الرئيسية / متابعات اعلامية / كل الدعم والمساندة للأسرى الاداريين

كل الدعم والمساندة للأسرى الاداريين

التحالف الأوروبي

التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين
كل الدعم والمساندة للأسرى الاداريين 

أكثر من 1080 أسير إداري يقبعون في سجون الإحتلال دون تهمة محددة ودون محاكمة عادلة ودون محامين يدافعون عنهم.
فقط تدعي حكومة اسرائيل اليمينية أن هؤلاء يشكلوا خطرا أمنيا عليها.
إدعاء باطل من دولة لديها جيش قوي تدعي انه لا يقهر ولديها الأسلحة النووية والطائرات والدبابات والمدرعات وأجهزة أمنية تنتشر في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ وتقوم سلطات الإحتلال بالإعتقال الإحترازي أو الإداري لمدة لا تزيد عن 6 شهور يتم غالبا تجديدها وقد تصل الى سنوات.
هذه الممارسات من قبل سلطات الإحتلال والتي تخالف كل القوانين والأعراف الدولية لا بد وان تتوقف ولا بد للمجتمع الدولي أن يضع حدا لها وخاصة ان العديد من الأسرى اصيبوا بالمرض داخل السجون مما أدى الى استشهاد البعض منهم وآخرهم الأسير خضر عدنان.
ولهذا وتحت عنوان “ثورة حرية انتفاضة الإداريين” أعلنت لجنة الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال يوم الإثنين 5/6/2023 أن الثامن عشر من حزيران الجاري، سيكون موعداً للبدء بمعركة الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لجريمة الاعتقال الإداري.
وقرر الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال البدء في مشروعهم الوطني إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري ووفاء للشهيد الأسير خضر عدنان الذي قضى اثناء إضرابه عن الطعام ؛ وسيكون هدف هذا الإضراب وضع ملف الأسرى الإداريين على الطاولة بشكل حقيقي وفعال وخاصة بعد أن وصلت أعداد المعتقلين الإداريين أرقاما غير مسبوقة.
وتوجهت لجنة الأسرى الإداريين الى السلطة الفلسطينية “رئاسة وحكومة” والفصائل والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وكافة أبناء شعبنا والجاليات الفلسطينية وأحرار العالم إلى دعم إضرابهم بشكل فعال، والانتفاض في كل الساحات والميادين، وتبني مطالب الأسرى الإداريين وتفعيل كل أدوات الضغط الدبلوماسي، وتوفير حاضنة رسمية وشعبية لإسنادنا، والاستجابة لمطالب انهاء الاعتقال الاداري.
إن التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يعاهد الأسرى الإداريين أن يكون في مقدمة الصفوف من أجل دعمهم واسناد تحركهم من أجل نيل حريتهم .
فإننا نتوجه الى كل الجاليات العربية والصديقة والى كل جمعيات حقوق الإنسان والمجتمع المدني الأوروبي والبرلمانات والحكومات الأوروبية لرفع وتيرة دعم واسناد هذا التحرك حتى يحقق الأسرى الاداريين مطالبهم العادلة والمشروعة وعلى رأسها نيل حريتهم ووقف سياسة الإعتقال الإداري والى الأبد.
الحرية كل الحرية للأسرى الإداريين ولكل أسرى فلسطين داخل زنازين الاحتلال.
التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين
بروكسل 6/6/2023

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سامح شكري

شكري: مصر واضحة برفضها وجود إسرائيل في معبر رفح مع غزة

شكري: مصر واضحة برفضها وجود إسرائيل في معبر رفح مع غزة مدريد / الصباح / …