جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 335 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: إسلاميو الجزائر يحذرون من ( سيناريو الدم ) في مصر
بتاريخ الأحد 17 يونيو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

إسلاميو الجزائر يحذرون من 'سيناريو الدم' في مصر
غزة –الصباح - لا تستبعد قيادات إسلامية في الجزائر سقوط مصر في فخ العنف، كما حدث في الجزائر قبل 20 سنة، واصفين حلّ البرلمان المصري بـ'الانقلاب الصريح على إرادة الشعب'،


إسلاميو الجزائر يحذرون من 'سيناريو الدم' في مصر
 غزة –الصباح - لا تستبعد قيادات إسلامية في الجزائر سقوط مصر في فخ العنف، كما حدث في الجزائر قبل 20 سنة، واصفين حلّ البرلمان المصري بـ'الانقلاب الصريح على إرادة الشعب'، في وقت انفرد زعيم إخوان الجزائر بالإشارة إلى أن 'إخوان مصر هم ضحايا العنف ولن يعالجوا المشكلة عن طريق الدم'.

الشيخ الهاشمي سحنوني وفي هذا الإطار، قال الشيخ الهاشمي سحنوني، وهو أحد مؤسسي الجبهة الإسلامية للإنقاذ المنحلة، إن 'ما حدث في مصر قبل أيام هو انقلاب صريح على إرادة الشعب، ولن يولد إلا الشر مهما قال المجلس العسكري'.

وعبّر الشيخ سحنوني لـ'العربية نت'، اليوم الأحد، عن خشيته من أن 'تنزلق أكبر دولة عربية إلى مسلسل العنف، كما وقع في الجزائر، وإذا حدث هذا الأمر فستكون كارثة ليس على مصر فقط وإنما على كل الدول العربية'.

وسجل المتحدث أن ما يقوم به المجلس العسكري في مصر مرفوض، موضحاً أن 'وجود اختلاف في الوضع بين الجزائر ومصر حقيقة، ولكن بالنهاية حل مجلس الشعب المصري انقلاب شبيه بما حدث في الجزائر عام 1991، لأنه حتى وإن اختلفت الوسائل والطريقة فالنتيجة واحدة وهي سلب إرادة الشعب'.

إيعاز أجنبي لوقف الإسلاميين الشيخ عبدالله جاب الله أما القيادي الإسلامي البارز، الشيخ عبدالله جاب الله، رئيس حزب جبهة الحرية والتنمية، فأشار في تصريح لـ'العربية نت' إلى وجود 'إيعاز من الخارج لإيقاف الإسلاميين'.

وقال إن 'حل مجلس الشعب المصري يؤشر بشكل واضح إلى وجود إرادة قوية لدى المجلس العسكري والنافذين في مصر، وبإيعاز من الخارج، لقطع الطريق أمام الإخوان المسلمين بصفة خاصة، وقطع الطريق أمام الثورة المصرية بصفة عامة'.

وعبّر الشيخ جاب الله عن حزنه لما يجري في مصر، قائلاً: 'إذا نجحوا في قطع الطريق على الإسلاميين فهذا يعتبر انتكاسة في حق ما سُمّي الربيع العربي، وهذا يزرع اليأس ويدفع دعاة التغيير لتبني خيارات راديكالية قد تدخل البلاد في دوامة مشاكل، كما أنه يقوّي حجة دعاة العنف'.

ويرى أن 'السلطة في مصر تفعل نفس الشيء في الجزائر، والانتخابات الأخيرة التي جرت جاءت عكس ما كنا نتوقعه، وفي الحالة المصرية فقد أظهرت الطبقة السياسية تسامحاً وإرادة واضحة للتوافق حول شؤون مصر، لكن قوى التغريب في مصر لا تريد التغيير للأسف'.

الإخوان ضد العنف الشيخ أبوجرة سلطاني ومن جهته، استبعد زعيم إخوان الجزائر الشيخ أبوجرة سلطاني، في حديث لـ'العربية.نت'، أن يلجأ الإخوان إلى العنف بعد الضربة التي تلقوها من قبل المجلس العسكري، وقال إن 'الإخوان في مصر على مدى 70 سنة أو أكثر تعرضوا للعنف وهم ضحايا العنف، ولا أعتقد أنهم سيلجأون للعنف، بل المعركة ستكون سياسية'.

وأضاف أبوجرة أن 'الوضع في مصر معقّد ولا يحتمل المزيد من الضغط، لا على الإسلاميين ولا على الشارع'، مشيراً إلى أنه 'في حال أفرزت الانتخابات نتائج تتفق مع اختيارات المصريين فيجب أن يكون هناك مجال لبناء رأس هرم السلطة في البلد'.

وبخصوص إمكانية تكرار سيناريو الجزائر1991 في مصر 2012، أبرز الشيخ أبوجرة مجموعة من الفروقات بين الحالتين قائلاً: 'في الجزائر وقتها لم تكن هناك جهة تحرس الثورة كما هو الشأن في مصر، حيث يوجد ميدان التحرير الذي يتحكم في الثوار. وفي الحالة الجزائرية أيضاً لم تكن هناك ثورة الإعلام قد بلغت ذروتها كما نعيشه اليوم، حيث وصل الميكروفون إلى الفلاحين في صعيد مصر لمعرفة آرائهم بكل شفافية. كما أنه بعد 20 سنة على ما حصل في الجزائر فأعتقد أنه قد حصل هناك نضج لدى الشعوب ونضج لدى الرأي العام العالمي، المهتم باستقرار الأوضاع في بلد مثل مصر

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.99 ثانية