جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 303 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: في مسيرةبالآلاف للأطر العمالية بغزة في عيد العمال العالمي
بتاريخ الأربعاء 02 مايو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

في مسيرةبالآلاف للأطر العمالية بغزة في عيد العمال العالمي
الجلدة يطالب بتأمين مقومات الصمود والحياة الكريمة والحد منالبطالة والفقر بصفوف العمال
أبو ظريفة يدعو لتبني استراتيجية وطنية للأسرى والتفاف شعبيحول قضيتهم العادلة
غزة - الصباح - طالبت أطر عمالية تقدمية في قطاع غزة، بتأمين مقومات الصمودوالحياة الكريمة وتوفير الوقود والكهرباء والحد من البطالة والفقر ومحاربةالاحتكار وغلاء الاسعار وايجاد فرص عمل للخريجين وتأهيلهم.


في مسيرةبالآلاف للأطر العمالية بغزة في عيد العمال العالمي
الجلدة يطالب بتأمين مقومات الصمود والحياة الكريمة والحد منالبطالة والفقر بصفوف العمال
أبو ظريفة يدعو لتبني استراتيجية وطنية للأسرى والتفاف شعبيحول قضيتهم العادلة
غزة: 1/5/2012:
طالبت أطر عمالية تقدمية في قطاع غزة، بتأمين مقومات الصمودوالحياة الكريمة وتوفير الوقود والكهرباء والحد من البطالة والفقر ومحاربةالاحتكار وغلاء الاسعار وايجاد فرص عمل للخريجين وتأهيلهم.
جاءت تلك المطالب في مسيرة عمالية بالآلاف دعت اليها الأطرالعمالية التقدمية وهي كتلة الوحدة العمالية، الكتلة العمالية التقدمية، تجمعالمبادرة العمالية، كتلة التضامن العمالية وجبهة العمل النقابي التقدمية، في عيدالعمال العالمي والتي انطلقت، مساء اليوم الثلاثاء، من امام السرايا الى خيمةاعتصام الأسرى بميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة، شاركت فيها القوى والفصائلالفلسطينية وحشود واسعة من أبناء شعبنا، والتي رفعت خلالها لافتات تدعو الى انصافالعمال وتأمين حياة كريمة لهم في ظل استمرار الحصار وارتفاع نسب الفقر والبطالة.
هذا وأكدت الأطر العمالية، أن عيد العمال يأتي هذا العام،وأزمة الكهرباء والوقود وغلاء الأسعار تغرق قطاع غزة، اضافة لغياب الحريات العامةوالنقابية واستغلال أرباب العمل للعمال وغياب قانون العمل والضمان الاجتماعي والحدالأدنى للأجور، بينما تتواصل الخلافات والانقسامات بين مسؤولي النقابات في الضفةالفلسطينية وقطاع غزة.
هذا وشدد النقابي إلياس الجلدة سكرتير جبهة العمل النقابيبغزة، في كلمة الأطر العمالية، ان القلق ما زال يساير العمال جراء غيابالحريات العامة ومواصلة الانقسام، والمصالحة تراوح مكانها، والاستيطان والتهويدوالاحتلال مستمر في الضفة والقدس وقطاع غزة.

ودعا النقابي الجلدة، السلطة الفلسطينية الى الاسراع بتنفيذقانون التقاعد العام ليشمل القطاع الخاص وتطويره بما يضمن حماية العاطلين عنالعمل. موجها رسالة باسم الاطر العمالية التقدمية الى الامين العام للأمم المتحدةبان كي مون، ومنظمتي العمل العربية والدولية الى دعم ومساندة القضية الفلسطينيةوقضايا العمال الذي تتعاظم عليهم يومياً معاناة الحياة جراء استمرار الاحتلالوالاستيطان والحصار.

ومن جانبه أكد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهةالديمقراطية لتحرير فلسطين، في كلمة له، أثناء مشاركته بالمسيرة العمالية، أنالطبقة العمالية تأبى إلا أن تتقدم الصفوف دفاعاً عن الحقوق الوطنية وفي مقدمتها قضيةالأسرى في سجون الاحتلال. لذا نؤكد اليوم على ضرورة الاستجابة لمطالب الحركة النقابيةالفلسطينية بالحريات النقابية وقانون الضمان الاجتماعي وبحد أدنى للأجور وايجادفرص عمل للخريجين وانتخابات ديمقراطية وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

ودعا أبو ظريفة، الى تبني استراتيجية وطنية للأسرى بطي صفحةالانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية لمجابهة مخططات الاحتلال ومستوطنيه وحصاره. داعياًالى تدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال بالتوجه لمجلس الامن والجمعية العامة للأممالمتحدة ومحكمة الجنايات الدولية ومحكمة لاهاي الدولية, عملاً باتفاقية جنيفالرابعة وميثاق حقوق الانسان واجبار اسرائيل ومنعها مواصلة التعذيب والعزلالانفرادي والاعتقال الاداري والابعاد.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية، على أن"إسرائيل" تمارس سياسة خفية ضد الأسرى بإجراء مئات التجارب لأمصالوأدوية على الأسرى مما يتطلب من المجتمع الدولي وقف انتهاكها للقانون الدوليوالانساني ومحاسبتها.

ودعا أبو ظريفة، الى الغاء الاعتقال الإداري ووقف العملبقانون شاليط الذي يمنع ذوي أسرى غزة من زيارة أبنائهم الأسرى لأكثر من ستة أعواموسياسة الابعاد، وانهاء كافة أشكال العزل الانفرادي والاهمال الطبي.

وأكد أن الوفاء للأسرى والأسيرات يتطلب التفافا فصائلياوجماهيرياً ونقابياً حول قضية الأسرى والانخراط بكافة الفعاليات والانشطة التيأقرتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية نصرة لقضيتهم ووضعها على سلم أولوياتشعبنا.

وختم طلال ابو ظريفة، كلمته، بتوجيه التحية الى الأسرىوالاسيرات في سجون الاحتلال، الذي يقارعون السجان ويخوضون اضراباً مفتوحا عنالطعام "الأمعاء الخاوية" لليوم الخامس عشر على التوالي دفاعاً عنكرامتهم وحقوقهم وانجازاتهم، دليل على وحدتهم في خوض معركتهم مع الاحتلال، في حينان الانقسام يتواصل ويتعاظم في الضفة وغزة.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.34 ثانية