جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 367 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
صوت الشعب الأسير: فروانة : إسرائيل اعتقلت أكثر من خمسين نائباً خلال انتفاضة الأقصى
بتاريخ السبت 16 يونيو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

فروانة : " إسرائيل " اعتقلت أكثر من خمسين نائباً خلال انتفاضة الأقصى


غزة- الصباح - قال مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية عبد الناصر فروانة ، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال انتفاضة الأقصى



فروانة : " إسرائيل " اعتقلت أكثر من خمسين نائباً خلال انتفاضة الأقصى


غزة- الصباح -  قال مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية عبد الناصر فروانة  ، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال انتفاضة الأقصى ( سبتمبر 2000 ولغاية اليوم ) أكثر من خمسين نائباً منتخباً في المجلس التشريعي الفلسطيني بشكل فردي وجماعي ، وأن العديد منهم أعيد اعتقالهم أكثر من مرة ، وأن الغالبية العظمى منهم ينتمون لـ " كتلة التغيير والإصلاح " المحسوبة على حركة " حماس " .

وأضاف : بأنه قد تم تحويل الغالبية العظمى منهم إلى " الاعتقال الإداري " والذي يعني الاحتجاز دون تهمة ودون محاكمة وبذريعة الملف السري .

واعتبر فروانة أن اعتقال النواب و تحويل غالبيتهم للاعتقال الإداري وإصدار أحكام بحق بعضهم ، هو انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية و القيم الإنسانية والأخلاقية والديمقراطية ، وتعدياً سافراً على المؤسسات الشرعية الفلسطينية ، وتدخلاً مرفوضاً في الشأن الفلسطيني الداخلي ، ومساساً خطيراً بالحصانة التي يتمتعون بها ، وفقا للاتفاقيات السياسية والدولية .


وذكر فروانة بأن الاتفاقيات الموقعة ما بين منظمة التحرير الفلسطينية وحكومة " إسرائيل " أتاحت إنشاء برلمان فلسطيني يُنتخب من قبل المواطنين ، ويقوم هذا البرلمان بفرز أعضاء حكومة لتسيير أمور المواطنين ، على أن يحظى نواب الشعب المنتخبين والوزراء بالحصانة البرلمانية التي تتيح لهم حرية الحركة والتنقل بين أجزاء الوطن   .


وأكد على أن حكومة الاحتلال تنكرت – كعادتها - لتلك الاتفاقيات ولم تحترم نتائج الانتخابات ، وصعَّدت من استهدافها واعتقالها للنواب بشكل لم يسبق له مثيل واحتجزتهم ولا زالت تحتجز المعتقلين منهم في ظروف هي ذات الظروف التي تحتجز فيها باقي الأسرى بصعوبتها ومرارتها وقسوتها ، دون مراعاة لمكانتهم وأوضاعهم الصحية وكبر سن بعضهم ، كما وتُعاملهم بقسوة وبشكل ( لا ) إنساني  .

( 26 ) نائباً في سجون الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح فروانة بأنه وبعد الإفراج يوم أمس الخميس عن النائب " أيمن دراغمة " عن محافظة طوباس ، بعد أن أمضى 6 شهور بالاعتقال الإداري والذي كان قد أعتقل من منزله فجر الأربعاء الموافق 14 ديسمبر / كانون أول 2011 ، فانه لا يزال يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي ( 26 ) نائباً يتقدمهم رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك .

 وأن من بينهم( 23 ) نائباً ينتمون لـ " كتلة التغيير والإصلاح " ويخضعون للإعتقال الإداري ، ونائبان ينتميان لـ " حركة فتح " هما مروان البرغوثي والذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد خمس مرات ، وجمال الطيراوي الذي يقضي حكما بالسجن 30 عاماً ، و النائب أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والذي يقضي حكما هو الآخر لمدة 30 عاماً .


بالإضافة إلى النائب السابق والقيادي الفتحاوي ( حسام خضر ) ، الذي اعتقل إداريا أوائل يونيو / حزيران من العام الماضي.

" حسام خضر " أول نائب يتم اعتقاله وذلك عام 2003

وبيّن فروانة : بأن استهداف النواب بدأ بشكل فردي في آذار 2003 ، حينما أقدمت سلطات الاحتلال على اعتقال النائب الفتحاوي "حسام خضر " ، وأصدرت بحقه حكماً بالسجن 7 سنوات ، وفي نيسان 2004  اعتقلت القائد الفتحاوي النائب " مروان البرغوثي "  وأصدرت بحقه حكماً بالسجن المؤبد خمس مرات ، والنائبين ( خضر والبرغوثي ) كانا أعضاء في المجلس التشريعي وانتخبا في دورته الأولى التي جرت عام 1996 ، فيما الثاني أعيد انتخابه مرة ثانية وهو في السجن في انتخابات المجلس التشريعي الثانية في يناير 2006 .

وفي 14 آذار 2006 اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي النائب " أحمد سعدات " بعد اقتحامها لسجن أريحا واختطافه من هناك وأصدرت بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 30 عاماً .

وأشار بأنه وفي أواخر يونيو / حزيران عام 2006 وفي تطور خطير أقدمت قوات الاحتلال بحملة اعتقالات واسعة وجماعية هي الأولى من نوعها استهدفت عشرات النواب بعد الإعلان عن أسر الجندي الإسرائيلي " جلعاد شاليط " من قبل فصائل المقاومة في قطاع غزة ، وتكررت هذه الحملة الجماعية عقب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق " ايهود أولمرت " عن فشل إتمام الصفقة في مارس / آذار 2009 ، وفي مايو / آيار من العام الماضي 2011 وعقب التوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية أقدمت سلطات الاحتلال على اختطاف مجموعة من النواب والقيادات السياسية ، فيما الاعتقالات الفردية للنواب لم تتوقف هي الأخرى  .

وفي هذا الصدد ناشد فروانة كافة البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية بتفعيل قضية نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي وتسليط الضوء أكثر على قضيتهم ومعاناتهم والضغط من أجل إنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم جميعا وضمان عودتهم لبيوتهم وأعمالهم دون قيد أو شرط .


عبد الناصر فروانة

أسير سابق ، وباحث مختص في شؤون الأسرى

مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية

عضو اللجنة المكلفة بمتابعة شؤون الوزارة بقطاع غزة

0599361110

الموقع الشخصي / فلسطين خلف القضبان



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.31 ثانية