الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل رشيد عدنان رشيد الزربا

رحيل المناضل رشيد عدنان رشيد الزربا

65585222141

رحيل المناضل
رشيد عدنان رشيد الزربا (أبو عدنان)
(1955م – 2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 8/3/2023م
المناضل / رشيد عدنان رشيد الزربا من مواليد مدينة نابلس جبل النار بتاريخ 2/7/1955م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة.
التحق بتنظيم حركة فتح في سبعينيات القرن الماضي ومارس مهماته النضالية الى أن تم اعتقاله من قبل السلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 29/6/1976م وحكم عليه بثلاثة أعوام، تنقل ما بين سجن نابلس وجنين، تم الإفراج عنه بتاريخ 15/5/1979م.
التحق بجامعة النجاح الوطنية بنابلس عام 1979م كلية الاقتصاد تخصص محاسبة وكان أحد قيادات الحركة الطلابية ومن مؤسسي حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة وعضو مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية عام 1984م في قائمة الوحدة الوطنية عن حركة الشبيبة.
تعرض خلال دراسته الجامعية لعدة مرات من الاعتقال في سجن نابلس المركزي ومعتقل الفارعة.
كان أحد رموز حركة الشبيبة الفتحاوية وصاحب السمعة الطيبة والأخلاق الحميدة من فرسان الحق والحقيقة ومن رواد الكلمة الصادقة، رجل محترم وملتزم وطنياً ومثقف لطيفاً وبشوشاً.
المناضل / رشيد الزربا متزوج وله من الأبناء (عدنان – عرين – عز).
أنتقل للعمل في إمارة دبي حيث عمل مدققاً للحسابات في حكومة دبي.
مساء يوم الإثنين الموافق 8/2/2021م فاضت روحه الى بارئها في (إمارة دبي) حيث رحل بعيداً عن أهله ووطنه الوطن الذي أحبه وأعطاه سنين من عمره وأحلى أيام حياته للدفاع عنه وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير.
رحم الله المناضل / رشيد عدنان رشيد الزربا (أبو عدنان) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت رابطة السيدة عصماء المصري وجميع أعضاء الهيئة الإدارية بالرابطة بمزيد من الحزن والأسى الأخ والزميل المناضل والأسير / رشيد الزربا (أبو عدنان) الذي وافته المنية في دولة الإمارات العربية المتحدة (إمارة دبي) سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته في الفردوس الأعلى.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713283499130

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات (أبو هيثم) مدير شرطة محافظة طوباس السابق …