جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 316 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
صوت الشعب الأسير: الاسرى يهدد بتوسيع اضابهم.. إضراب الأسرى يدخل يومه 15 رغم وعود إسرائيلية بحل كثي
بتاريخ الثلاثاء 01 مايو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinians hold photographs of prisoners jailed in Israel, during a rally marking the annual prisoners' day in the West Bank city of Nablus, Tuesday, April 17, 2012. The Israeli prison service said Tuesday hundreds of Palestinian prisoners have launched a hunger strike to mark the Palestinians' annual prisoners day. (AP Photo/Nasser Ishtayeh)
الاسرى يهدد بتوسيع اضابهم..
إضراب الأسرى يدخل يومه 15 رغم وعود إسرائيلية بحل كثير من القضايا خلال 10 أيام
رام الله – الصباح - قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، إن إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، الذي دخل أمس يومه 15، سيتسع ويتواصل رغم وعود إدارة مصلحة السجون بحل كثير من القضايا خلال 10 أيام.


الاسرى يهدد بتوسيع اضابهم..
إضراب الأسرى يدخل يومه 15 رغم وعود إسرائيلية بحل كثير من القضايا خلال 10 أيام
 رام الله – الصباح -  قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، إن إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، الذي دخل أمس يومه 15، سيتسع ويتواصل رغم وعود إدارة مصلحة السجون بحل كثير من القضايا خلال 10 أيام.

وأكد قدورة أن أعدادا من الأسرى تنضم يوميا إلى الإضراب، وسيتواصل ذلك تدريجيا، حتى دخول كافة السجون الإضراب خلال الشهر الحالي.

وقال فارس لصحيفة 'الشرق الأوسط' اللندنية: ' التحق 105 أسرى في أحد السجون بالإضراب، و55 في سجن آخر، وهكذا سيتواصل الأمر يوميا'.

وكان من المقرر أن تنضم كافة السجون اليوم للإضراب المفتوح بحسب معلومات وتأكيدات سابقة، لكن خلافات حول ضرورة بدء الإضراب أو انتظار رد مصلحة السجون جعل الاتفاق شبه مستحيل.

وكانت إدارة مصلحة السجون ممثلة بمديرها، أهارون فرانكو، التقت أول من أمس، في سجن هداريم، بقيادة الحركة الأسيرة في السجون، ممثلة بمروان البرغوثي وكريم يونس وناصر أبو سرور (فتح) وثابت مرداوي (جهاد إسلامي) وعبد الناصر عيسى (حماس)، حيث أكد مدير مصلحة السجون أن اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مطالب الأسرى قد أنهت عملها، وأنها سترد خلال 10 أيام على المطالب التي طرحها الأسرى.

ويطالب الأسرى المضربون 'بإغلاق ملف العزل الانفرادي، الذي يقضي بموجبه أسرى، مضى على عزلهم أكثر من 10 سنوات متتالية في زنازين انفرادية تفتقر لمقومات الحياة البشرية والنفسية والمادية، والسماح لأهالي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم في السجون حيث حرموا من زيارتهم 6 سنوات متتالية، وتحسين الوضع المعيشي في السجون، بعد أن تدهور نتيجة لقرارات سياسية وقوانين جائرة، مثل ما يسمى (بقانون شاليت) الذي حرم الأسرى من أبسط الحقوق، كالتعليم ومتابعة الإعلام من خلال سحب الكثير من القنوات الفضائية وكل الصحف المكتوبة، ووضع حد لسياسة الإهانة والإذلال التي تقوم بها مصلحة السجون بحق الأسرى وذويهم، من خلال التفتيش المهين العاري، والعقوبات الجماعية، والاقتحامات الليلية'.

وقال فارس إن قيادة الحركة الأسيرة لم توافق على المهلة التي طلبتها إدارة مصلحة السجون، ووصفها بأنها مجرد تلاعب بالوقت. وأبلغ الأسرى مدير مصلحة السجون بأنه 'يجب الإسراع في الاستجابة الجدية والصادقة لمطالب الأسرى، وأكدوا لفرانكو أن عدم الاستجابة العملية لهذه المطالب تعني أن نطاق الإضراب سوف يتسع، بانضمام غالبية أسرى فتح للإضراب'.

ومن بين الأسرى المضربين، يخوض نحو 8 أسرى إداريين إضرابا مفتوحا منذ أكثر من شهرين، بينهم بلال ذياب وثائر حلاحلة، اللذان دخل إضرابهما أمس يومه الـ65، احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري.

وقال فارس إن وضعهما الصحي خطير، وقد تحولا إلى شبحين. وطالب فارس، ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بتدخل عاجل لإنقاذ حياة الأسرى الإداريين الذين يخوضون الإضراب منذ 65 يوما ويقبعون في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي. وأبلغا رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، خوان بيدرو شرر، الذي اجتمع بهما في مقر الصليب الأحمر في مدينة رام الله أمس، أنه يتوجب العمل على إنقاذ حياة الأسيرين ذياب وحلاحلة وأسرى آخرين، لأن الوقت لم يعد كافيا للانتظار.

وأكد فارس ضرورة تدويل قضية الأسرى، وقال إن 'الفلسطينيين ماضون في هذا الطريق، وقد طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من السفير في الأمم المتحدة تفعيل هذا الملف'.

واتفق الرئيس الفلسطيني مع رئيس المكتب السياسي لـ'حماس'، خالد مشعل على مسألة التدويل هذه. وقال مشعل في القاهرة أمس إنه اتفق مع عباس ومع د. نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، على تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية وطرحها على الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأضاف: 'ملف الأسرى والمعتقلين يجب أن يفتح خاصة مع مرور 12 يوما على بدء إضراب الأسرى عن الطعام في 17 نيسان (إبريل)'.

وتابع: 'لقد اضطر هؤلاء الأسرى لخوض معركة الأمعاء الخاوية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم'.

وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اتفقت مع السلطة الوطنية الفلسطينية على عقد اجتماع قريب لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث كيفية التحرك العربي لتدويل قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية