الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / وقفات تضامنية مع القدس وفلسطين في الدنمارك

وقفات تضامنية مع القدس وفلسطين في الدنمارك

339977986_789002496128976_1062429361216091926_n

وقفات تضامنية مع القدس وفلسطين في الدنمارك

نظمت الجالية الفلسطينية في الدنمارك وقفتين دعما ورفضا لانتهاكات الاحتلال وتصعيده ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل في فلسطين عامة وفي القدس خاصة.

فقد نظمت الجمعيات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في كوبنهاجن، ومن ضمنها ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك، وقفة تضامنية مع فلسطين والقدس في العاصمة كوبنهاجن، بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية والجاليتين العربية والإسلامية.

تخلل الوقفة رفع الاعلام الفلسطينية، وصدحت الحناجر بالهتافات المؤيدة لنضال الشعب الفلسطيني والمنددة بالاحتلال، والاغاني الوطنية. 

كما نظم اتحاد الجمعيات الفلسطينية في أورهوس، ومن ضمنه ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك، وقفة تضامنية مع فلسطين والقدس في مدينة أورهوس، بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية والجاليتين العربية والإسلامية.

ألقيت خلالها الكلمات التي ركزت على ادانة ممارسات الاحتلال الاجرامية وخاصة بحق المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى، كما عبرت عن رفضها بشدة لتلك الانتهاكات والاعتداءات التي ترتقي الى جرائم حرب.

وتساءلت الى متى يستمر المجتمع الدولي في صمته والتعامل بازدواجية واضحة في معالجة القضايا الدولية، وخاصة عندما يتعلق الامر بالقضية الفلسطينية فيقتصر الامر على بيانات الشجب والاستنكار والاقوال دون الافعال.

كما ناشدت الحكومة الدانمركية بالعمل الجاد من اجل لجم الاحتلال ووقف انتهاكاته وجرائمه اليومية.

وطالبت بإنهاء الاحتلال ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وأكدت على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وحريته في إقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وتخلل الوقفة رفع الاعلام الفلسطينية، كما صدحت الحناجر بالهتاف (بالدم بالروح نفديك يا فلسطين) و (بالدم بالروح تفديك يا قدس) و (لبيك يا اقصى).

https://fatehmedia.eu/?p=279130

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

شاعرة وااعلامية فلسطينية

ولدت عاشقه لوطنها فلسطين فتألقت ريشتها

ولدت عاشقه لوطنها فلسطين فتألقت ريشتها بقلم الشاعر والكاتب الفلسطيني (هاني مصبح) الروائية الفلسطينية باسله …