس الوزراء هنية قال إن غزة هي جزء من الدولة الفلسطينية وليست كيانا منفصلا ولن تكون (كذلك)."



وقال مسؤول مصري لرويترز إن الاقتراح طرح خلال الاجتماع لكن من السابق لأوانه تقديم رد.

ويخشى بعض المسؤولين الفلسطينيين أن يشجع مثل هذا الاتفاق حماس على التخلي في نهاية المطاف عن اتفاق المصالحة المتعثر الذي توسطت فيه مصر ويهدف لانهاء الخلاف مع فتح.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية