جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 344 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: متى سيتم نزع فتيل التوتر في حركة فتح
بتاريخ السبت 16 يونيو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


متى سيتم نزع فتيل التوتر في حركة فتح



كتب هشام ساق الله – منذ ان تم تكليف الهيئه القياديه العليا بقطاع غزه وهناك حاله من التوتر تعيشها الساحه .


متى سيتم نزع فتيل التوتر في حركة فتح


كتب هشام ساق الله – منذ ان تم تكليف الهيئه القياديه العليا بقطاع غزه وهناك حاله من التوتر تعيشها الساحه الفتحاويه وخاصه الاقاليم التنظيميه من جراء الاشاعات بالتغيير والتناقض الحاصل بين القيادات التي تعلن والتي تنفي فهذا يقول ان هناك تغيير وذاك يقول ان هناك ترقيع تنظيمي مبني على الاستزلام للقاده الجدد كما حدث مع القاده الكبار .
يبدو ان الاخ الدكتور نبيل شعث معني كثيرا ببقاء حالة التوتر التنظيمي بعدم الحسم واتخاذ القرارات المناسبه فهو يريد ان يقود قطاع غزه من على بساط الريح وهو يتجول في جميع ارجاء العالم ويقود التنظيم على قاعدة فرق تسد حتى يستطيع ان يسيطر ويمر بالحركه الممر الاجباري من اجل الوصول الى الانتخابات التشريعيه .
متى سيتم حسم هذه التشكيلات في الاقاليم رغم انه تم تشكيل لجان من الهيئه القياديه لجمع الاسماء والاقتراحات للتغيير الجزئي ويتم بالمقابل من هذه اللجان تسريب اسماء للقواعد التنظيميه بانه سيتم اقصائها وابعاد اسماء معينه عن التنظيم ويتم جلب اسماء اخرى مواليه بشكل منبطح لهذه الهيئه التي توقفت عن العمل ولا مهمه لها سوى نقل الكلام والتسريبات وشراء المحاسيب الحالمه بالتسلق الى مراتب تنظيميه مختلفه وخلط الاوراق على الساحه .
الاخ يزيد الحويحي امين سر الهيئه القياديه العليا لازال ينتظر ان يتم تزويده بالموازنات التنظيميه فلم تتلقى الحركه موازات منذ اكثر من 5 شهور وكذلك اطلاق يده لكي يقوم بترميم الهياكل التنظيميه وتفعل تلك الاقاليم لكي يقلع بالحركه ولكنه يواجه بسلسله من التامرات الداخليه بداخل الهيئه القياديه تحاول ربطه وكبح جماح انطلاقته الى الامام .
يبدو انهم كلفوا الاخ يزيد من اجل افشاله واطالة فترة التوتر وبقاء الاوضاع على ماهيه عليه وكلما طالت مدة حسم موضوع الاقاليم فان الامر سيؤدي الى حاله من الخمول وهو ماتريده اطراف باللجنه المركزيه ان ينام ريح تنظيم فتح بقطاع غزه حتى تكتمل المصالحه التي تدخل من زاروبه لاخرى ومن توتر لاخر وتعود في كل مره الى مربع البدايه .
يتوجب على الاخ الرئيس القائد العام محمود عباس و اللجنه المركزيه لحركة فتح اصدار التعليمات الواضحه الى الاخ مفوض المحافظات الجنوبيه نبيل شعث بحسم الامر وانهاء فتيل هذا التوتر الذي يجمد العمل بالحركه منذ اشهر ويزيد من اعباء والديون على الاقاليم مما جعلهم حتى الان نصابين من قبل الدينه الذين يطالبوهم صباح مساء بدفع ماعليهم من التزامات ماليه .
كم شهر نحتاج لكي يبقى هذا الجمود حسب حسبة الاخ الدكتور نبيل شعث وجماعته وكم يمكن ان يبقى الاخ يزيد لا يمارس صلاحياته التنظيميه ومهامه ومحاصر بمجموعه تحاول افشاله وتقدمه الى الامام في ظل هناك من يخطط بليل من اجل الاعلان قريبا عن تياره وتوجهه فقد بدات جماعتهم بالتحرك بشكل علني وتعد البرامج والبيانات وتطلق المبادرات المجتمعيه .
ان ضبط العمليه واستكمال الحلقات في اقاليم قطاع غزه وانهاء تلك التسميات والتشكيلات هو امر سهل لايحتاج الى هذا الوقت الطويل من اطالة الخض في هذا الموضوع وينبغي ان يتم حله بسرعه والا سنواجه مشاكل كبيره قد نحتاج الى اشهر لكي يتم حلها وترميمها .
نظرية بقاء التوتر هو اسلوب يريده البعض من اجل كسب مزيد من الوقت حتى تتم هناك استقالات وترك المهمه التنظيميه من اجل ان يقوموا بالنهايه بوضع جماعتهم وتخريب ما تبقى من التنظيم في قطاع غزه .
للاسف اصبحت القواعد التنظيميه تنظر بعدم الرضى الى كل المسميات والتشكيلات الحركيه الرسميه نظرا لانهم يتعاملون مع مصالحهم الشخصيه وبقائهم في المواقع بعيدا عن مصلحة الحركه وتقدمها للامام فالحراك في القواعد التنظيميه يغلي ويتجه الى الانفجار وكلمة التنظيم تفقد مزيدا من الثقه في قيادتها الشرعيه ويشعروا انهم بحاجه الى من يحركهم باتجاه العمل الجاد ورفعة حركة فتح اكثر مما يحدث الان .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية