جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 300 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: واشنطن: حجاب رجل المرحلة التالية للأسد وصندوق خليجي للاستثمار في سوريا
بتاريخ الأربعاء 08 أغسطس 2012 الموضوع: عربي ودولي

File handout photo shows Syria's former agriculture minister Riyad Hijab, who has been named as new prime minister
واشنطن: حجاب رجل المرحلة التالية للأسد وصندوق "خليجي" للاستثمار في سوريا
واشنطن-، من سعيد عريقات- رحبت الولايات المتحدة بانشقاق رئيس الوزراء السوري، رياض حجاب، وقال مسؤول أميركي كبير لـ أن حجاب "هو الشخصية التي تبحث عنها واشنطن لليوم التالي لسقوط الأسد"


واشنطن: حجاب رجل المرحلة التالية للأسد وصندوق "خليجي" للاستثمار في سوريا
واشنطن-، من سعيد عريقات- رحبت الولايات المتحدة بانشقاق رئيس الوزراء السوري، رياض حجاب، وقال مسؤول أميركي كبير لـ أن حجاب "هو الشخصية التي تبحث عنها واشنطن لليوم التالي لسقوط الأسد" فيما ذكرت مصادر مطلعة لـ" القدس" أن إدارة الرئيس أوباما حصلت على تعهدات من دول الخليج، بتخصيص "صندوق مالي بمئات ملايين الدولارات، للاستثمار في سورية انهيار النظام هناك".

واعتبرت واشنطن انشقاق حجاب، إشارة على قرب سقوط نظام الأسد، وطالب أعضاء متطرفون في مجلس الشيوخ الأميركي بقصف سوريا جوا لكسر نظام الأسد.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية "باتريك فينتريل" إن "انشقاق رئيس الوزراء السوري رياض حجاب، يظهر إنهيار حكومة الرئيس بشار الأسد من الداخل، مجدداً اعتقاده بأن الأيام القادمة ستشهد المزيد من "الانشقاقات على المستويات العالية".

وأضاف "فينتريل" انشقاق حجاب يؤكد أن "هذه الانشقاقات تصل إلى أعلى المستويات في الحكومة السورية، وتجعل من إحتمال إستعادة الأسد السيطرة على البلاد أمراً مستحيلاً، موضحا "إذا لم يكن بمقدوره الحفاظ على تماسك الدائرة القريبة منه، فسينعكس هذا على قدرته على الحفاظ على مؤيدين له بين الشعب السوري، وهو أمر لا يمكن تحقيقه تحت قوة السلاح."

وتتوجه وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كيلنتون، يوم السبت المقبل، إلى العاصمة التركية أنقرة لمواصلة الحديث مع المعارضة السورية والدول المعنية، لتشجيع الانتقال السياسي في البلاد، بحسب الوزارة.

ولم يؤكد المتحدث الاميركي، ردا على سؤال ، ما إذا كانت هناك نية لدى وزيرة الخارجية أو مسؤوليين أميركيين لقاء رئيس الوزراء المنشق رياض حجاب.

إلا أن مسؤولا أميركيا رفيع المستوى، رفض الكشف عن اسمه، أكد لـ أن "رئيس الوزراء المنشق رياض حجاب هو بالضبط الشخصية التي كانت الولايات المتحدة تنتظر انشقاقها لتحديد عملية انتقال السلطة، وبحث اليوم التالي لسقوط الأسد، لما يحمله موقعه وسمعته الشخصية من وزن وأهمية".

وقالت مصادر مطلعة في العاصمة الأميركية لـ "على الأرجح أن يكون السفير الأميركي السابق في دمشق روبرت فورد، هو الذي يقود الجهود الأميركية، تجاه التطورات في سورية، والحديث مع المعارضة ومحاولة دفعها للاتحاد والحديث بصوت واحد، الشخصية التي ستلتقي رياض حجاب قبل لقائه أي شخصية رسمية أخرى".

وفي سياق متصل، دعا ثلاثة "صقور " مجلس الشيوخ الأميركي البارزين، وهم، السيناتور الجمهوري "جون ماكين" والسناتور المستقل "جوزيف ليبرمان"، والسناتور الجمهوري "ليندسي غراهام"، إلى تقديم مساعدة عسكرية مباشرة إلى المعارضين المسلحين السوريين، بما في ذلك "استخدام القوة الجوية الأميركية لحماية المناطق التي يسيطر عليها المعارضون داخل سورية."

وأكد الثلاثة الذين قادوا الدعوة لاجتياح العراق "إنهم يدركون مخاطر زيادة التدخل في النزاع في سورية، لكن عدم التحرك يحمل مخاطر أكبر على الولايات المتحدة، من حيث الخسائر".

ودعوا الولايات المتحدة "لتعمل مع حلفائها لتعزيز المناطق السورية التي أقام فيها المتمردون مناطق آمنة"، مقرين بأن "ذلك لا يتطلب نشر أي جنود على الأرض، بل يقتصر الأمر على استخدام محدود لقواتنا الجوية وغيرها من القدرات التي تنفرد بها الولايات المتحدة".

وفي المقابل فان صحيفة "نيويورك تايمز" التي تعكس إلى حد كبير وجهة النظر الرسمية الأميركية تجاه الأزمة السورية، عارضت أعضاء مجلس الشيوخ الثلاثة.

وقالت الصحيفة "لقد تصرفت إدارة الرئيس أوباما وحلف الناتو بحكمة حتى هذه اللحظة، بتفادي التدخل العسكري المباشر، لكن ذلك قد يتغير في حال استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية". مشيدة بجهود أوباما للبحث في مستقبل سوريا بعد سقوط الأسد، من خلال حث المعارضة على الإبقاء على مؤسسات الدولة.

وعلمت  من مصادر مطلعة، أن إدارة الرئيس أوباما حصلت على تعهدات من دول الخليج، بتخصيص "صندوق مالي بمئات الملايين من الدولارات، للاستثمار في سورية على الفور إثر انهيار النظام".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية