الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الرفيق العميد محمد عبدالفتاح الفاخوري

رحيل الرفيق العميد محمد عبدالفتاح الفاخوري

FB_IMG_1684342258748

رحيل الرفيق العميد

محمد عبدالفتاح الفاخوري (أبو جمال)

عضو اللجنة المركزية السابق لجبهة النضال الشعبي

(1946م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 17/5/2023م

المناضل / محمد عبدالفتاح الفاخوري من مواليد مدينة يافا عام 1946م هاجرت عائلته إلى رام الله بعد نكبة 1948م التي حلت بالشعب الفلسطيني وتم تشريده من دياره وأملاكه.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية.

التحق بصفوف الثورة الفلسطينية مقاتلاً من مقاتليها من خلال جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الأردن عام 1969م.

تقلد العديد من المواقع والمهام النضالية والتنظيمية في إطار الجبهة وأنتخب عضواً باللجنة المركزية للجبهة في المؤتمر الخامس الذي عقد عام 1979م.

كان مسؤولاً للأمن حتى أواخر عام 1981م ومسؤولاً لساحة ليبيا ومدير تحرير مجلة نضال الشعب حتى عام 2010م.

شارك في جميع معارك الثورة الفلسطينية في مختلف الساحات عاد إلى أرض الوطن بعد إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م.

الرفيق / أبو جمال الفاخوري عرفناه مثالاً للانتماء والأصالة والشفافية والصدق والنقاء الوفي المخلص الثائر المناضل في كافة ساحات النضال مخلصاً ووفياً لفلسطين وقضيتها الماجدة العادلة ومقاتلاً في سبيل حريتها واستقلالها مقاتلاً شرسا في الدفاع عن حقوق شعبه وقضيته والذي لم ينحني يوماً وبقى ثابتاً على العهد ووفيا لحزبه ونضاله المستمر نظيف القلب واليد واللسان مناضل من رجال البدايات.

يوم الثلاثاء الموافق 16/5/2023م أنتقل الرفيق العميد / محمد عبدالفتاح الفاخوري (أبو طارق) إلى رحمه الله تعالى بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلاً وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ومن ثم شيع إلى مأواه الأخير.

الرفيق / أبو جمال يرحل ملتحقاً برفاقه الذين سبقوه على الدرب رحيله خسارة كبيرة لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.

رحم الله الرفيق العميد / محمد عبدالفتاح الفاخوري (أبو جمال) وأسكنه فسيح جناته.

النضال الشعبي تنعى رفيقها المناضل العميد محمد عبد الفتاح الفاخوري “أبو جمال”

رام الله / نعى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي د.أحمد مجدلاني، ونائب الأمين العام عوني أبو غوش، وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة كوادر الجبهة إلى جماهير شعبنا القيادي المناضل في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني العميد محمد عبد الفتاح الفاخوري “أبو جمال” عضو اللجنة المركزية للجبهة السابق الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، بعد مرض عضال.

وقالت الجبهة: إن الراحل التحق بصفوف الثورة الفلسطينية مقاتلا من مقاتليها، وقائدا من قياداتها من خلال جبهة النضال الشعبي الفلسطيني منذ العام 1969، وهو مواليد مدينة يافا عام 1946، واشترك في جميع معارك الثورة الفلسطينية في مختلف الساحات، وكان من أبرز القادة للجبهة.

 وتقلد العديد من المواقع والمهام النضالية والتنظيمية في إطار الجبهة وانتخب عضوا باللجنة المركزية للجبهة في المؤتمر الخامس لللجبهة عام 1979، وكان مسؤولا للامن حتى اواخر عام 1981 ، ومسؤولا لساحة ليبيا ومديرا لتحرير مجلة نضال الشعب حتى عام 2010 .

وأضافت الجبهة، لقد فقدت فلسطين وشعب فلسطين رجلا من المناضلين الأوائل الذين شاركوا في معارك الدفاع عن قضية شعبنا وحقه في تقرير مصيره، مناضلا عنيدا وشجاعا مخلصا ومحبا لشعبه.

تنعى قيادة وكوادر وأعضاء ولجان تنظيمية ونقابية ومهنية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في فرع جنوب الخليل لجبهة النضال الشعبي إلى جماهير شعبنا القيادي المناضل في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني العميد محمد عبد الفتاح الفاخوري “أبو جمال” عضو اللجنة المركزية للجبهة السابق الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، بعد مرض عضال. 

الى جنات الخلد ابو جمال

وانا لله وانا اليه راجعون

بكل مشاعر الحزن والأسى، ينعى اتحاد نضال العمّال الفلسطيني القائد والمناضل الفلسطيني الكبير الرفيق محمد عبد الفتاح الفاخوري – طارق – (أبو جمال) القيادي البارز وأحد المؤسسين لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذي وافته المنية في رام الله صباح اليوم بعد مرض عضال لم يمهله طويلاً، وبعد حياة زاخرة بالنضال على طريق الحرية والاستقلال، فكان مقاتلاً شرساً في سبيل فلسطين وقضيتها الوطنية.

ونتقدم بخالص العزاء للرفيق الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني والى الرفيقات والرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية والى الرفيق لؤي الفاخوري عضو اللجنة المركزية وأخوته وعموم العائلة الكريمة برحيل هذا المناضل الفذ.

رحمك الله يا رفيقنا الحبيب 

اتحاد نضال العمال الفلسطيني 

رام الله – فلسطين

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1718036297110

رحيل العميد طبيب متقاعد حسين عطية محمد أبو خوصة

رحيل العميد طبيب متقاعد حسين عطية محمد أبو خوصة (1947م – 2024م) بقلم لواء ركن …