الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل النقيب المتقاعد سالم محمد مصطفى زيارة

ذكرى رحيل النقيب المتقاعد سالم محمد مصطفى زيارة

FB_IMG_1686042185078

ذكرى رحيل النقيب المتقاعد

سالم محمد مصطفى زيارة (أبو ماجد)

(1935م – 2021م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 6/6/2023م

المناضل / سالم محمد مصطفى زيارة من مواليد حي الشجاعية بغزة عام 1935م التحق مبكراً بوحدات جيش التحرير في قطاع غزة بتاريخ 1/11/1953م وحصل على العديد من الدورات العسكرية المؤهلة منها (دورة مدفعية – هندسة عسكرية – معلمين صاعقة – إشارة) في مصر.

شارك في حرب عام 1956م في قطاع غزة خلال العدوان الثلاثي على مصر وغزة وأصيب في ذلك العدوان إصابة بليغة أدخل على إثرها المستشفى وبعد شفاءه عاد والتحق بعمله السابق.

خلال حرب حزيران عام 1967م شارك كذلك في الحرب ضمن قوات عين جالوت المتواجدة في القطاع ومن ثم غادر القطاع الى الأردن لفترة وجيزة والتي غادرها الى مصر حيث التحق مجدداً بقوات عين جالوت المرابطة على الجبهة المصرية.

شارك في حرب الاستنزاف عام 1969م على الجبهة المصرية وكذلك شارك في حرب أكتوبر عام 1973م.

عام 1976م وخلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان حضر الى لبنان ضمن كتيبة قوات عين جالوت للدفاع عن مخيمات شعبنا الفلسطيني والثورة الفلسطينية خدم في جهاز الكفاح المسلح الفلسطيني في مخيم عين الحلوة وصبرا وبرج البراجنة الرشيدية والنطحة.

خلال اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م شارك مع رفاقه في الدفاع عن الثورة وعن الشعب في لبنان خلال (88) يوماً من الصمود أمام الآلة العسكرية.

غادر لبنان الى اليمن وخدم في قوات شه/داء صبرا وشاتيلا ضمن كتيبة الشرطة العسكرية.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى أرض الوطن وخدم في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة ضمن قوات الأمن الوطني الفلسطيني.

تقاعد برتبة النقيب اعتباراً من 1/11/2005م.

كان محبوباً من رفاقه وزملائه وقادته في العمل بسبب أمانته وطيبة قلبه وصدقه وشهامته وخدمة الصغير قبل الكبير.

النقيب / سالم زيارة متزوج وله من الأبناء (ماجد – ماهر – وأربعة من البنات).

بتاريخ 20/5/2021م فاضت روحه الى بارئها بعد مسيرة نضالية وكفاحية طويلة في خدمة الوطن والشعب وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد أبو بكر الصديق عبسان الكبيرة ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة عبسان الكبيرة.

رحم الله النقيب المتقاعد / سالم محمد مصطفى زيارة (أبو ماجد) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم النقيب المتقاعد / سالم محمد مصطفى زيارة (أبو ماجد) الذي قضى جل عمره في النضال والعمل من أجل الوطن وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة زيارة في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1719235103049

رحيل المقدم المتقاعد طه محمد صالح صبح

رحيل المقدم المتقاعد طه محمد صالح صبح (أبو نايف) (1940م – 2024م) بقلم لواء ركن …