جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 326 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: كل واحد فيكم بمكانه و موقعه قائد لا يحتاج الى مسميات تنظيميه
بتاريخ الخميس 19 يوليو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


كل واحد فيكم بمكانه و موقعه قائد لا يحتاج الى مسميات تنظيميه
 
كتب هشام ساق الله – هؤلاء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه من الرجال الذين كسبوا تايد


كل واحد فيكم بمكانه و موقعه قائد لا يحتاج الى مسميات تنظيميه  

كتب هشام ساق الله – هؤلاء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه من الرجال الذين كسبوا تايد الشارع الفلسطيني والفتحاوي وكانوا طوال فترات انتمائهم عند مستوى الحدث واحترموا الجماهير واحترمتهم الجماهير ووثقت فيهم وصدقتهم هم القاده الحقيقيين لهذه الحركه المناضله قائدة المشروع الوطني .
هؤلاء الكوادر المناضلين الغير متواجدين من الاسرى والمناضلين والمقاتلين في السلم التنظيمي هم مفتاح العبورلاي قائد فتحاوي مهما كان مسماه التنظيمي وموقعه وهم من تنتظر منهم الجماهير ان يقولوا كلمتهم ان فلان محترم او غير ذلك وهم من يقنعون الشارع الفلسطيني بمن ينتخبوا او مع من يقولوا .
هؤلاء صعب شرائهم او وضعهم تحت اباط احد من المسؤولين مهما كان قادر ومهما كان يفت من الفلوس يمينا وشمالا فهؤلاء كثير منهم ان لم يكن معظمهم صعب شرائهم بالمواقع او الرتب او المال وان يقولوا شيء لا يقتنعون فيه او يروجون لشخص لا يثقون فيه او لديهم تحفظ عليه .
ذاكرة هؤلاء ذاكره حيه متقده تعرف وتسمع وتسجل وتعرف حتى الهفوات والاخطاء الصغيره من يوم مولد هذا الشخص حتى يوم ان اعتبر نفسه قائدا ورشح نفسه وقفز كل القزات حتى وصل الى موقع القياده فهم يعرفون اين يقفوا ومش قابضين باختصار المسميات الكذابة مهما كان اسمها ولايثقون بالذين يفرضون انفسهم على الجماهير يحبون المتواضع ويرفعوه على رؤسهم لانهم من الشعب ويعرفون كيف يقيموا الرجال.
هؤلاء لا يبحثون عن مسميات تنظيميه فهم اعتادوا ان يكونوا جنود في الميدان يعملوا كل شيء ولا ينتظروا ان يتم مكافئتهم او حتى منحهم النتريات والمكافئات والرتب التنظيميه الكذابه وغيرها من العطايا فهم يعملون فقط من اجل فلسطين وحركتهم حركة فتح التي دفعوا ثمن الانتماء فيها بكل ألازمنه وذاقوا كل الويلات دفاعا عنها .
هذه المكانه او الصفه لا يمتلكها الذين يدعون انهم قاده اليوم يمكن للناس ان تحترمهم وتقدرهم ليس لشخوصهم فقط بل للمهمه التنظيميه المكلفين فيها ولاسم الحركه التي يمثلونها وهذه المكانه المعنويه التي يشغرونها ولكن حين تصبح الامور للتقيم والحسم والاختيار فهم لا يحترمون الا الصادقين المنتمين لفتح والمتواضعين الذين يقدروا ويجاملوا شعبهم ويقفوا الى جانبه بكل الازمان والاوقات .
هناك كثيرون الان بمواقع تنظيميه عاليه ومتقدمه بعضهم بالانتخاب داخل الحركه والبعض الاخر جاء بالتعيين وهؤلاء المتنفذين لو اعيدوا مره اخرى الى الانتخابات فلن يفوز بعضهم حتى بشارعه او بمنطقته او بعمارته والسبب ان هؤلاء منعزلين عن الجماهير فقدوا كل المصداقيه بابتعادهم عن الكادر والقاعده واغتروا عليه وفقدوا ثقته .
وهناك قاده ليس لهم تاريخ طويل في الحركه لكنهم صدقوا بانتمائهم وكانوا دائما على مستوى الحدث ودائما متواجدين لا يبتعدوا عن الكادر التنظيمي ويجاملوه بالافراح والاتراح وهم عند مسؤولياتهم التنظيميه يقولون كلمة الحق ويعبرون عما يقول الشارع الفلسطيني والفتحاوي هؤلاء سبقوا كل الكاذبين والذين كانوا يدعون دائما الاسبقيه في الحركه .
الذين تم عزلهم من مواقعهم هؤلاء المناضلين الكبار في كل مواقع الحركه هم اكبر من كل المسميات والشعب والحركه والكادر التنظيمي شاهد على ماتعرض اليه البعض منهم حتى وصل الى حافة الموت وبقي يهتف انا ابن فتح ماهتفت لغيرها ولشعبها المقدام صانع عودتي .
من يمكن ان يقول عن الاخ المناضل يزيد الحويحي انه ليس بقائد فتحاوي حتى وان قدم طلب اعفائه من مهامه التنظيميه وترك مهمته دفاعا عن مبادئه ومطالب رفعها للنهوض بالحركه والمضي قدما بها الى الامام هل لو جاءت اللجنه المركزيه لحركة فتح وقالوا كلهم كلمتهم وجاء يزيد في الشارع الفتحاوي المناضل وقال كلمته من سترجح كلمته الرجل زادت شعبيته برفضه قول كلمة نعم امرك سيدي كما فعل غيره وكان رجلا قال كلمته ورفض المواقع والمسميات التي يحلم فيها الكثيرون وبقي مناضلا فتحاويا شريفا يضعه الجميع على الرؤوس .
في خانيونس لو وقف الاخ المناضل نبيل الاغا ابوالطيب امين سر اقليمها السابق والذي اجبر على ترك مهمته قبل تلك الازمه وقال كلمته هل سترد هذه الكلمه او ياتي احد ليغيرها فلازال الرجل محبوب ويتمتع باخلاق عاليه ورفيعه واحترام الشارع سواء كان امين سر اقليم او امين سر منطقه او شعبه فهو قائد على مستوى خانيونس وكذلك صالح ابو حامد امين سر الشرقيه سابقا وكذلك منذر البردويل امين سر اقليم رفح وكذلك القاده مازن شاهين واحمد شهوان وناصر بدوي وباسل الوحيدي وناصر هنيه وبشار الدغمه والاخ عبد الكريم عاشور ابواحمد وغيرهم من القاده حتى لا انسى احد فكل هؤلاء قدموا واعطوا وهم قاده في مواقعهم لايستطيع احد مجاراتهم في ثقة الجماهير بهم .
وهناك قاده هم مفاصل في مناطقهم وأقاليمهم لا يستطيع احد مهما كلف من مهام ان يتجاوزهم او ان يخرج عن مشورتهم فهؤلاء اعمده بتلك المناطق يرجع اليها كل المكلفين بكل المهام التنظيميه لانهم من يحفظوا ويسجلوا التاريخ ويعرفوا كل شيء تاريخ الناس ومن تهرب من المسؤوليه زمن النضال الحقيقي ومن تقدم اليها والانتهازيون وغيرهم من الذين يتسابقوا اليوم على المهمه وباعوا أنفسهم واصبحوا مندوبين وعبيد للمناصب .
لم يمت من حضروا التاريخ الماضي وسجلوا وقائع الاحداث ويعرفوا ماضي وحاضر كادر فتح لازالوا هؤلاء يعيشون ويعرفون كل الاحداث هل يمكن ان يسد مسدهم من هم اليوم بالمهمه التنظيميه ويمكن ان يتجاوزونهم في ساعات الجد والخطر فهؤلاء هم القاده الحقيقيين للحركه بغض النظر عن كل المسميات والالقاب .
لا اللجنه المركزيه لحركة فتح بكل اسمائها ولا اعضاء المجلس الثوري بكل دوراته المتعاقبه ولا اعضاء الهيئات القياديه بكل مسمياتها يمكن ان تتجاوز عناوين فتح الموجوده بالمناطق والاقاليم هؤلاء الذين لم يكلفوا سابقا ولا حاضرا ولا مستقبلا ولكنهم العناوين الحقيقيه لهذه الحركه .
رحم الله الزمن الجميل حين كنا لا ندخل منطقه في قطاع غزه الا بالذهاب الى عنوانها التنظيمي والرجوع اليه بالمشوره والسؤال والعنوان وكنا نعرف كل ما نريده منه فهو مختارها وقائدها السري ولازال هؤلاء موجودين حتى الان وان لم تعرفهم القياده الحاليه ولكن يعرفهم ابناء الفتح الحقيقيين ويشار اليهم بالبنان .
هؤلاء لايبحثون عن مسميات تنظيميه يمكن ان يغتروا فيها ولو ارادوا ان يحصلوا على كل المسميات ما يمنعهم عنها احد ولكنهم دائما كانوا لا يهتمون بتلك المسميات ويبحثون عن الثقه في الجماهير واحترامها والعمل بصمت من اجلها .
حتى لا يغتر هؤلاء الذين يبحثون عن المسميات والألقاب والمسميات ومستعدين ان يفعلوا ويتنازلوا عن أشياء كثيره من اجل ان يحصلوا على تلك المسميات حتى ولو على حساب كرامتهم ورجولتهم ولكن كل تلك المسميات زائلة ويمكن ان يقالوا في لحظه من اللحظات كما اقيل غيرهم ويتم رميهم الى قارعة الطريق .
حينها سيكونوا خسروا كل شيء وهادي الدنيا دواره ومتغيره ولن يكونوا مرجع او اعمده في مناطق سكناهم حتى لو حملوا كل الالقاب والمسميات لان الجماهير فقدت الثقه فيهم ولفظتهم واصبحت لا تثق فيهم .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية