جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: اعتصام تضامني في صور مع اسرى معركة الامعاء الخاوية
بتاريخ الخميس 03 مايو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

اعتصام تضامني في صور مع اسرى "معركة الامعاء الخاوية"
وكلمات دعت الى المحافظة على حقوق الإنسان وتفعيل القرارات الدولية
بيروت - الصباح - في اطار حملة الاهلية لنصرة فلسطين بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتلقين في سجون الاحتلال الصهيوني لبى العشرات من الشخصيات وممثلي الهيئات والاحزاب والفصائل


اعتصام تضامني في صور مع اسرى "معركة الامعاء الخاوية"
وكلمات دعت الى المحافظة على حقوق الإنسان وتفعيل القرارات الدولية
بيروت - الصباح - في اطار حملة الاهلية لنصرة فلسطين بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتلقين في سجون الاحتلال الصهيوني لبى العشرات من الشخصيات وممثلي الهيئات والاحزاب والفصائل الدعوة الى اعتصام (خميس الاسرى التضامني )،تضامنا مع المناضل احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والاسرى محمد التاج و بلال دياب وثائرحلاحلة امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة صور حضره السادة رفعت شناعة امين سر اقليم لبنان في حركة فتح ، السيد عبد الله الترياقي أمين عام قوات الفجر، غسان فران منتدى الفكر والادب ، مروان عبدالعال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، صدر الدين داوود عن حركة امل ، السيد ابو وائل عن حزب الله ، عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية ، قاسم العينا مسؤول مؤسسة بيت اطفال الصمود في لبنان ، يحي المعلم امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى ، ابو فراس ايوب عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، كامل حيدر عن الحزب الشيوعي اللبناني ، اسعد حمود عن الشباب القومي العربي ، عبد فقيه عن جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني ، قاسم غبريس وابو قاسم شعلان عن اتحاد نقابات العمال ووفد من المرابطون وممثلي عن فصائل فلسطينية واحزاب لبنانية .وهيئات اهلية وحشد جماهيري.
وبعد تقديم من عضو قيادة حزب الشعب الفلسطيني ياسر هجاج اشاد فيها بصمود الاسرى.
شناعة
بداية، ألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية امين سر اقليم لبنان رفعت شناعة الذي لفت الى أن الأسرى "معرضون للخطر لأن العدو الاسرائيلي لا يعترف بالقرارات والاعراف الدولية"، مطالبا "العالم اجمع والامم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية المحافظة على حقوق الانسان والوقوف مع 5 الاف سجين فلسطيني في معتقلات العدو الاسرائيلي تمارس بحقهم ابشع انواع التعذيب، وشدد على إيلاء الاهتمام بمعركة الاسرى، من خلال التوجه الى محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية. لبحث الانتهاكات الإسرائيلية لكافة القوانين التي يتعرض لها الاسرى لجهة موضوع الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي والانتهاك الإسرائيلي الصارخ لجوهر القانوني الإنساني والعقاب الجماعي بحق الفلسطينيين.
الجمعة
وألقى كلمة الحملة الاهلية لنصرة فلسطين عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة توجه بالتحيةً لجميع الأسرى على رأسهم القادة أحمد سعدات ومروان البرغوثي وعبد العزيز الدويك ومحمد التاج وبلال ذياب و ثائر حلاحلة وكفاح حطاب وباسم الخندقجي وكافة الاسرى والاسيرات، ودعا كافة الاحزاب والقوى العربية للوقوف بجانبهم من أجل تلبية مطالبهم العادلة ، ونحن على ثقة بان كل إنسان حر في العالم، سيساهم بالوقوف الى جانب قضية الاسرى، بما له من طاقة وقدرة على الإبداع، في نصرة هؤلاء الابطال في معركتهم التي لم يختاروها،وطالب المجتمع الدولي بتفعيل القرارات والمعاهدات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الموقعة من قبل هيئة الامم المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية، وتوجه الى الشعوب العربية قائلا اذا أردتم أن تدركوا حجم التهديد والخطر المحدق بنا جميعاً وبالقضية المركزية للامة العربية، انظروا ولكم لتروا ماذا يفعل عدوكم الصهيوني، اليوم القدس في خطر والأرض في خطر والاسرى في خطر والشعب في خطر والقضية في خطر، كل شيء يتعلق بفلسطين مهدد وفي خطر والعالم منشغل عنا بقضايا أخرى، منشغل بما سمى بالربيع العربي الذي لم يزهر بعد، ليكن لنا ربيعنا ربيع فلسطين الذي يزحف بطيئاً لكنه سيأتي بنضال هؤلاء الاسرى الابطال وسنحقق مزيد من الانتصارات ومزيد من الانجازات.
فران
وتحدث باسم الهيئات الاهلية اللبنانية رئيس منتدى الفكر والادب الدكتور غسان فران الذي رأى أن الاسرى "انتصروا بصبرهم و كرامتهم على سجانهم وهم يواجهون بأسجادهم العارية وامعائهم الخاوية كل انواع الاسلحة الصهيونية".
حلبي
وتحدثت باسم الشباب القومي اية حلبي فأكدت ان "الاسرى يوجهون باضرابهم عن الطعام رسالة واضحة ان المقاومة باقية وصامدة ومستمرة".
عبد العال
وألقى كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤولها في لبنان مروان عبد العال فوجه نداء الى القيادة الفلسطينية بضرورة الوحدة والوقوف الى جانب قضية الاسرى حيث لا مفاوضات في ظل وجود هذا الكم من الاسرى داخل السجون الاسرائيلية، وخاصة ان ممارسات الاحتلال تجري بحق الاسرى في ظل صمت عربي ودولي غير مسبوق، بدلا من دعم صمودهم وهم يخوضون الاضراب المفتوح عن الطعام، في معركتهم التي تسطر تاريخ جديد في النضال والمقاومة .
داوود
وتحدث باسم حركة "امل" عضو قيادتها في اقليم جبل عامل صدر الدين داوود، فوجه التحية "لكل الاسرى الذين يقودون معركة الامعاء الخاوية بوجه عدو غاشم يمارس شتى انواع التعذيب منتهكا الاعراف الشرعية والانسانية ضاربا بعرض الحائط كل المواثيق الدولية". وإذ سأل "هل اصبحت فلسطين عنوانا فرعيا لهذه الامة"، دعا الى "ارادة صلبة لتحرير الاسرى الذين يدافعون عن الامة العربية جمعاء".
وألقى كلمة "بيت اطفال الصمود" محمود الجمعة فاعتبر ان "القضية ليست قضية اسرى فقط بل قضية مخطوفين امام اعين المجتمع الدولي"
الترياقي
أما الامين العام ل"تيار الفجر" عبدالله الترياقي فألقى كلمة دعا فيها الاسرى الى "الصبر والصمود للوصول الى النصر المحتم"، مؤكدا "الوقوف الى جانب قضية الاسرى والى جانب المقاومين الصامدين في فلسطين وفي العالم العربي والاسلامي وفي لبنان".
المعلم
وتحدث امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى يحيى المعلم فاعتبر ان "هذا اللقاء التضامني هو مع ابطال احرار مقاومين وليس مع اشخاص اعتقلوا بسبب مخالفات قانونية او مخالفات سير على الطرقات". وقال: "نتضامن معهم لانهم وقفوا وتحدوا العدو الصهيوني المجرم".
وفي الختام، سلم المعتصمون مذكرة الى رئيس الصليب الاحمر الدولي عبر ممثل اللجنة رياض دبوق، طالبت الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان التدخل لوقف ما يتعرض له الاسرى.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية