الرئيسية / شؤون فلسطينية / نقابة الصحفيين: 280 جريمة احتلالية مع اليوم العالمي لحرية الصحافة

نقابة الصحفيين: 280 جريمة احتلالية مع اليوم العالمي لحرية الصحافة

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

نقابة الصحفيين: 280 جريمة احتلالية مع اليوم العالمي لحرية الصحافة

رام الله/ طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين المؤسسات الدولية في اليوم العالمي لحرية الصحافة بتوفير الحماية للصحفيين والصحفيات العاملين بفلسطين في ظل الاستهداف من قبل منظومة الاحتلال الإسرائيلي التي تستمر بالجرائم بحق الحالة الصحفية الفلسطينية منذ بداية العام وباشكال وادوات وأساليب متعددة.
ففي بيان صحقي للنقابة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة بينت النقابة ان جرائم الاحتلال مستمرة إتجاه الصحفيين وفق بيانات لجنة الحريات بالنقابة التي تؤكد ان الربع الأول من هذا العام شهد 220 جريمة وانتهاك ارتكبتها منظومة الاحتلال اضافة الى 60 جريمة اخرى شهدها شهر نيسان الماضي .
وأشار بيان النقابة ان اكثر من 280 جريمة كانت بالشراكة ما بين جيش الاحتلال ومخابراته ومستوطنيه ومصلحة سجونه ومحاكمه الجائزة.
ووجه بيان النقابة التحية والاكبار والاشادة لجموع الصحفيين الفلسطينيين الذين يثبتون يوميا تقاطع مهنيتهم مع وطنيتهم بتحمل جرائم وانتهاكات وإجراءات الاحتلال الظالمة التي تستهدفهم من خلال اطلاق النار وارتقاء الشهداء وكذلك الاصابات الخطرة بالرصاص وقنابل الغاز والاعتقال والاحتجاز والمنع من العمل والمنع من السفر وحتى التنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة ومصادرة وتحطيم المعدات والغرامات المالية والتهديدات بغرض ترهيبهم الا ان الاعلام الفلسطيني لا زال يبدع في الكشف اكثر عن الوجه القبيح للاحتلال رغم المخاطر والاثمان.
كما خاطبت النقابة المجتمع الدولي والمؤسسات الاممية التي اقرت هذا اليوم ليكون وقفة للانسانية امام ضمائرهم للدفاع عن الحريات الصحفية مطالبة بالاسراع بالاجراءات الخاصة بمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي التي قبلت الشكوى التي تقدمت بها نقابة الصحفيين للتحقيق في جرائم الاحتلال وفي مقدمتها اغتيال الزميلة الصحفية الشهيدة شيرين ابو عاقلة والزملاء الشهداء بقطاع غزة وباقي الجرائم المرتكبة بفعل ارهاب الاحتلال .
واختتم البيان بالتاكيد على استمرار مساعي نقابة الصحفيين الفلسطينيين في المتابعة مع مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة وبقية المؤسسات والاتحادات الدولية والاقليمية ضمن المساعي الواجبة لتوفير حماية للحالة الصحفية الفلسطينية الصامدة والمنتمية للمهنة رغم كل المخاطر .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

IMG-20240323-WA0012

بيان صادر عن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

*بيان صادر عن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان* المصدر / د. وسيم وني …