جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 586 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: فيديو مقابلة مرشح الرئاسة محمد مرسي - الإخوان تتعهد بحماية كامب ديفيد وتتوسط لدى
بتاريخ الجمعة 11 مايو 2012 الموضوع: عربي ودولي

Mohamed Mursi, the Brotherhood's presidential candidate, welcomes his supporters during a campaigning conference in old Cairo
فيديو مقابلة مرشح الرئاسة محمد مرسي - الإخوان تتعهد بحماية كامب ديفيد وتتوسط لدى حماس لوقف الصواريخ

القاهرة- الصباح - في وقت أعلن فيه مرشح جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي التزامه بالحفاظ علي اتفاقيات كامب ديفيد، مشيرا إلى أن مصر دولة تتكون من ثمانين مليون نسمة،


فيديو مقابلة مرشح الرئاسة محمد مرسي - الإخوان تتعهد بحماية كامب ديفيد وتتوسط لدى حماس لوقف الصواريخ

القاهرة- الصباح - في وقت أعلن فيه مرشح جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي التزامه بالحفاظ علي اتفاقيات كامب ديفيد، مشيرا إلى أن مصر دولة تتكون من ثمانين مليون نسمة، وإنها لا يمكن أن تخاف من خمس ملايين يهودي، متخليا بذلك عن أهم أهداف ثورة 25يناير المجيدة وهو وضع نهاية للتطبيع.

وعرض التليفزيون الإسرائيلي عبر موقعه على شبكه الإنترنت التصريحات، التي أدلى بها الدكتور محمد مرسي، مرشح جماعة الإخوان المسلمون للرئاسة، مع الإعلامي خيري رمضان في قناة الـ'سي بي سي'.

وأوضح التليفزيون الإسرائيلي أن أهم ما جاء في تصريحات مرسي أنه ينوي الحفاظ على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل خاصة وأنها ضرورية لمصر، وهو ما أعتبره التليفزيون بمثابة تصريح يثلج الصدور ويقلل من خوف الإسرائيليين من الإخوان، خاصة وأن أسهم مرسي في الفوز بالرئاسة كبيرة.

وأشار التليفزيون إلى أن مرسي مرشح ذكي خصوصًا وأن ذلك يتم ذلك على أسس الاحترام المتبادل بين الطرفين وعدم خرق الاتفاقية، كما تفعل إسرائيل من خلال تهديد الحدود وقتل الجنود والتلويح الدائم بالحرب.

وتخوف التليفزيون من هذا التعبير الذي أستخدمه مرسي، إلا أنه وفي الوقت ذاته زعم بأن تمسك مرسي بمباديء السلام مع إسرائيل هو أمر جيد.

وأشار التليفزيون إلى تخوف عدد من المراقبين الإسرائيليين من تصريحات مرسي بضرورة فتح معبر رفح على مدار العام أمام الفلسطينيين، موضحا أن هذا القرار من الممكن أن يؤثر سلبيا على إسرائيل.

غير أن المراقبين تعشموا خيرا من جملة واحدة قالها مرسي عقب مناداته بفتح المعبر وهي أن سيناء خط أحمر أمام كل ما هو غير مصري، وهو التصريح الذي وصفه التليفزيون بالجيد بالنسبة لمرسي الذي يدرك المخاطر التي من الممكن أن تهدد بلاده.

وأشار التليفزيون إلى أن أخطر ما جاء من تصريحات لــ'مرسي' كانت تأكيده بأنه سوف يعمل على بسط ذراع مصر لكافة دول العالم حتى إسرائيل، لكن على أسس من الاحترام المتبادل كدولة كبرى تنفتح على العالم وتدعم السلام، خاصة في المنطقة العربية، وكذلك بين إيران ودول الجوار.

وأضاف أن علاقة مصر بلبنان لابد أن تكون جيدة وأنه لا دولة تسمى 'حزب الله' بل دولة فيها حزب اسمه 'حزب الله' ، وهذا التصريح أخذ التليفزيون يتحدث عنه كثيرا، مشيرًا في إطار تقرير له بعد هذا أن مرسي يرغب في إعلاء دور الدولة على الميليشيا، ويؤكد أيضا أن الدولة هي الأساس وليس الحزب.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه دوائر إسرائيلية عن أن الإخوان بالقاهرة توسطوا لدي حماس لتوقف إطلاق الصواريخ وتحافظ علي الاستقرار في غزة، وتعهدوا لها بحل القضية الفلسطينية ، ان وصلوا إلي السلطة.

ومن غزة نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية حول إقامة الحركة وحدة مكونة من 300 عنصر أمن على حدود قطاع غزة وظيفتها منع إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وزعمت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الصادرة صباح اليوم أن حكومة حركة 'حماس' في قطاع غزة أقامت وحدة مكونة من 300 عنصر أمن وظيفتها منع أطلاق الصواريخ على إسرائيل , قائلة :'إن الوحدة 'المضادة لإطلاق الصواريخ' تتكون من 300 رجل أمن تعمل مباشرة تحت قيادة وزير الداخلية فتحي حماد وهي مزودة بالدراجات النارية وعربات رباعية الدفع ويلبسون بزات سوداء وتعمل ليل نهار من اجل منع إطلاق الصواريخ على إسرائيل بشرط إلا تطلق تل أبيب النار أولا'.

وقالت هآرتس إن تلك القوة اعتقلت عددا من أعضاء تنظيمات أخرى مثل الجهاد ولجان المقاومة إلا أن أعضاء الجهاد يتم إطلاق سراحهم مباشرة فيما يتم مصادرة الصواريخ والعربات لدى المجموعات التي يلقى القبض عليها وتسلم إلى حركة حماس.

وادعت أن هناك تفاهما ضمنيا غير مكتوب بين إسرائيل وغزة للحفاظ على الهدوء فيما يختلف الوضع في الضفة الغربية حيث التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية