جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 305 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ما حقيقة الدماء والبقع الحمراء والزرقاء في جسد عرفات؟
بتاريخ الخميس 05 يوليو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


ما حقيقة الدماء والبقع الحمراء والزرقاء في جسد عرفات؟
بيت لحم- في خِضم المعركة التي أثارها تحقيق قناة "الجزيرة" حول ظروف استشهاد الرئيس ياسر عرفات، وفي إطار متابعة لتداعيات هذا الموضوع، أكّد سماحة الشيخ الدكتور تيسير التميمي أن جسد الرئيس الراحل ظهرت .


ما حقيقة الدماء والبقع الحمراء والزرقاء في جسد عرفات؟
بيت لحم-  في خِضم المعركة التي أثارها تحقيق قناة "الجزيرة" حول ظروف استشهاد الرئيس ياسر عرفات، وفي إطار متابعة  لتداعيات هذا الموضوع، أكّد سماحة الشيخ الدكتور تيسير التميمي أن جسد الرئيس الراحل ظهرت عليه دلالاتٌ مثيرةٌ فسّرها أحد الأطباء بوجود سم في جسد عرفات.

وقال التميمي في حديث للزميل كريم عساكرة إنه وخلال تغّسيل جثمان الرئيس كانت الدماء تنزف من رأسه وعدة أماكن في جسده رغم مرور اربع ساعات على وفاته، الأمر الذي استدعى منه طلب شريط طبي لاصق لوضعه على أماكن النزف، وسأل التميمي الطبيب الذي أحضر له الشريط الطبي وهو من أصل جزائري أو مغربي ويتكلم العربية عن سبب هذا النّزف فأجابه أن هناك أنواعا من السموم تتسبّب بفقدان خاصية تجلّط الدماء.

وأضاف التميمي الذي كان يشغل منصب قاضي قضاة فلسطين ومعروف بقربه من الرئيس الراحل، أنه وخلال كشفه على جثمان عرفات رأى بقعا زرقاء وأخرى حمراء موزّعة في أماكن مختلفة من جسده خاصّة في ذراعيّه وساقيّه، مما ولّد- بحسب التميمي- قناعة راسخة لديه بأن الرئيس مات مسموما، وأعلن ذلك عدة مرات في مؤتمرات صحافية.

وكانت إسرائيل مطلع عام 2002 فرضت حصارا عسكريا على الرئيس ياسر عرفات في مقر المقاطة برام الله ومنعت تنقله وأمعَنت في تضّييق الخناق عليه حتى تدهورت حالته الصحية بشكل خطير استدعى نقله الى مستشفى في فرنسا في 29 تشرين الأول 2004 ليعلن الأطباء وفاته يوم 11 تشرين الثاني 2004، وسط شكوك عالية بأن موته جاء نتيجة لتسمم أوصله إلى مرحلة الموت البطيء.

وأستذكر التميمي في حديثه لـ "معا" آخر اللحظات التي عاشها مع عرفات والتي سبقت وفاته، قائلا: في 10 رمضان قبل استشهاد الرئيس بأسبوعين كنت معه لتناول طعام الإفطار فطلب مني افراد الطاقم الطبي التونسي الذين حضروا لعلاج الرئيس الذي بدت عليه علامات المرض الخطير أن اقنعه بأن يفطر في رمضان لأنه يعاني من مرض خطير يؤدي إلى تكسر صفائح الدم ولا يبقي شيئا في معدته وان في صيامه خطر على حياته.

واضاف "حاولت أن اقنعه أن يفطر لكنه رفض وقال لي لا يمكن ذلك فأنا وبعد أن وصلت سن 74 عاما أفطر!؟ وبقي صائما وأفطرنا معا عندما أذن المغرب، ولكنه كان في هزال شديد ويبدو عليه الإعياء الشديد".

"عرفات مات وهو يكابر على نفسه هكذا عوّدنا دائما"- يتابع التميمي- شكى الرئيس من ألم في أسنانه وطلب أن يخرج للعلاج لكن إسرائيل رفضت أن يخرج من المقاطعة، ورغم شدة ألمه ومعاناته تحت الحصار قال لنا "أنا أعاني من شوية انفلونزا وأنا بصحة جيدة"، حقيقة هو لا يريد أن يعترف أنه مريض ومصاب بمرض صعب.

وبشأن الدعوات لاستخراج رفات الشهيد عرفات لفحصها، بيّن الدكتور التميمي أنه لا يوجد حرج شرعي أو ديني طالما أن إعادة فحص جثة الرئيس يمكن أن توصل إلى الحقيقة وكشف الذين قتلوه.

ورأى التميمي أن المسؤولية عن وفاة الرئيس الراحل تتحملها إسرائيل، بدءا بالحصار الذي فرضته عليه وصولا إلى أكثر من تصريح صدر عن ساسة إسرائيل على رأسهم رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ارائيل شارون وكذلك الرئيس الأمريكي جورج بوش الإبن، بأن الرئيس عرفات سيغيب عن المشهد السياسي قبل نهاية العام. وقال: "الرئيس قضى بجريمة مدبرة مع سبق الإصرار".

يذكر أن الإذاعة الإسرائيلية كشفت في وقت سابق عن فحوى حديث دار بين أرائيل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي زمن عرفات ورئيس أركان جيش الإحتلال شاؤول موفاز، استطاعت مايكروفونات الاذاعة التقاطها، حيث كان الاثنان يناقشان تقدم الدبابات نحو مقر عرفات في المقاطعة، وخلالها طلب موفاز من شارون استغلال الفرصة للتخلص من عرفات.

ورفضت اسرائيل اتهامها باغتيال الرئيس عرفات باسخدام السم، وفيما قال الناطق بلسان وزارة الخارجية انه لا يمكن الاعتماد على نتائج التحقيق الذي اكتشف اثار مادة البولونيوم المشعة، ادّعى الرئيس السابق للشاباك آفي ديختر انه لم تكن اسرائيل ولا جهاز الشاباك يحضران الطعام لعرفات، وقال:"لقد كان لعرفات اعداء كثر من الداخل والخارج".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية