الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل المناضل عبدالهادي عبدالله حميدان أبو خوصة

ذكرى رحيل المناضل عبدالهادي عبدالله حميدان أبو خوصة

FB_IMG_1683585279314

ذكرى رحيل المناضل

عبدالهادي عبدالله حميدان أبو خوصة (أبو أكرم)

(1948م – 2022م)

بقلم لواء / ركن عرابي كلوب 9/5/2023م

المناضل / عبدالهادي عبدالله حميدان أبو خوصة من مواليد بلدة أسدود عام 1948م والتي هاجرت عائلته منها أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني واستقرت في مخيمات اللجوء والشتات بقطاع غزة في مخيم جباليا.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة.

حصل على الشهادة الجامعية بكالوريوس إدارة أعمال.

كان له دور كبير في بناء مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الاجتماعية الشعبية في قطاع غزة.

ساهم في تشكيل وإدارة هيئات ومنظمات أهلية من بينها:-

– شبكة المنظمات الأهلية وجمعية الإغاثة الطبية والإغاثة الزراعية والجمعية الوطنية للتأهيل وجمعية بنك الدم المركزي وجمعية الهلال الأحمر بقطاع غزة.

كان له باع طويل في النضال الوطني ضد الاحتلال الإسرائيلي على مدار عقود طويلة الى جانب رفاقه وفي مقدمتهم القائد الوطني الكبير د. حيدر عبدالشافي رحمه الله.

تعرض للاعتقال والملاحقة لسنوات طويلة من قبل السلطات الاحتلال.

شارك على مدار سنوات طويلة في القيادة الوطنية الموحدة في الانتفاضة الأولى المباركة وفي أطر العمل الوطني والتطوعي، وكان مشاركاً في تأسيس لجان التوجيه الوطني.

تميز بصلابته في مواقفه الوطنية وانحيازه الى جانب الفقراء والمظلومين من أبناء شعبه وتمسكه بالمبادئ الإنسانية السامية.

عرف عنه دفاعه عن حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة انتهاكاته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تمتع بعلاقات وطنية ودولية واسعه وساهم في حشد التضامن الدولي مع شعبنا وقضيته العادلة.

كان وطنياً مخلصاً خاض كل أشكال النضال الوطني والعسكري والسياسي والاجتماعي خاض معركة السجون ضد الاحتلال.

ظل مخزناً لتاريخ النضال والعطاء الوطني الفلسطيني في زمن النضال برفقه المناضل الكبير الدكتور / حيدر عبدالشافي رحمه الله.

شارك في عدد كبير من المبادرات الوطنية والمجتمعية.

عضو الوفد الفلسطيني المفاوض في مدريد وواشنطن.

ظل بيته محجاً للشرفاء المناضلين ومركزاً ثقافياً للفنانين والكتاب والمفكرين.

لقد كان صراعه الأول مع الفقر فهو المهاجر طفلاً صغيراً من مدينة أسدود عام 1948م بلا جاه ولا مال لكنه انتصر على فقره بما حمل من قيم ومبادئ إنسانية سامية، حيث اختار بصدق الاصطفاف الى جانب الفقراء والمظلومين من أبناء شعبه.

كان عضوا مؤسس في كل من حركة البناء الديمقراطي والمبادرة الوطنية وشبكة المنظمات الأهلية.

المناضل / أبو أكرم رجل وطني تقدمي هادئ طيب القلب حنون.

المناضل / عبدالهادي أبو خوصة متزوج وله من الأبناء عشرة (سته من الشباب وأربعة من البنات).

لقد عانى المناضل / عبدالهادي أبو خوصة (أبو أكرم) من المرض اللعين الذي حاربه بعناد لمدة تزيد عن عقدين من الزمن الى أن تمكن منه في النهاية.

صباح يوم الإثنين الموافق 9/5/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد أن اعياه المرض فترة طويلة وبعد مسيرة نضالية طويلة من البذل والتضحية والعطاء والفداء في سبيل الحرية والعدالة والاستقلال، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة الفالوجا حيث ودعت فلسطين رمزاً من رموز العمل الوطني والتطوعي والإنساني رجل المواقف الإنسان المثابر الذي بذل وقدم لفلسطين بصمت.

رحم الله المناضل / عبدالهادي عبدالله حميدان أبو خوصة (أبو أكرم) وأسكنه فسيح جناته.

ينعي الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وقيادة حركة المبادرة الوطنية للشعب الفلسطيني القائد الوطني والمناضل الكبير عبد الهادي أبو خوصة (أبو أكرم) أحد مؤسسي و حركة المبادرة الوطنية، الذي كان له باع طويل في النضال الوطني ضد الاحتلال على مدار خمسة وخمسين عاما إلى جانب رفاقه وفي مقدمتهم القائد الوطني و المناضل الكبير د. حيدر عبد الشافي

تعرض القائد عبد الهادي أبو خوصة للاعتقال والملاحقة لسنوات طويلة وكان مشاركا في تأسيس لجان التوجيه الوطني وعضوا في القيادة الموحدة للانتفاضة الشعبية الأولى

وكان للقائد الراحل أبو أكرم دور كبير في بناء مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الاجتماعية الشعبية في قطاع غزة حيث شارك في تأسيس وقيادة جمعية الهلال الأحمر في القطاع وجمعية الإغاثة الطبية وجمعية بنك الدم واللجنة الوطنية لتأهيل المعاقين، وفي عدد كبير من المبادرات الوطنية والمجتمعية حيث كرس حياته بتفان ونكران ذات كامل للنضال الوطني ولهموم الشعب الفلسطيني واحتياجاته المجتمعية. واذ تتقدم حركة المبادرة

الوطنية بالتعازي الحارة لعائلته وعشيرته ورفاق دربه، فإنها تؤكد أنها ستواصل الكفاح دون كلل من أجل المثل والقيم التي عاش من أجلها. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان.

حزب الشعب الفلسطيني

ينعى المناضل الوطني عبد الهادي أبو خوصة

ببالغ الحزن والأسى ينعي حزب الشعب الفلسطيني الى جماهير شعبنا الفلسطيني والي أحرار العالم المناضل الوطني البارز عبد الهادي أبو خوصة الذي وافته المنية صباح اليوم الاثنين 2022/5/9

تميز المناضل عبد الهادي أبو خوصة (أبو أكرم) بصلابته في مواقفه الوطنية وانحيازه الى جانب الفقراء والمظلومين من أبناء شعبه وتمسكه بالمبادئ الإنسانية السامية.

رحل أبو أكرم بعد نجاحه في نسج شبكة واسعة من العلاقات الإنسانية، والاجتماعية، فقد كان من مؤسسي لجان العمل التطوعي في فلسطين التي انبثقت عنها فيما بعد عشرات المؤسسات الأهلية الفاعلة منها: جمعية بنك الدم المركزي، وجمعية الهلال الأحمر، وجمعية الإغاثة الطبية، وجمعية الإغاثة الزراعية،

كان أبو أكرم من أبطال، ورموز الانتفاضة الشعبة الأولى، وأحد أعضاء القيادة الموحدة، وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض في مدريد، وواشنطن.

ان حزب الشعب وهو ينعى القائد الوطني الكبير عبد الهادي خوصة يتقدم بخالص العزاء لأبناء شعبنا ولأصدقائه ومحبيه ولجميع أفراد أسرته الكريمة ولعائلة أبو خوصة الكرام

المجد والخلود لذكراه العطرة

حزب الشعب الفلسطيني

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713283499130

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات (أبو هيثم) مدير شرطة محافظة طوباس السابق …