جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 616 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
تقارير: أبدى استعداده للاستقالة إذا كان ذلك حلاً فياض: نجري اتصالات لخلق فرص عمل في الخل
بتاريخ الخميس 06 سبتمبر 2012 الموضوع: مع الأحداث

أبدى استعداده للاستقالة إذا كان ذلك حلاً
فياض: نجري اتصالات لخلق فرص عمل في الخليج وصرف رواتب الموظفين غير محدد
رام الله- الصباح - أعلن رئيس الوزراء سلام فياض أن السلطة الوطنية بانتظار ورود تحويلات مالية خارجية لدفع رواتب الموظفين العموميين عن شهر آب الماضي، مؤكداً عدم قدرته تحديد موعد لصرف الرواتب


أبدى استعداده للاستقالة إذا كان ذلك حلاً
فياض: نجري اتصالات لخلق فرص عمل في الخليج وصرف رواتب الموظفين غير محدد
 رام الله- الصباح -  أعلن رئيس الوزراء سلام فياض أن السلطة الوطنية بانتظار ورود تحويلات مالية خارجية لدفع رواتب الموظفين العموميين عن شهر آب الماضي، مؤكداً عدم قدرته تحديد موعد لصرف الرواتب في هذه اللحظة، وأعلن أنه لن يتهرب من مسؤولياته امام هذه الازمة الاقتصادية مبدياً استعداده للاستقالة إذا كان ذلك مطلباً شعبياً وحلاً للواقع المعيشي الصعب الذي يتطلب سياسة اقتصادية وليس تبديلاً للاشخاص.

جاء ذلك في حديث خاص لإذاعة صوت فلسطين ظهر اليوم الخميس، وأضاف فياض أن واقع الاحتلال والانقسام الناجم عن الانقلاب في غزة أثرا سلبا على قدرة السلطة الوطنية في التعامل مع الاحتياجات والازمات الاقتصادية الناجمة اساسا عن الارتفاع العالمي في أسعار السلع الأساسية المستوردة، علماً أن السلطة الوطنية لديها قدرة محدودة جدا في التعامل مع ارتفاع الاسعار عالميا.

واوضح رئيس الوزراء أن حجم الإرادات لخزينة السلطة الوطنية من قطاع غزة انخفض من 28 % الى 4% فقط بعد الانقلاب عام 2005 منوهاً الى أن ما تنفقه السلطة الوطنية على قطاع غزة يمثل 48% من الميزانية العامة.

وطالب سلام فياض بإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على اساس ديمقراطي مما يمكن من اتخاذ قرارات مصيرية تعالج الأزمتين الاقتصادية والسياسية.

وقال رئيس الوزراء إن السلطة الوطنية بانتظار موافقة الكونغرس على طلب الادارة الامريكية تقديم 200 مليون دولار لدعم السلطة الوطنية.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تحملت نصف الزيادة الاخيرة في اسعار المحروقات، واي زيادة في تحمل هذا العبء سيؤدي الى تقليص الايرادات وقدرة السلطة الوطنية على الايفاء بالالتزامات الاخرى مثل الرواتب ومخصصات القطاع الخاص.

وناشد د. سلام فياض تجار القطاع الخاص والمستوردين بتخفيض هامش الربح خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة للتخفيف عن كاهل المواطنين .

وكشف رئيس الوزراء عن اتصالات مكثفة تجريها السلطة الوطنية لخلق فرص عمل للشباب الفلسطينين في دول اخرى مثل ليبيا ودول الخليج .

وبشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، ندد فياض بهذا التصعيد الذي اسفر عن استشهاد ستة مواطنين وإصابة عدد آخر .

وطالب فياض المجتمع الدولي بالتحرك لوقف هذا التصعيد مجددا دعوته بضرورة انهاء الانقسام الذي تستفيد منه اسرائيل بكل الوسائل.

الرئيس: نعمل للسيطرة على الأسعار ولكن هذا الموضوع ليس بأيدينا
قال الرئيس محمود عباس 'نحن نعمل ما نستطيع لكي نسيطر على الأسعار، ولكن هذا الموضوع ليس بأيدينا.. وليس بأيدينا أن نتأخر في دفع الرواتب، ولكن السبب هو عدم توفر أي موارد لنا، وأيضا بسبب الوضع العربي والعالمي، ومع ذلك نحن مع الشعب أيا كانت هذه المطالب'.
وأضاف سيادته في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري محمد عمرو، عقب لقاء سيادته مع الرئيس المصري محمد مرسي، في رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة 'إن أي شعب يستطيع أن يطالب ويتظاهر ويعلن عن موقفه لأن من حق الناس المطالبة بأن تعيش عيشة كريمة'.
وقال 'أننا تشرفنا بلقاء فخامة الرئيس محمد مرسي، حيث تطرقنا الى القضايا الأساسية التي تهمنا بما فيها العملية السياسية'، وأكد الرئيس أن لقاءه بالرئيس المصري اليوم تناول عدة قضايا أساسية تهم الجانبين الفلسطيني والمصري وفي مقدمتها العملية السياسية في فلسطين وخصوصا قضية التوجه للأمم المتحدة'.

وأضاف 'إننا شرحنا للرئيس، الأوضاع الفلسطينية والوضع الداخلي وما يجري من حراك وما شرحته أمس في أن هناك حراكا اقتصاديا واجتماعيا وهما قضيتان أساسيتان: تخفيض الأسعار واستلام الرواتب كاملة'

وأضاف سيادته 'الحكومة الفلسطينية هي حكومتنا، وتلتزم بقراراتنا وبتعليماتنا، ولذلك لا يوجد فصل هنا بين الحكومة والسلطة او رئيسها، فنحن واحد الحكومة أنا من يعينها وأنا من يوجهها، وبالتالي أي مسؤولية تقع على عاتقي وليس على عاتق أي شخص آخر'.
وتابع سيادته 'إننا حريصون كل الحرص على استمرار الاتصالات والمشاورات مع القيادة المصرية لننسق ونوحد المواقف حول كل القضايا وخصوصا قضية الأمم المتحدة، ولذلك من هنا تكون هذه العلاقة والمحبة بيننا وبين أشقائنا في مصر، معربا عن أمله بالتوصل إلى سلام عادل ودائم في المنطقة'. وقال سيادته إنه ناقش مع الرئيس المصري مسألة رفع الحصار على غزة وأكد أنه لا بد أن تفتح الأبواب لأهلنا ليعيشوا حياة كريمة.

وفيما يتعلق بالذهاب للأمم المتحدة، قال سيادته 'نحن متفقون تماما على الذهاب نهاية الشهر الحالي وسنستمر في مشاوراتنا مع الدول على طبيعة القرار حتى يكون هناك إجماع لهذا القرار'، منوها الى انه 'عندما نحصل على صفة الدولة فإننا بذلك نحافظ عل جميع الأرض الفلسطينية التي احتلت عام 1967 لأنها ستصبح جميعها حسب القانون الدولي والقرارات الأممية، وجنيف الرابعة أرضا تحت الاحتلال أو دولة تحت الاحتلال، أما الآن تتعامل معنا إسرائيل بأن أراضينا أراض مختلف عليها وهذا غير صحيح إطلاقا، وان من حقها الاستيطان فيها، وبالتالي أي إجراء ستأخذه إسرائيل في هذا المجال سيصبح إجراء غير قانوني وهذه أهمية الذهاب الى الأمم المتحدة'.
وتابع سيادته، 'تحدثنا أيضا عن النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية التي يرفضها كل العالم وأيضا نحن نرفضها ولا نقبلها، ونطالب الحكومة الإسرائيلية بأن توقف هذه النشاطات وبأن نسير للحل السياسي على أساس دولتين على حدود 1967'.

وعن المصالحة الوطنية قال السيد الرئيس 'نحن نطالب كل الأطراف بالالتزام بما اتفق عليه، وبالتالي نحن ملتزمون على كل ما يتعلق بالوصول الى المصالحة الوطنية وإلى الديمقراطية الحقة، ونحن أول من سار في الديمقراطية عام 1996، حيث كانت انتخابات شفافة ونزيهة والمواطن الفلسطيني عبر عن رأيه عبر الصندوق، ونريد أن تحصل انتخابات مجلس تشريعي ومجلس وطني وانتخابات رئاسية، المطلوب استكمال عمل لجنة الانتخابات وبعد ذلك، نحدد الموعد المقرر لهذه الانتخابات، وما يعطل هذه الانتخابات ذهاب لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة، لتسجيل من لم يسجل منهم منذ يوم الانقلاب إلى يومنا هذا، وأن هناك عددا لا يقل عن 300 ألف شخص فلسطيني من حقه أن يسجل، وعدم عملها بغزة يعني تعطيل للمصالحة والانتخابات.
ونفى السيد الرئيس عن ما نسب له من تصريح من 'ان إسرائيل وجدت لتبقى'، مضيفا انا لست ضده فإسرائيل دولة موجودة ونحن معترفون بها، وعليهم هم ان يعترفوا بنا كدولة على حدود عام 1967 وان يقبلوا بمشروع الدولتين، ودائما نقول إذا كانت إسرائيل تريد مفاوضات عليهم ان يلتزموا بأمرين اثنين: الأول ان توقف النشاطات الاستيطانية والثاني ان تعترف برؤية الدولتين على حدود 67.. دائما نقول هذا لأي كان.
وأضاف 'نحن بالفعل دائما نستقبل حاخامات ومتطرفين من الجانب الإسرائيلي ليس لدينا ما نخفيه، نتحدث مع الجميع حول مبادئنا وأفكارنا، ونحن ابدا لم نقل سنرمي إسرائيل في البحر، ودائما نقول ان هناك دولة ناقصة بالشرق الأوسط وهي دولة فلسطين، وعلى المجتمع الدولي وأوله إسرائيل ان تعترف بهذه الدولة (دولة فلسطين)، وللعلم يمكن انتم لا تتذكرون انه في 1968 طرحنا الدولة الديمقراطية الفلسطينية التي يتعايش بها الجميع على قدم المساواة، وهذا المشروع قدم للعالم كما اعتمد في المجلس الوطني الذي تلا ذلك التاريخ لكن إسرائيل لا تقبل به، بمعنى دولة واحدة ولكن إسرائيل ترفض فنحن نريد دولتنا التي لا يوجد بها الا فلسطينيون، وطرحها معمر القذافي وسماها 'اسراطين''.
وأضاف سيادته انه تم الحديث في الاجتماع عن زيارته إيران واصفا إياه بـ'الناجحة والبداية جيدة، مشيرا الى انه حصلت بعض الإشكالات وانتهت، ونحن ليس لدينا أي مانع إطلاقا لان تكون علاقتنا مع الجمهورية الإيرانية علاقة طيبة، ومع كل دول العالم لأننا كشعب محتل نريد ان تكون علاقاتنا ممتازة مع الجميع.
وردا على سؤال اذا ما كانت حركة حماس تمارس نشاطها بالضفة الغربية ؟ قال سيادته ان حماس تمارس نشاطها في الضفة الغربية بكل حرية وشاركت في الانتخابات الجامعية والنقابية وكل الانتخابات وغيرها، ولها الحق ان تجري فعاليات جماهيرية وغيرها، إنما ما نقوله دائما في كل مناسبة ان هناك 3 أشياء لا نقبل بها تهريب السلاح وتهريب المتفجرات وتبيض الأموال، وإذا حصل هذا من أي جهة كانت نحن لا نقبل به والدليل على ذلك عندما حصلت أحداث جنين قبل شهرين او ثلاث، اعتقل ناس من 'فتح'، وأمس ايضا اغتيل ضابط من فتح واعتقل ناس من فتح، ونحن كسلطة لا نميز بين الانتماءات السياسية.
وعن تصريحات ليبرمان، قال سيادته 'بداية نحن تحت احتلال، والمعروف عن ليبرمان انه شخص غير مسؤول وليس برجل دولة، ولا يحترم ما يقول ومع ذلك كل يوم يوزع رسائل لكل دول العالم، يقول فيها نريد ان نقتل فلان او نتخلص من فلان ونحن تحت احتلال وهذا لا يحتاج لجهد كبير'.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول مع الأحداث
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن مع الأحداث:
د. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفي



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية