رئيس المجلس الإداري للإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين
رئيس المجلس الإداري للإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين
الرئيسية / الآراء والمقالات / د عبد الرحيم جاموس يكتب : البرلمان البرتغالي يؤكد انحيازه الى ثقافة ومواقف الإستعمار والعنصرية الفاشية …!

د عبد الرحيم جاموس يكتب : البرلمان البرتغالي يؤكد انحيازه الى ثقافة ومواقف الإستعمار والعنصرية الفاشية …!

عبد الرحيم جاموس عضو المجلس الوطني الفلسطيني رئيس اللجنة الشعبية في الرياض
عبد الرحيم جاموس
عضو المجلس الوطني الفلسطيني
رئيس اللجنة الشعبية في الرياض

البرلمان البرتغالي يؤكد انحيازه الى ثقافة ومواقف الإستعمار والعنصرية الفاشية …!

بقلم د. عبدالرحيم جاموس 

البرلمان البرتغالي صوت اليوم الجمعة 26/5/2023 م بأغلبية 215 صوت من اصل 230 صوت على مشروع قانون يقضي بإستمرار دعم البرتغال ل( اسرائيل ) الكيان الإستعماري العنصري الصهيوني .

 إن نتيجة التصويت هذة تعني ان حزب السلطة وحزب المعارضة في البرتغال كليهما ..يؤيدان هذا القانون ويؤيدان دعم الكيان الصهيوني الإستعماري ..

 ما يؤكد لنا أن روح وثقافة الإستعمار هي واحدة و لا زالت تحكم مواقف دولة البرتغال الإستعمارية ومثلها مواقف بقية الدول الغربية الإستعمارية من قضايا الإحتلال والعنصرية والإبادة والتطهير العرقي والفاشية ، وبالتالي فإن ثقافة الإستعمار القديم لازالت نحكم مواقف هذة الدول ذات التاريخ الإستعماري ، و هي وحدة واحدة ومتكاملة مع بعضها البعض ، ولا يمكن لها التخلص منها مهما تغنت بالديمقراطية الزائفة ، فهي لا ترى إلا بعين واحدة ، وتواصل سياسات الكيل بمكيالين .. !

البرتغال صاحبة التاريخ الإستعماري البشع والأسود لاترى بموحب هذا القانون ، في ممارسات كيان الإحتلال و الإغتصاب والإستيطان الصهيوني العنصري في فلسطين و استمرار انكاره الحقوق الوطنية غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني ، عملا يستحق التوقف عنده ، او الإدانة ، إنما تعلن وبكل صفاقة مساعدتها له ، و تشرع وتقونن مواقفها الداعمه والمؤيدة له و لإجراءاته العدوانية الإستعمارية المستمرة في حق الشعب الفلسطيني منذ خمسة وسبعين عاما ، هذة الممارسات القمعية والتعسفية والوحشية والعنصرية والإستيطانية المنافية لأبسط قواعد القانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ولمبادئ حقوق الإنسان بصفة عامة ، التي تنتهك يوميا في فلسطين .

 ان هذا الموقف المشين وهذا القانون الصادر عن البرلمان البرتغالي ، يقتضي عدم التوقف عند شجبه وادانته فقط ، إنما يجب أن يواجه بإجراءات صارمة و رادعة له ، تكون عبرة لكل الدول التي قد تنحو نحوه .

 على اتحاد البرلمانات العربية والإسلامية والدولية ان تقف الموقف الذي يمليه احترام الشرعية الدولية والتزام قواعد القانون الدولي ، التي من شأنها ان تدفع البرلمان البرتغالي للتراجع عن هذا القانون ، وإلا اتخاذ اجراءات و ترتيب عقوبات عربية ودولية سياسية واقتصادية على البرتغال التي تشجع بموحب هذا القانون على استمرار الإحتلال الإسرائيلي والإستيطان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة و مواصلة انتهاكه للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفي فلسطين ، واستمرار انتهاك الإحتلال لحقوق الإنسان الفلسطيني وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف بصفة عامة ..!

د. عبدالرحيم جاموس  

26/5/2023

Pcommety@hotmail.com

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل

200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل بقلم  :  سري  القدوة الخميس 25 …