الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل الحاج سلامة العايدي حسن حلس

رحيل المناضل الحاج سلامة العايدي حسن حلس

FB_IMG_1707301082701

رحيل المناضل الحاج

سلامة العايدي حسن حلس (أبو هيثم)

(1945م – 2024م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 6/2/2024م

المناضل الحاج / سلامة العايدي حسن حلس من مواليد حي الشجاعية بمدينة غزة بتاريخ 3/4/1945م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة ومن ثم حصل على دبلوم من معهد غزة.

أنتمى الى صفوف حركة فتح في منتصف سبعينيات القرن الماضي وكان ضمن اللجان الشعبية.

مع إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وعودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م صدر قرار بتأسيس الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء وعليه تم تعيينه نائباً لمدير الجهاز في المحافظات الجنوبية وبعد عامين أي عام 1996م صدر مرسوم رئاسي ليصبح مديراً للجهاز في المحافظات الجنوبية.

بقى الحاج / سلامة حلس في هذا المنصب حتى تقاعده عام 2005م حيث تم تكريمه على إنجازاته في إدارة الجهاز بالمحافظات الجنوبية.

الحاج / سلامة العايدي حلس أحد أعمدة عائلة حلس الكرام عمل في فض النزاعات داخل العائلات في حي الشجاعية وفي غزة وكانت تلجأ إليه العائلة لحل تلك المشكلات بالطرق العشائرية المتعارفة وكان صاحب خلق راق ومحبوب لدى الجميع وكل من أقترب منه أزداد له حباً ووقاراً وكان صاحب ابتسامة جميلة لا تفارق محياه ولسان حلو وعذب يمازح الكبير والصغير قضى جل حياته في طاعة الله وعمل الخير وكان يمتاز بتواضعه وسماحة أخلاقه محافظاً على صلواته في وقتها جماعة ومحافظاً حريصاً على الصف الأول خاصة بعد تقاعده وحريصاً على أن تكون له ختمة للقران الكريم في كل شهر وأحياناً لعدة ختمات في الشهر الواحد.

صباح يوم الخميس الموافق 1/2/2024م فاضت روحه الى بارئها وتم تشييع جثمانه الطاهر في المقبرة الواقعة على ساحل بحر مخيم النصيرات شارع الرشيد نظراً لظروف الحرب حيث كان قد نزح من منزله الى النصيرات وكذلك سلامة للجميع رحل صابراً محتسباً في مكان نزوحه من غزة الى النصيرات.

رحم الله الحاج المناضل / سلامة العايدي حسن حلس (أبو هيثم) وأسكنه فسيح جناته.

معالي د علا عوض، رئيسة الإحصاء الفلسطيني، وأعضاء المجلس الاستشاري للإحصاءات الرسمية والوكلاء والمدراء العامون والأسرة الإحصائية الفلسطينية، ينعون بمزيد من الحزن والأسى زميلهم المتقاعد الفقيد المرحوم:

الحاج سلامة حلس “أبو هيثم”

المدير الأسبق لمكتب الإحصاء في قطاع غزة  

ويتقدمون من عائلة الفقيد بأحر التعازي والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان

إنا لله وإنا اليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1707906940682

رحيل الروائي والمخرج السينمائي وليد حمد عبدالرحيم

رحيل الروائي والمخرج السينمائي وليد حمد عبدالرحيم (أبو رؤى) (1964م – 2024م) بقلم لواء ركن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *