جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 320 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الرئيس مرسي يتحمل مسؤولية كاملة : حسرة واسى بغزة ..معبر الكرامة يفتح طوال ايام ا
بتاريخ السبت 18 أغسطس 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

Gaza: Egypt opening border ahead of Muslim holiday
الرئيس مرسي يتحمل مسؤولية كاملة : حسرة واسى بغزة ..معبر الكرامة يفتح طوال ايام العيد ومعبر رفح يغلق 5 ايام كما في عهد مبارك

غزة - الصباح - لم يكن مفاجئا لسكان قطاع غزة اعلان السلطات المصرية عن اغلاق معبر رفح الحدودي طوال فترة العيد ولمدة 5 ايام متتالية بسبب الاعياد



الرئيس مرسي يتحمل مسؤولية كاملة : حسرة واسى بغزة ..معبر الكرامة يفتح طوال ايام العيد ومعبر رفح يغلق 5 ايام كما في عهد مبارك

 
غزة - الصباح -  لم يكن مفاجئا لسكان قطاع غزة اعلان السلطات المصرية عن اغلاق معبر رفح الحدودي طوال فترة العيد ولمدة 5 ايام متتالية بسبب الاعياد ولكن ما اثار الحزن والاسى لدى قطاعات هامة من سكان غزة المحرومة والمحاصرة والسجينة هي الامال التي علقوها على النظام المصري الجديد برئاسة الرئيس مرسي النائب العام العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين.

لا يطلب الغزيون كثيرا من مصر المحروسة ولكن القليل يعني الكثير دائما في حزام الفقر والحروب المسمى "غزة" .ما يطلبه الغزيون حسب الاراء التي ادلى بها المواطنون لوكالة "سما" من النظام الاسلامي الجديد في قاهرة المعز لا يتعدى مطالب انسانية ومعاملة معقولة تتعلق بمعبر رفح والترحيلات من المطار واقصى طموحاتهم تتعلق بالكهرباء ولا يتحدث احد عن فلسطين او تحريرها.

يقول المواطن سعيد ابو العز من مدينة غزة "شعرت باسى كبير للاخبار المتعلقة باغلاق معبر رفح لمدة خمسة ايام فيما تطالعنا الاخبار اليوم بان معبر الكرامة بين الاردن والضفة سيعمل طوال فترة العيد كالمعتاد".

ويتساءل المواطن" هل تغلق مصر معابرها مع ليبيا والسودان ومطار القاهرة خلال فترة الاعياد لمدة خمسة ايام ايضا ام ان القضية تتعلق بغزة وليس مهما من يتغير في مصر؟"موضحا"الاحساس بالدونية يقتلنا واسف للقول وكأن اخوتنا بالضفة على رؤؤسهم ريش ..اما نحن فنصيبنا هو استمرار المعاناة مهما تغيرت الانظمة والحكام".

ويطالب محمود سالم حكومة غزة بان ترفع صوتها عاليا في حال استمر تعامل حكومة الرئيس مرسي مع قطاع غزة بهذه الطريقة مضيفا"لا يعقل ان تواصل لسطات مطار القاهرة اعادة المسافرين على نفس الطائرات التي قدموا منها حتى الان.

وقال "نطالب حكومة الرئيس "مرسي" على الاقل بان يضعوا المسافرين الفلسطينيين في غرقة الترحيلات كما كان يحدث في زمن مبارك ولكن دون ان يعيدوا ابناءنا الى البلاد التي اتوا منها.
ويضيف"يبدو ان كل الوعود التي يطلقها الزعماء الجدد في مصر بالنسبة لغزة لا قيمة لها ما دام لم يتحقق شئ على الارض لمصلحة قطاع غزة". وتساءل "الا تكفي مشاكل الكهرباء والمياه والبطالة والمشاكل الاجتماعية والتوتر النفسي؟. .

المواطن ابو علي من غزة يطالب المجلس التشريعي بالتحرك وعدم التساهل مع الحكومة الجديدة بمصر بدعوى انها اخوانية لان مصر بعد الاطاحة بالعسكر اصبحت مسؤولة من السيد الرئيس مرسي ولا حجة بعد الان "بان من يحاصر غزة هي المؤسسة العسكرية وليس الرئيس".

ويضيف"مصر بقيادة الاخوان والرئيس مسؤولة عن رفع الحصار عن غزة والسماح بسفر ابنائنا بحرية وعدم ترحيلهم عبر المطار والسفر بكرامة" موضحا "بالامس خطباء المساجد كانوا يخطبون حول القائد الرباني الذي فتح الله على يديه مصر ونحن نطالب نفس الخطباء بالتحرك واعلاء الصوت اذا لم يرفع الحصار كما رفع ايام المخلوع مبارك".

وكانت الشرطة الفلسطينية في رام الله اعلنت اليوم السبت، أن العمل في معبر الكرامة سيكون كالمعتاد خلال فتره عيد الفطر الذي يبدأ غداً الأحد.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة في بيان، أن الدوام يبدأ في المعبر من الساعة السابعة والنصف صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء، من يوم الأحد أول أيام العيد وحتى الخميس، وأنه لن يكون هناك توقف للحركة كما كان في رمضان المبارك وقت الإفطار والصلاة، منوهة إلى أن الحركة أيام الجمعة والسبت، ستعود كما كانت سابقا بعمل جزئي من الساعة السابعة والنصف صباحا ولمدة ساعتين فقط.

وأشارت إلى أن حركة المغادرين على المعبر هي حركة اعتيادية خلال هذه الأيام، بينما تشهد حركة القادمين نشاطا كبيرا لوجود إعداد كبيرة من المعتمرين العائدين إلى الوطن، متوقعة أن ينتهي الاكتظاظ مع نهاية دوام اليوم السبت.

وكانت مصادر في ادارة المعابر في قطاع غزة اعلنت ان معبر رفح البري سيُغلق اعتبارا من يوم السبت 18/8 حتى مساء الثلاثاء بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وقال المصادر" إن الجانب المصري ابلغنا بأن المعبر سيغلق بدءا من يوم السبت حتى مساء الثلاثاء، مشيرا إلى أن حوالي 900 مسافرا غادروا قطاع غزة اليوم عبر معبر رفح.

وكانت وزارة الداخلية قد حددت السفر اليوم الخميس لأصحاب الإقامات التي شارفت على الانتهاء وحاملي تذاكر سفر من المسجلين في كشوفات 13 و 14 و 15 و16 آب الجاري.

وأعلنت السلطات المصرية الاثنين الماضي فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة 3 أيام لسفر الحالات الإنسانية عقب إغلاقه قبل أكثر من أسبوع نتيجة حادث رفح الذي قتل فيه 16 جنديا مصرياً.

من جهتها أخطرت سلطات مطار القاهرة الدولى شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة بعدم نقل أى فلسطينيين على طائراتها القادمة للقاهرة خلال فترة غلاق معبر رفح البرى حتى يوم الأربعاء المقبل.

وصرح اللواء مجدى السمان، مدير جوازات مطار القاهرة بأنه سيتم استقبال الفلسطينيين الراغبين فى العودة لغزة ابتداء من يوم الأربعاء بعد فتح المعبر عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

وأوضح أن الفلسطينيين الذين لديهم تأشيرات وينطبق عليهم شروط دخول مصر سيتم استقبالهم بالمطار خلال فترة إغلاق المعبر.

مطار القاهرة يمنع شركات الطيران نقل الفلسطينيين للقاهرة ومعبر رفح مغلق
- أخطرت سلطات مطار القاهرة الدولي شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة بعدم نقل الفلسطينيين على طائراتها القادمة للقاهرة خلال فترة اغلاق معبر رفح البري حتى يوم الأربعاء المقبل، كما ذكرت الاهرام المصرية.

ويشار الى ان هذه الاجراءات كانت قد بدأت بعد احداث سيناء الاخيرة التي راح ضحيتها 16 جنديا مصريا.

واكد اللواء مجدي السمان، مدير جوازات مطار القاهرة بأنه سيتم استقبال الفلسطينيين الراغبين في العودة لغزة ابتداء من يوم الأربعاء بعد فتح المعبر عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

وأوضح أن الفلسطينيين الذين لديهم تأشيرات وينطبق عليهم شروط دخول مصر سيتم استقبالهم بالمطار خلال فترة إغلاق المعبر.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.18 ثانية