الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العميد المتقاعد طاهر عبدالرحيم محمد عودة حجاوي

رحيل العميد المتقاعد طاهر عبدالرحيم محمد عودة حجاوي

FB_IMG_1718035871824

رحيل العميد المتقاعد

طاهر عبدالرحيم محمد عودة حجاوي (أبو العبد الحجاوي)

(1948م – 2024م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 10/6/2024م

المناضل / طاهر عبدالرحيم محمد عودة حجاوي من مواليد قرية حجة نابلس عام 1948م.

خدم في الجيش العربي الأردني.

على إثر أحداث أيلول الأسود المؤسفة عام 1970م ترك الجيش الأردني والتحق بصفوف حركة فتح ضمن قوات اليرموك حيث عمل مع الأخ العقيد / أبو خالد دعاس آنذاك.

عام 1976م أنتقل للعمل في قوات ال (17) في لبنان.

التحق بالكلية العسكرية التابعة لحركة فتح الدورة الثانية عام 1976م والتي أكملت تدريباتها في لبنان بعد الخلاف مع الحكومة السورية.

بعد تخرجه خدم في قوات ال (17) وعين مسؤولاً عن ال (17) في مخيم بعلبك بالبقاع اللبناني.

كان أحد أركان قوات ال (17) شارك في العديد من معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية والمخيمات الفلسطيني في لبنان خلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان عامي 1975 – 1976م.

شارك في كافة معارك الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية وقرارها الوطني المستقل ولم يتأخر يوماً عن أداء الواجب الوطني.

مناضل خلوق ومقاتل شرس ما أطيب قلبه شخصية وطنية.

بعد الخروج من لبنان عام 1982م أنتقل إلى الساحة الأردنية.

تقاعد بتاريخ 1/10/2009م برتبة العميد.

العميد / طاهر عبدالرحيم محمد عودة حجاوي متزوج وله من الأبناء أربعة من الذكور وبنت واحدة.

يوم الخميس الموافق 16/5/2024م أنتقل العميد / طاهر عبدالرحيم محمد عودة حجاوي إلى رحمة الله تعالى بعد مسيرة طويلة حافلة بالعمل والعطاء والتضحيات وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد أنس بن مالك ومن ثم شيع إلى مأواه الأخير في مقبرة سحاب الإسلامية.

رحم الله العميد المتقاعد / طاهر عبدالرحيم محمد عودة حجاوي (أبو العبد الحجاوي) واسكنه فسيح جناته.

اللواء/محمود الناطور(أبو الطيب)

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي).. صدق الله العظيم.

بمزيد من الحزن والأسى تلقيت امس الخميس 16-5-2024 نبأ وفاة الاخ والصديق ورفيق الدرب طاهر عبدالرحيم عوده الحجاوي (أبو العبد الحجاوي) بعد حياة نضالية حافلة بالعطاء من اجل فلسطين وشعبها وقضيتها.

لقد كان الفقيد الراحل احد أركان قوات الـ17 وشارك في العديد من معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية وكان دائما في الصفوف الامامية ولم يتأخر يوما او يتراجع عن القيام بواجباته، فقد كان ايمانه بفلسطين كبيرا جدا.

وانني وفي هذا اليوم الحزين اتذكر كل رفاق الدرب الذين اصحبنا نودعهم بعد ان جمعنا طريق صعب قاتلنا وناضلنا فيه سويا ، من اجل امتنا وشعبنا. 

اخي وصديقي ابو العبد الحجاوي الذي نودعه اليوم، 

وعنتر سلامة الذي ودعناه قبل عدة اشهر 

واسعد الشريف الذي ودعناه ايضا قبل عدة اشهر 

وابو احمد كرامة الذي ودعناه الشهر الماضي

وجزار الغول الذي ودعناه الشهر الماضي

هم اسماء من قافلة طويلة من الاخوة والمقاتلين الذين عرفناهم منذ ريعان شبابنا، كنا جنبا الى جنب، في قوات الـ17، في الكثير من المواقع والخنادق ، نقاتل وندافع عن الثورة التي آمنا بها طريقا ودربا الى فلسطين.

رحم الله الش/ه/داء جميعا 

رحم الله الش/ه/يد ابو العبد الحجاوي

انا لله وانا اليه راجعون

أكرم المحسيري ينعي المناضل / العميد طاهر عبدالرحيم عوده الحجاوي 

ودعنا الاخ والصديق ورفيق الدرب الفدائي والثائر العميد طاهر عبدالرحيم عوده الحجاوي (أبو العبد الحجاوي) بعد حياة نضالية حافلة بالعطاء من اجل فلسطين وشعبها وقضيتها.

لقد كان الفقيد الراحل احد قيادات حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) قوات ( الـ17 ) وقد شارك في جميع معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية وكان دائماً في الصفوف الامامية ولم يتأخر يوماً او يتراجع عن القيام بواجباته، فقد كان ايمانه بفلسطين ايماناً مطلق و كبيراً جداً .

وقد نذر نفسه من اجل تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني لم يهادن على مبادئ الثورة عاش ومات محافظاً على الثوابت الوطنية الفلسطينية عاشقاً لبندقيته التي اوجعت الكيان الصهيوني حالماً بفلسطين محررة من راس الناقورة الى ام الرشراش ومن النهر الى البحر 

واننا وفي هذا اليوم الحزين نتذكر كل رفاق الدرب الذين اصبحنا نودعهم بعد ان جمعنا طريق صعب قاتلنا وناضلنا فيه سويا ، من اجل امتنا وشعبنا. 

اخي وصديقي ابو العبد الحجاوي الذي نودعه اليوم ونحن بحاجة ماسة الى بندقيته الحرة والذي كان رحيله خسارة كبيرة لشعبنا الفلسطيني البطل في هذا الوقت الصعب التي يمر على شعبنا الفلسطيني في كافة انحاء الوطن الحبيب فلسطين كانت وستبقى فلسطين الى ان يرث الله الارض وما عليها ونعاهد الله عز وجل ونعاهدك على المحافظة على نهجك نهج الثورة حتى النصر والتحرير وانها لثورة حتى النصر ……

رحم الله الشهيد ابو العبد الحجاوي .. ابو العبد بعلبك 

انا لله وانا اليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1718036297110

رحيل العميد طبيب متقاعد حسين عطية محمد أبو خوصة

رحيل العميد طبيب متقاعد حسين عطية محمد أبو خوصة (1947م – 2024م) بقلم لواء ركن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *