جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 286 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
صوت الشعب الأسير: فروانة : غالبية الاعتقالات من الطبقة العاملة، و ثلثي الأسرى من العمال والكادحين
بتاريخ الثلاثاء 01 مايو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

A Palestinian woman holds a photograph of a prisoner jailed in Israel, during a rally marking the annual prisoners' day in the West Bank city of Nablus, Tuesday, April 17, 2012.  The Israeli prison service said Tuesday hundreds of Palestinian prisoners have launched a hunger strike to mark the Palestinians' annual prisoners day. (AP Photo/Nasser Ishtayeh)
فروانة : غالبية الاعتقالات من الطبقة العاملة، و ثلثي الأسرى من العمال والكادحين


غزة – الصباح - قال الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، بأن أكثر من نصف الاعتقالات منذ العام 1967 ولغاية اليوم كانت من الطبقة العاملة ،



فروانة : غالبية الاعتقالات من الطبقة العاملة، و ثلثي الأسرى من العمال والكادحين 


غزة – الصباح -  قال الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، بأن أكثر من نصف الاعتقالات منذ العام 1967 ولغاية اليوم كانت من الطبقة العاملة ، وأن تلك الاعتقالات لم تقتصر على من انخرطوا في النضال بشكل مباشر ضد الاحتلال وجنوده ومؤسساته ، بل امتدت وطالت الآلاف من العمال وهم في طريقهم لكسب رزقهم ورزق عائلاتهم وقوت أطفالهم بحجة عدم حصولهم على تصريح بالدخول للمناطق " الإسرائيلية " والعمل فيها. وأضاف : بأن قرابة ثلثي الأسرى القابعين الآن في غياهب سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي هم من العمال والكادحين.


وبيّن فروانة بان سلطات الاحتلال ومن خلال أجهزتها الأمنية وفي أحياناً كثيرة اعتقلت العمال بهدف الضغط عليهم وابتزازهم ، أو مساومتهم بالعمل لصالح " الاحتلال " وتقديم معلومات عن عناصر المقاومة ، مقابل منحهم التصاريح والسماح لهم بالعمل للحصول على لقمة العيش .


جاءت تصريحات فروانة هذه في بيان صحفي وزعه اليوم ( الثلاثاء ) بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف في الأول من مايو / آيار من كل عام .


وأشاد فروانة بهذه المناسبة بالدور الريادي والمتميز الذي لعبته الطبقة العاملة في الثورة الفلسطينية المعاصرة من خلال حضورها وعطائها وتضحياتها ، وانخراطها في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي من أجل تحرير فلسطين ومقدساتها الإسلامية والمسيحية ، ومن أجل القضاء على كل أشكال الظلم والاضطهاد والقهر التي مارسها ولا يزال يمارسها الاحتلال ، وتحقيق حياة كريمة في وطن حر يُكفل للإنسان فيه حريته وكرامته وقوت أبنائه بشرف ودون ابتزاز أو ملاحقة .

وأكد فروانة بأن العمال كانوا وما زالوا هم وقود الثورة الفلسطينية ، وعماد المجتمع الفلسطيني ، وبناة الدولة الفلسطينية ، وأنهم دوماً طليعة متقدمة في ساحة النضال والمواجه في كافة الظروف والأزمنة ، ورفدوا الثورة الفلسطينية بصورة عامة ، والانتفاضتين بصورة خاصة برموز بارزين وقادة مميزين، وجنود رائعين ، وشكَّلوا البنيان الأساسي للحركة الوطنية الأسيرة .



أوضاع العمال في قطاع غزة هي الأكثر بؤساً و تدهوراً

وفي سياق متصل أوضح فروانة بأن الطبقة العاملة الفلسطينية لاسيما في قطاع غزة هي الأكثر ضرراً وبؤساً وأوضاعهم الإنسانية هي الأكثر تدهوراً ، جراء الحصار الخانق منذ سنوات ، وانعدام المشاريع التشغيلية وفرص العمل ، وتدمير مئات من المصانع ، واستشراء البطالة ، وتفكك النسيج الاجتماعي جراء " الانقسام " ،  وأن  نسبة كبيرة منهم يعيشون تحت خط الفقر في أوضاع مزرية  يرثى لها ، في ظل مستقبل مجهول وتدني الاهتمام الرسمي والشعبي ، المحلي والقومي  بهم .

الأسرى المحررون .. والعجز في توفير لقمة العيش

فيما آلاف من العمال ممن سبق وأن اعتقلوا وتحرروا بعدما أمضوا فترات مختلفة في الأسر ، هم في عداد  " جيش العاطلين عن العمل "  بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها القطاع واستشراء " البطالة " ، أو بسبب عدم قدرة بعضهم على العمل لأسباب صحية تعود للسجن وآثاره ، وهؤلاء بحاجة إلى اهتمام ورعاية ومساعدات عاجلة توفر لهم لقمة العيش بحدودها الدنيا.


وناشد فروانة الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بالعمل الجاد من أجل رعاية الأسرى السابقين ممن ينتمون لطبقة العمال والكادحين و( لا ) يتلقون أية مساعدات مادية أو عينية ، وتوفير وسائل الدعم والمساندة لهم على كافة الصعد ، وإدراجهم ضمن الفئات الاجتماعية التي هي بحاجة لخدمات عاجلة و مساعدات اجتماعية ملحة  بما يوفر لهم الحد الأدنى من لقمة العيش والرعاية الصحية المجانية لهم ولأسرهم ويضمن لهم حياة كريمة بحدودها الدنيا تليق بتضحياتهم وتضع حد لمعاناتهم المتواصلة .


مشيراً إلى أن تجارب الشعوب أثبتت أن ( لا ) انتصار لثورة ، و ( لا ) حرية لوطن دون نضال الطبقة العاملة ، وأن ( لا ) ازدهار للأوطان وتقدم شعوبها دون عرق وجهد الطبقة العاملة .


عبد الناصر فروانة

أسير سابق ، وباحث مختص في شؤون الأسرى

مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية

عضو اللجنة المكلفة بمتابعة شؤون الوزارة بقطاع غزة

0599361110

الموقع الشخصي / فلسطين خلف القضبان



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية