جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 313 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: بيان صادر عن جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة الذكرى 64 للنكبة ..
بتاريخ الأثنين 14 مايو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

بيان صادر عن جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة الذكرى 64 للنكبة ..
يا جماهير شعبنا البطل
يا ابناء امتنا العربية المجيدة
/ يا احرار العالم
تحل الذكرى الرابعة والستون للنكبة الفلسطينية المستمرة ، التي اقتلع على اثرها غالبية شعبنا في العام 1948 من ارضه وهجر الى خارج وطنه ، بفعل اجرام العصابات الصهيونية ، حين ارتكبت هذه العصابات


بيان صادر عن جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة الذكرى 64 للنكبة ..
يا جماهير شعبنا البطل
يا ابناء امتنا العربية المجيدة
/ يا احرار العالم
تحل الذكرى الرابعة والستون للنكبة الفلسطينية المستمرة ، التي اقتلع على اثرها غالبية شعبنا في العام 1948 من ارضه وهجر الى خارج وطنه ، بفعل اجرام العصابات الصهيونية ، حين ارتكبت هذه العصابات المجازر في القرى والبلدات والمدن الفلسطينية ، على مراى ومسمع العالم باسره ، تنفيذا لمشروع استعماري خططت له دوائر الاستعمار العالمية ، و حاكت فصول المؤامرة الكبرى على شعبنا ، لتشرده من ارضه ، وتوطن مكانه من استجلبوا من اصقاع الارض ، تحت ذرائع وحجج وخرافات واهية ، في ظل تواطؤ وتخاذل رسمي عربي مهين لتستمر معاناة شعبنا بأقسى وابشع صورها الى يومنا هذا .
يا جماهير شعبنا الصامد ..
تحل ذكرى النكبة الكبرى هذا العام ..والاحتلال يمعن في عدوانه وفاشيته ضد شعبنا وأرضنا الفلسطينية ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية ، ويوغل في سياساته وإجراءاته العنصرية ضد أهلنا في القرى والبلدات والمدن العربية في المثلث والجليل والنقب ، وعموم ارض فلسطين التاريخية ، ، ويصر على التنكر لحقوق شعبنا الوطنية في الحرية ، والعودة ، وتقرير المصير ، واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، ويواصل العدوان والقتل وتوسيع رقعة الاستيطان الاستعماري ، وتشريع البؤر الاستيطانية ، وتهويد الارض والمقدسات وتزوير التاريخ ، وتغيير معالم المدن والبلدات العربية ، ويقتلع ويهجر سكان البلاد الاصليين من ارضهم وممتلكاتهم في القدس وعموم الارض الفلسطينية ، ويضيق الحصار على شعبنا ، ويزيد من قمعه وبطشه باسرانا في معسكرات الاعتقال وزنازين العزل الانفرادي ، ويرفض اطلاق سراحهم واعتبارهم اسرى حرب ، ويرفض حتى الاستجابة لمطالبهم الانسانية .. ويغلق كل افق سياسي لايجاد حل عادل ودائم وشامل لقضية الصراع في المنطقة على اساس الشرعية الدولية .
تأتي هذه الذكرى الاليمة في ظل اتساع مساحة التاييد الدولي ، ومناصرة قضيتنا العادلة .. وشعبنا يجسد صموده على الارض بتضحياته العظيمة ، مواصلا مقاومته الوطنية الشعبية الباسلة ، مؤكد اصراره على تمسكه بثوابته ، وحقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق عودته الى دياره التي شرد منها ، وحقه بتقرير مصيره واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وتتزامن هذه الذكرى الاليمة مع صمود اسرانا وهم يخوضون معركة الحرية والكرامة بامعائهم الخاوية ضد الاحتلال وقوانين واجراءات ادارة سجونه الفاشية المجرمة ،. الامر الذي يؤكد وحدة وترابط قضايانا الكفاحية في اطار بوتقة نضالية متكاملة ، وركيزتها الاساسية حرية الارض والانسان .
يا جماهير شعبنا المكافح ..
اننا وبعد مرور اربعة وستين عام على نكبة شعبنا الكبرى نجدد التاكيد على مايلي :
- ان المجتمع الدولي ، ودوائر الاستعمار، ومراكز صنع القرار التي كانت متمثلة حينها ومازالت ببريطانيا العظمى ، وتلتها الولايات المتحدة الامريكية تتحمل المسؤولية السياسية ، والقانونية والاخلاقية والانسانية عن الكارثة الانسانية الكبرى التي حلت بشعبنا ، جراء النكبة ، ومجمل اثارها وتداعياتها التي لم تتوقف حتى يومنا هذا .
- ان حق العودة هو حق فردي وجماعي غير قابل للتصرف ، وهو حق مقدس لشعبنا ، وليس من حق احد التنازل عنه ، او المساومة عليه تحت أي ظرف من الظروف .
- ان حق العودة الى الديار والممتلكات التي شرد منها شعبنا في العام 1948 بفعل إجرام ومجازر العصابات الصهيونية ، كرسه شعبنا بنضالاته الطويلة وتضحياته الجسيمة ، وقد كفلته المواثيق والأعراف الدولية وفي مقدمتها القرار الدولي 194 .
- ان أي حل او تسوية سياسية لاتحفظ حق شعبنا المشروع بالعودة الى دياره ، وتعويضه عن ممتلكاته التي فقدها ، وعن عذاباته ، وسنين معاناته الطويلة ، لن يكتب لها النجاح ، وستنتهي الى مزابل التاريخ .
- ان شعبنا يرفض التوطين ، وسياسات طمس هويته الوطنية ، ومحاولات تيئيسه عبر التضييق عليه ، وقمعه وحرمانه من ابسط حقوقه الإنسانية في العيش بكرامة كباقي شعوب الأرض التي ناضلت وانتصرت واسترجعت حقوقها الوطنية المغتصبة .
- ان شعبنا سيحتفظ بهذا الحق ، ويتوارثه جيلا بعد جيل ، مواصلا مسيرة كفاحه التحرري تحت راية م.ت.ف ممثله الشرعي والوحيد ، حتى يصبح حقيقة واقعة مهما غلت التضحيات .
ياجماهير شعبنا المكافح يا ابناء امتنا المجيدة ، يا كل احرار العالم ..
اننا في جبهة التحرير الفلسطينية نؤكد مجددا على تمسك شعبنا بكامل حقوقه وثوابته الوطنية ، وحقه في مواصلة مقاومته الوطنية المشروعة بكافة اشكالها حتى جلاء الاحتلال ، وتحقيق حلم العودة ، وكامل امانيه وطموحاته الوطنية ، وان ارادة شعبنا ستنتصر طال الزمان ام قصر .
ونؤكد على ضرورة الاسراع بانها حالة الانقسام المدمرة ، واستعادة وحدة الصف الوطني، على اساس وثيقة الاسرى ( وثيقة الوفاق الوطني ) ، واتفاق القاهرة الاول ، وتنفيذ اعلان الدوحة 2011 .. وعلى ارضية برنامج الاجماع الوطني ، من دون وضع العراقيل والعقبات ، و الابتعاد عن الحسابات الخاصة والفئوية الضيقة التي تغذي استمرار الانقسام ، وتصب في مصلحة الاحتلال كع قناعاتنا الوطنية الراسخة بفشل خيار ونهج التفاوض الذي استمر عشرين عام دون اية نتائج ، لابل استفاد منها الاحتلال لتغطية جرائمه المتواصلة على شعبنا وارضنا .
ونجدد الموقف بضرورة الاقلاع عن المفاوضات المباشرة دون وقف كامل وشامل للاستيطان ، ومرجعية سياسية اساسها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ، على ان يتم ذلك من خلال مؤتمر دولي باشراف ورعاية كاملة للامم المتحدة ، بعيدا عن سطوة وتسلط الولايات المتحدة التي توفر الدعم الكامل للاحتلال ولسياسته العدوانية المتواصلة على شعبنا .
كما نؤكد على اهمية وضرورة مواصلة الجهد السياسي والدبلوماسي على المستوى الدولي لنيل عضوية فلسطين الكاملة في الامم المتحدة وكافة منظماتها الدولية ، بما فيها محكمة العدل الدولية ، وفضح جرائم الاحتلال وتقديم قادته للمحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب ، لينالوا العقاب على ما ارتكبوه من مجازر بحق شعبنا .
ياجماهير شعبنا المكافح يا ابناء امتنا المجيدة ، يا كل احرار العالم ..
في هذه المناسبة نوجه تحية الاكبار والاجلال لشهداء شعبنا الابرار قادة ومناضلين ، وشهداء امتنا العربية الذين قضوا على تراب فلسطين ومن اجل قضيتها العادلة .ونوجه التحية لصمود وكفاح شعبنا في الوطن وخارجه .
اننا نوجه تحية الفخر والشموخ والاعتزاز لصمود اسرانا البواسل وهم يخوضون معركتهم الفاصلة خلف القضبان ، وفي زنازين العزل الانفرادي لانتزاع حريتهم ، واستعادة كرامتهم وحقوقهم الانسانية المسلوبة من قبل حكومة الاحتلال ، وادارة سجونه الفاشية .
ونتوجه التحية لعميد اسرى جبهة التحرير الفلسطينية محمد التاج الذي يخوض اضرابه للاعتراف به كاسير حرب ، وللاسير حلاحلة وذياب والصفدي اسطورة فلسطين ، والاسرى المضربين عن الطعام ، وجميع اسرانا واسيراتنا المعتقلين في سجون الاحتلال .
وندعوا جميع ابناء شعبنا للالتفاف حول قضيتهم ، والمشاركة في كافة الفعاليات التضامنية ، وخيام الاعتصام لنصرة قضيتهم ، ودعم صمودهم الاسطوري حتى كسر ارادة الاحتلال وتحقيق مطالبهم المشروعة ، وهذا يقتضي الاسراع بطرح قضيتهم على كافة المحافل الاقليمية والدولية ، وبشكل فوري على طاولة الامم المتحدة كونهم اسرى حرب وينطبق عليهم القانون الدولي والانساني ، واتفاقية جنيف الرابعة ، ويتوجب الافراج عنهم على الفور وانهاء معاناتهم ، خاصة وان اضراب العشرات منهم قد دخل منطقة الخطر وبات الموت يتهدد حياتهم في كل لحظة كالاسيرين ذياب وحلاحلة اللذين تجاوز اضرابهم السبعين يوما .
في هذه الذكرى الاليمة نتوجه الدعوة لابناء شعبنا العظيم ، وقواه واطره وفعالياته الكفاحية بمختلف مسمياتها الوطنية ، ان تمزج فعالياتها باحياء ذكرى النكبة مع فعاليات التضامن مع نضالات االحركة الاسيرة وهي تخوض معركتها المصيرية لانتزاع حقوق اسرانا العادلة ، وذلك تعبيرا عن وحدة قضايانا المصيرية في مواجهة الاحتلال وسياساته الاجرامية .
في يوم النكبة تحيي جبهة التحرير الفلسطينية صمود شعبنا وكفاحه التحرري المتواصل في الوطن ، وفي مخيمات اللجوء والشتات والمنافي البعيدة .
العودة لشعبنا اللاجئ
المجد لشهدائنا ، والحرية لاسرانا ، والشفاء العاجل لجرحانا ، والعودة لمبعدينا
وانها لثورة حتى تحرير الارض والانسان
فلســـــــــــطين في 15 ايار 2012


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.29 ثانية