الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الكابتن عمر عبدالله محمد أبو زيد

رحيل الكابتن عمر عبدالله محمد أبو زيد

FB_IMG_1715608698759

رحيل الكابتن

عمر عبدالله محمد أبو زيد (أبو أسامة – هولمان)

(1950م – 2024م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 7/5/2024م

المناضل / عمر عبدالله محمد أبو زيد من مواليد مخيم رفح للاجئين عام 1950م تعود جذور عائلته إلى قرية بئر سالم المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني آنذاك واستقرت في مخيم رفح للاجئين.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة بئر السبع الثانوية للبنين برفح.

لعب في فريق المدارس ومن ثم التحق في فريق الناشئين في مركز رعاية شباب رفح ومعه مجموعة من اللاعبين نذكر منهم (جمعة عطية – أحمد أبو عصفور – إبراهيم برهوم – سليمان أبو جاموس – محمد لباد) ثم صعد للفريق الأول للنادي إلى جانب مجموعة من اللاعبين المميزين (جمعة عطية – جميل اللدادي – عبدالقادر السيد – محمد سبيكة – حسن صلاح – سليمان أو جزر – أحمد عصفور – توفيق عبدالعزيز وغيرهم).

درس في معهد قلنديا.

أنتقل للعب في خدمات رفح ثم عاد للعب في شباب رفح الرياضي.

أعتزل اللعب مبكراً حيث عمل مديراً للكرة إلى جانب المدريين (فتحي الزرد – محمد أبو سبيكة).

عمل مديراً في أواخر السبعينيات وبداية الثمانينيات وقد درب العديد من نجوم شباب وخدمات رفح.

لكن عصره الذهبي في التدريب كان في نادي شباب رفح الرياضي الذي له الفضل على الكثير من اللاعبين الذين لهم تاريخ عريق في الملاعب سواء في غزة أو المحافظات الشمالية في المنتخب الوطني الفلسطيني.

أكثر من نصف قرن من الزمان في الملاعب والأندية هو العمر الزمني للمخضرم.

الكابتن / عمر عبدالله محمد أبو زيد (هولمان) فلسطين كما يحلو لجماهير رفح أن تناديه هولمان هو المدرب الألماني الذي كان مدرب عصره مع نهاية سبعينيات القرن الماضي.

الكابتن / عمر عبدالله محمد أبو زيد يملك سيرة ذاتية كروية متميزة لأعباً ومدرباً لفريقه شباب رفح وهو الأب الروحي لأجيال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات في القرن العشرين.

سيرته الذاتية تحتاج إلى مجلدات من التألق والإبداع.

الكابتن / عمر عبدالله محمد أبو زيد صانع نجوم شباب رفح في الثمانينيات في تلك الفترة كان فريق شباب رفح من أقوى فرق كرة القدم على مستوى محافظات الوطن من رفح وحتى جنين شمال فلسطين.

توج عمله الرياضي كعضو مجلس إدارة مشرفاً رياضياً الذي كان عريس الثلاثية الكروية التاريخية لشباب رفح موسم عام 2017م وقد حصل على كأس فلسطين في عهده بصفته المشرف الرياضي والمسؤول الأول عن الكرة في شباب رفح.

عضواً منتخباً في مجلس إدارة النادي صاحب الثلاثية التاريخية كأس المحافظات الجنوبية في مايو 2017م كأس كؤوس فلسطين أغسطس (آب) 2017م كأس السوبر في المحافظات الجنوبية سبتمبر (أيلول) 2017م ثلاث بطولات في أقل من خمسة شهور.

الكابتن / عمر عبدالله محمد أبو زيد (أبو أسامة) كان بمثابة الأب الروحي والأخ الكبير لجميع اللاعبين وله الفضل بعد الله في صناعة العديد من نجوم كرة القدم حيث تدرب على يديه نخبة من اللاعبين المميزين.

الكابتن / عمر عبدالله محمد أبو زيد الأسطورة الرفحية وأحد أبرز رموز نادي شباب رفح المدرب والمعلم وأيقونة شباب رفح الرياضي الكبير والمخضرم.

الكابتن / عمر عبدالله محمد أبو زيد متزوج من السيدة / فتحية وله من الأبناء (أسامة رحمه الله – محمد – عبدالله – أحمد – حليمة – حنان – إيمان).

فجر يوم الأحد الموافق 5/5/2024م فاضت روحه إلى بارئها وشعبنا الفلسطيني يتعرض لأبشع إبادة في التاريخ من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والمحافظات الشمالية حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر وشيع إلى مأواه الأخير.

رحل (هولمان) الكرة الفلسطينية وأحد القامات الرياضية في محافظة رفح نجم مميز من نجوم الزمن الجميل قيمة وقامة وطنية نفتخر بها رمز من رموز كرة القدم وعنوان الوفاء في شباب رفح العريق رجل طيب ومحترم ومعطاء.

ستبقى ذكراه الطيبة عطرة في نفوس الذين عرفوه ويبقى أثره الطيب محفوراً في النادي وفي قلوب كل الرياضين.

رحم الله الكابتن / عمر عبدالله محمد أبو زيد (أبو أسامة – هولمان) وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1715878493730

است/شهاد المهندس نصر عبدالرحمن أحمد

است/شهاد المهندس نصر عبدالرحمن أحمد (أبو محمد) رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ (1956م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *