IMG-20230927-WA0049
الرئيسية / تحقيقات و حوارات / سيدة الأرض في دورتها ال١٦ عشرة تختار الرئيس الكولومبي شخصية العام 2023م

سيدة الأرض في دورتها ال١٦ عشرة تختار الرئيس الكولومبي شخصية العام 2023م

IMG-20230927-WA0049

سيدة الأرض في دورتها ال١٦ عشرة تختار الرئيس الكولومبي شخصية العام 2023م

 

رام الله / الصباح  /  اختارت مؤسسة “سيدة الأرض”، الرئيس الكولومبي “غوستافو بيترو” شخصية العام السياسية للعام 2023م، وذلك نظير مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، وكفاح الشعوب المقهورة.

وتجلى هذا التأييد في خطابه الشهير أمام الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 23 أيلول 2023م، حيث قال: “يجب حماية فلسطين أيضاً لنفس الأسباب التي يقدمونها لحماية الرئيس الأوكراني زيلينسكي”.

إلى ذلك أوضح د. “كمال الحسيني” الرئيس التنفيذي لسيدة الأرض، بأن هذا الرجل يستحق من فلسطين والفلسطينيين، كل الاحترام والحب والتقدير، لهذا قرر مجلس إمناء مؤسسة سيدة وبالاجماع اختياره وتكريمه ، وزراعة شجرة زيتون باسمه في جبل الزيتون في العاصمة المحتلة، كمناصر عنيد لحقوق الشعوب المقهورة في أمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا.

وأضاف الحسيني قائلاً “إن اختيار الرئيس الكولومبي كشخصية العام السياسية 2023م، ليس اختيار المؤسسة فحسب، بل هو اختيار كل فلسطيني وفلسطينية”.

بناء عليه ستوجه المؤسسة دعوة رسمية للرئيس “غوستافو بيترو” لزيارة فلسطين، ومشاركة شعبنا حفل تكريمه الذي سيقام في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني القادم، حيث استكملت المؤسسة كامل استعداداتها الفنية لعقد المؤتمر في ميعاده المحدد، بحضور ومشاركة كوكبة كبيرة من فعاليات المجتمع الفلسطيني الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ونخبة مختارة من الشخصيات العربية والعالمية المرموقة.

كمال الحسيني Nawal Qutub مؤسسة سيدة الارض Walaa’ Abu Assab

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

يلقافت45

اجتياح رفح انتهاك صارخ لمعاهدة كامب واعتداء الأمن القومي المصري

اجتياح رفح انتهاك صارخ لمعاهدة كامب واعتداء الأمن القومي المصري المحامي علي ابوحبله  ‏في أعقاب …