جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 290 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: فتح: المؤسس والقائد هاني الحسن كان رمزاً للعطاء والتضحية
بتاريخ الجمعة 06 يوليو 2012 الموضوع: مع الأحداث


فتح: المؤسس والقائد هاني الحسن كان رمزاً للعطاء والتضحية
رام الله - الصباح - نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، ولجنتها المركزية وكوادرها ومناضليها في العالم، المناضل المؤسس وعضو اللجنة المركزية السابق هاني الحسن (أبو طارق )،


فتح: المؤسس والقائد هاني الحسن كان رمزاً للعطاء والتضحية
 رام الله - الصباح -  نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، ولجنتها المركزية وكوادرها ومناضليها في العالم، المناضل المؤسس وعضو اللجنة المركزية السابق هاني الحسن (أبو طارق )، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض في العاصمة الأردنية عمان.
وقال بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة 'فتح' إن المرحوم المناضل أبو طارق كان رمزاً للعطاء وبلا حدود، وتميز بنضاله الدؤوب من أجل بناء الوحدة الوطنية وانتصار الحقوق الوطنية الفلسطينية، في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس، فاستحق الخلود عن جدارة في وجدان الشعب الفلسطيني.
كما تقدمت حركة فتح في الوطن والشتات من أبناء شعبنا وجماهير الأمة العربية وأحرار العالم وأسرة الفقيد بالتعازي والمواساة.
وأوضح بيان التعبئة أنه سيتم الإعلان عن مراسم الدفن ومكانة في وقت لاحق.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، إنه برحيل الحسن تكون الثورة الفلسطينية قد خسرت مناضلا وفارسا قدم حياته من أجل الوطن ورفعته ولنا ولشعبنا ولجميع مناضلي امتنا العربية وجميع الأحرار في العالم المواساة في التراث الحضاري والتقدمي والثوري الكبير الذي خلفه ليكون نبراسا تهتدي به أجيالنا المناضلة الصاعدة.
وتضمن البيان نبذة عن حياة القائد الحسن:
ولد سنة 1938 في قرية إجزم المجاورة لحيفا لأربعة إخوة وأختين، وينحدر من عائلة فلسطينية متوسطة الحال تمتعت بولاية دينية عريقة في المدينة ، وهو شقيق خالد الحسن رحمه الله- عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية – وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وأحد المؤسسين التاريخيين للحركة. وكان والده سعيد الحسن عضواً في المجموعات الفدائية التي شكلها الشيخ عز الدين القسام، ثم أصبح خطيباً لمسجد الاستقلال.
• سنة 1948 لجأت عائلته من فلسطين إثر المجازر الصهيونية التي رافقت قيام دولة إسرائيل على الجزء الأكبر من مساحة فلسطين. وفي أواخر الخمسينات انتقل للدراسة في ألمانيا ودرس فيها الهندسة حيث كان رئيساً للاتحاد العام لطلبة فلسطين فيها، ومن أنشط الطلبة في الدفاع عن قضيته.
• وفي ألمانيا انضم إلى حركة «فتح» ، وكان أول معتمد وأمين سر الحركة هناك، ومن أول مجموعاتها السرية في أوروبا، وتفرغ في الحركة بعد حرب حزيران 1967، ثم أصبح أول سفير فلسطيني في طهران بعد الإطاحة بشاه إيران عام 1979 وفي عمَّان في أوائل الثمانينات.
• تقلد عدة مناصب رفيعة في منظمة التحرير الفلسطينية، وفي حركة «فتح» أصبح عضواً في اللجنة المركزية لها سنة 1970، وتولى منصب المفوض السياسي العام لـ «قوات العاصفة» الجناح العسكري لحركة فتح، ونائب مفوض الجهاز الأمني المركزي ومفوض الأمن السياسي في الحركة. وعمل مستشاراً سياسياً واستراتيجياً للرئيس ياسر عرفات، ومفوضا لدائرة العلاقات الخارجية في الحركة, منذ تأسيسها وحتى عام 2003.
• كان يوصف برجل المهمات الصعبة في الحركة وأميناً لأهم أسرارها وفعالاً في رسم استراتيجياتها. ونسج علاقات واسعة النطاق مع الكثير من الرؤساء والملوك والزعماء العرب والأجانب وكان مفاوضاً بارعاً ومتمرساً في إقناع محاوريه، وحتى خصومه وصفوه بـ«المفاوض الصعب» .
• عاد الحسن إلى قطاع غزة سنة 1996 رغم أنه عارض اتفاق أوسلو(1993).
كلفة الرئيس الشهيد ياسر عرفات بقيادة مفوضية التعبئة والتنظيم منذ العام 2002- 2007، وشغل منصب وزير الداخلية في العام 2003، وكان رئيس اللجنة الفلسطينية الأردنية ورئيس اللجنة السعودية الفلسطينية.
• عرف عنه دماثة الخلق والنزاهة والمسؤولية والحرص على المصالح العليا للشعب الفلسطيني والدفاع عن الحقوق والثبات على المبادئ. ويحظى باحترام كبير في صفوف الشعب الفلسطيني وداخل حركة «فتح».


ونعي الرئيس محمود عباس، ومنظمة التحرير الفلسطينية، والقيادة الفلسطينية، الأخ القائد هاني الحسن أحد القامات البارزة في مسيرة الثورة والنضال الوطني الفلسطيني، الذي توفي صباح اليوم الجمعة في العاصمة الأردنية عمان.
وقال: إنه منذ بدايات حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، وعلى مدى العقود التي تلت، كان هاني الحسن صاحب دور فاعل وبصمة بارزة في مختلف المواقع التي تولاها والمهام التي قام بها، والساحات التي نشط فيها، من خلال دوره كعضو في اللجنة المركزية لحركة 'فتح' وفي القيادة الفلسطينية. وبروح المثابرة والعزيمة، وباسهاماته المتعددة الجوانب سيبقى لهاني الحسن الحضور البارز والمكانة المميزة في سيرة النضال الوطني افلسطيني نحو انتزاع حقوق شعبنا الثابتة في العودة وبناء دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأضاف: وإذ نودع اليوم أخاً عزيزاً، وقائداً كبيراً، ومناضلاً متميزاً فإننا نعاهد روحه الطاهرة أن نواصل المسيرة التي كان واحداً من راياتها حتى تحقيق الانتصار .
ـــ

ويعتبر القيادي الحسن من الرعيل الأول في حركة فتح ومن المؤسسين إذ شكل الخلية الأولى لـ'فتح' في أوروبا الغربية وتحديدا في ألمانيا مع القائد هايل عبد الحميد في ستينيات القرن الماضي.
وشغل الحسن منصب مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح، قبل أن يعين مستشارا للرئيس محمود عباس في العام 2007.
ومن أبرز المناصب التي تولها الحسن لدى عودته إلى أرض الوطن مع السلطة الوطنية هو وزارة الداخلية في الحكومة الخامسة.



الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تنعي رحيل القائد الوطني الفلسطيني هاني الحسن

رحل عن عالمنا اليوم (6/7) بعد ان توقف قلبه عن الخفقان؛ الأخ هاني الحسن القائد الوطني؛ والعضو التاريخي المؤسس لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، والعضو السابق للجنتها المركزية، واحداً من جيل الرواد الذين ادركوا مبكراً معنى "النكبة الكبرى" واقعياً، فآمن بحتمية خيار حرب الشعب، وعاشها بالممارسة والعقل والروح من أجل فلسطين والتحرير والعودة، مناضلاً من أجل هذه الحقوق الوطنية.

تتوجه الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين؛ بأحر التعازي للشعب الفلسطيني، ولحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" قيادةً وكادر؛ ومن أسرة الشهيد آل الحسن، مؤكدةً مواصلة الدرب وتحقيق الاهداف التي عاش الشهيد حياته من أجلها، من أجل تحرير فلسطين والدولة وعاصمتها القدس، والعودة... تلك الأهداف التي يتوحد عليها الشعب الفلسطيني وعموم أبناء حركته الوطنية المكافحة.

دحلان يتقدم بالتعزية الى حركة فتح والشعب الفلسطيني بوفاة الفقيد هانى الحسن

تقدم عضو المجلس التشريعي السيد محمد دحلان إلى الشعب الفلسطيني والى حركة فتح بالتعزية الخالصة والمواساة بوفاة القيادي بالحركة هاني الحسن "أبو طارق"،قائلا لقد فقدنا احد ابرز القادة المفكرين في الحركة ومهما اختلفنا في الاراء فنحن بشر وتربطنا علاقات اخوية وانس...انية اكبر بكثير من السياسة ولا انسي عندما قام الفقيد رحمة الله بالاتصال بي لتقديم التعزية بوفاة والدتي رحمها الله..انة انسان رائع وقلبة كبير.
ومن هنا فاننى ادعوا الى اعطاء هذا الرجل حقة في مراسم العزاء وعلى حركة فتح واصحاب القرار في السلطة ان تقدر حجمة ومسيرتة النضالية بصفتة قائدا فتحاوي وفلسطيني مميزا
الذي توفي صباح اليوم الجمعة في العاصمة الأردنية عمان.اثر جلطة دماغية.

اننى اعتبر هذا القائد الفقيد هاني الحسن رحمة الله من الرعيل الأول في حركة فتح ومن المؤسسين لها، وقد شغل منصب مفوض التعبئة والتنظيم وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح. وفي هذا المصاب فاننى اتقدم بالعزاء الحار الى عائلة الحسن في الوطن والشتات وتحديدا الى اخوتة واهلة واولادة في المغرب الذين يتواجدون في مدينة الرباط..كما اتقدم بالعزاء الى الاخوة في مركز خالد الحسن للدراسات الاستراتيجية في الرباط حى الرياض وتحديدا الى الاستاذ سعيد الحسن وكافة افراد العائلة الكريمة
اللهم ارحمة ووسع قبرة وصبر اهلة.
اخوكم محمد دحلان

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول مع الأحداث
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن مع الأحداث:
د. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفي



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.30 ثانية