جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 393 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: اشتباكات عنيفة في دمشق وناشطون يعلنون اسقاط طائرة ميغ في ادلب
بتاريخ الخميس 30 أغسطس 2012 الموضوع: عربي ودولي

A war of attrition in Aleppo, Syria
اشتباكات عنيفة في دمشق وناشطون يعلنون اسقاط طائرة "ميغ" في ادلب
بيروت - الصباح - اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوى المعارضة المسلحة والجيش النظامي السوري في دمشق صباح الخميس بينما قتل ستة اشخاص في انحاء البلاد، في وقت اعلن ناشطون


اشتباكات عنيفة في دمشق وناشطون يعلنون اسقاط طائرة "ميغ" في ادلب
بيروت - الصباح - اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوى المعارضة المسلحة والجيش النظامي السوري في دمشق صباح الخميس بينما قتل ستة اشخاص في انحاء البلاد، في وقت اعلن ناشطون اسقاط طائرة مقاتلة من طراز "ميغ" في ادلب في شمال غرب سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان اربعة اشخاص قتلوا اليوم في اعمال قصف وتفجير واطلاق نار في محافظة درعا (جنوب)، بينما قتل شخص في قرية جراجير بريف دمشق برصاص القوات النظامية، وشخص آخر في مدينة دير الزور (شرق).

وجاء ذلك بعدما قتل الاربعاء 128 شخصا في اعمال عنف في انحاء سوريا، بحسب ما افاد المرصد، هم 77 مدنيا و19 مقاتلا مناهضا للنظام و32 جنديا نظاميا.

وقد قتل 44 مدنيا في محافظة دمشق وحدها، وفقا للمرصد.

وفيما تحدث المرصد عن اشتباكات بين القوى المعارضة المسلحة والقوات النظامية في محيط مبنى المخابرات الجوية في حرستا في ريف دمشق صباح اليوم، اعلنت لجان التنسيق المحلية عن اندلاع "اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام" في حي التضامن في جنوب دمشق.

واشارت لجان التنسيق الى "اطلاق نار من رشاش الدوشكا ومدفعية دبابات النظام على الحي".

وفي وقت لاحق، اعلنت لجان التنسيق المحلية في بيان عن "اسقاط طائرة ميغ من قبل كتائب شهداء سوريا في الجيش السوري الحر شرق بلدة الذهبية" في ادلب.

وفي اعمال عنف اخرى، ذكر المرصد السوري ان احياء في حلب (شمال) وحمص (وسط) وادلب تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية، مشيرا الى "اصوات انفجارات داخل مطار ابو الظهور العسكري وانباء عن سيطرة مقاتلين من الكتائب الثائرة على اجزاء من المطار" الواقع في ادلب.

وتدور في مدينة دير الزور (شرق) بحسب المرصد اشتباكات عنيفة "بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة الثائرة والقوات النظامية السورية في مناطق جسر الجورة وبالقرب من مقر الامن العسكري فيما تعرضت احياء الجبيلة والبعاجين الى قصف عنيف من قبل القوات النظامية".

وذكر المرصد ان "عناصر من الكتائب المقاتلة قامت بقصف مقر الامن العسكري في مدينة البوكمال" الواقعة عند الحدود مع العراق بقذائف الهاون.

من جهتها، اعلنت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان "وحدات من جيشنا الباسل دخلت بناء على طلب الاهالي الى مدينة زملكا بريف دمشق لتخليصها من المجموعات الارهابية المسلحة التي عاثت فيها فسادا وتخريبا".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد عن مقتل 12 شخصا الاربعاء "جراء القصف على بلدات زملكا وحزة وكفربطنا وعربين ويبرود والبويضة والغوطة الشرقية والحجيرة وعقربا" في ريف دمشق.

كما نشرت وكالة الانباء السورية الرسمية اليوم تفاصيل ما ذكرت انها "عمليات نوعية" للقوات النظامية "والجهات المختصة" هدفت الى "ملاحقة فلول المجموعات الارهابية المسلحة في عدد من المناطق وكبدتها خسائر فادحة".

واشارت الى ان القوات النظامية اشتبكت في مناطقة مختلفة من حلب (شمال)، حيث قتل تسعة اشخاص الاربعاء بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، مع "مجموعات ارهابية" واستهدفت "مقرات متزعمي" هذه المجموعات وعثرت على اسلحة وذخائر و"احزمة ناسفة".

وبحسب الوكالة الرسمية فقد قتلت القوات النظامية اكثر من 30 مسلحا خلال مواجهات في مناطقة مختلفة من حمص.

وذكرت سانا ايضا ان القوات النظامية ضبطت "وكرا للارهابيين اعد على شكل نفق بطول 500 متر" في ادلب (شمال غرب)، كما عثرت "على 200 قنبلة يدوية واسلحة وقواذف ار بي جي وبنادق آلية و30 عبوة ناسفة زنة كل واحدة منها 100 كلغ".

وكانت القوى المعارضة المسلحة شنت الاربعاء هجوما على مطار تفتناز العسكري الواقع في ريف ادلب، واعلنت عن تدمير واعطاب خمس مروحيات عسكرية.

الى ذلك، اعلنت سانا ان قوات خاصة سورية احبطت "فجر امس محاولة تسلل مجموعة ارهابية مسلحة من الاراضي اللبنانية الى سوريا عبر معبر نورة بريف تلكلخ".

وتاتي اعمال العنف هذه في وقت اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد في مقابلة تلفزيونية اجريت معه في القصر الجمهوري في دمشق وبثت الاربعاء ان الوضع في سوريا بات "افضل" من السابق رغم انه اقر بان "الحسم" العسكري يحتاج الى مزيد من الوقت.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.20 ثانية