الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / است/شهاد النقيب أحمد محمد غنيمي الشباكي

است/شهاد النقيب أحمد محمد غنيمي الشباكي

FB_IMG_1684342037234

است/شهاد النقيب

أحمد محمد غنيمي الشباكي

(1972م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 17/5/2023م

المناضل / أحمد محمد غنيمي الشباكي من مواليد مخيم جباليا للاجئين بتاريخ 9/5/1972م تعود جذور عائلته إلى بئر السبع وادي الحسى والتي هاجرت منها إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م واستقرت في مخيمات اللاجئين.

عاش وترعرع في مخيم جباليا ودرس المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) بعدها أنتقل للعمل مع والده لضيق الحال وحتى الانتفاضة الأولى المباركة التحق بصفوف حركة فتح في الانتفاضة وكان من النشطاء الفاعلين حين اعتقل وهو في ريعان شبابه وأمضى في السجد مدة عامين.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني إلى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز الشرطة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية بعد حصوله على دورات تدريبية.

خدم في قوات التدخل وحفظ النظام ومن ثم عمل في شرطة شمال غزة – شرطة بيت لاهيا وبقى على رأس عمله كان من الشباب المنضبطين والملتزمين جداً والمحبوبين ومن الكوادر النشطة لحركة فتح.

النقيب / أحمد الشباكي متزوج وله من الأبناء أربعة من الذكور وبنتين.

أثناء التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة أست/شهد النقيب / أحمد محمد الشباكي وذلك ظهر يوم الأربعاء الموافق 10/5/2023م من جراء قصف صاروخي على منزله وهو برفقة عائلته في منطقة قليبو شمال قطاع غزة ما أدى إلى إصابة زوجته بجروح خطيرة.

أنطلق موكب التشييع من المستشفى الإندونيسي وصولاً إلى بلدة بيت لاهيا حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة عليه وقد ندد المشاركون بجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا وقصف المدنيين الأمنين في بيوتهم وقتل الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير الممتلكات.

رحم الله النقيب / أحمد محمد غنيمي الشباكي وأسكنه فسيح جناته.

وتقدم مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء / يوسف الحلو ومساعدو المدير وضباط وصف ضباط الشرطة الفلسطينية بخالص العزاء والمواساة من آل الشباكي باست/شهاد النقيب / أحمد محمد غنيمي الشباكي سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وإنا لله إنا إليه راجعون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …